اخبار الامارات اليوم : إطلاق دليل التواجد الحكومي على وسائل التواصل الاجتماعي

البيان الاماراتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 أطلق مكتب الاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، دليل التواجد الحكومي على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بحضور أكثر من 50 مسؤولا وممثلا من الجهات الاتحادية وذلك خلال اجتماع لشبكة الاتصال الحكومي في أبوظبي.

ويأتي الإصدار الجديد من الدليل في إطار تطوير ممارسات الاتصال الحكومي في الجهات الاتحادية وتوحيدها وفق أفضل الممارسات العالمية، حيث يقدم الدليل المعايير والاعتبارات الأساسية لتواجد الجهات الحكومية والمتحدثين الرسميين على وسائل التواصل الاجتماعي، والآليات التي ترفع من جاهزيتهم للتفاعل على هذه الوسائل بصورة أمثل.

وأكدت نوف تهلك المدير التنفيذي لمكتب الاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء أن حكومة الإمارات تعتبر رائدة في تسخير وسائل التواصل الاجتماعي لتطوير الخدمات الحكومية وجمع الأفكار والمقترحات، حيث ينضوي تحت حكومة الإمارات اليوم أكثر من 180 قناة وحسابا لعدد 58 مسؤولا وجهة اتحادية، ويتابعها أكثر من 31 مليونا على مختلف المنصات والصفحات الرسمية.

وأضافت أن هذه القنوات تعزز من فرص نجاح السياسات والمبادرات الحكومية، وتشجع الجمهور على دعم البرامج الحكومية وترفع نسبة الرضا لديهم، وفي نفس الوقت تتطلب من الجهات التفاعل بشكل أكبر وتطوير آليات مبتكرة ومتنوعة للتواجد الفعال، ما يسهم في دعم صانعي السياسات ومتخذي القرارات في تحديد الأولويات لتطوير السياسات والخدمات الحكومية.

من جانب آخر استعرضت نوف تهلك تقرير تواجد حكومة الإمارات على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي قدم نظرة عامة على تفاعل الجهات الاتحادية وتقييم تواجدها على هذه الوسائل، حيث أكدت أن منصات ووسائل التواصل الاجتماعي أصبحت سمة أساسية من سمات عمل الجهات الحكومية ومهامها اليومية، وأحد أهم ممكناتها للتواصل وتقديم الخدمات للجمهور من مختلف أطياف المجتمع، لما تمتلكه من تأثير انتشار واسع وتأثير أسرع".

وأضافت أن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي كبير وينمو بشكل مستمر، ما يتطلب وجود خطط استراتيجية للتعامل الفعال مع هذه الوسائل واستخدامها بشكل إيجابي ومسؤول، ولعكس الجهود التي تبذل في الجهات وبما يدعم توجهات قيادتنا الرشيدة ورؤية الإمارات.

ويضم "دليل التواجد الحكومي على مواقع التواصل الاجتماعي"، والذي تم تطويره وإخراجه بشكل مبتكر على أدوات حديثة واستراتيجية للتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أكثر فعالية وتأثيرا، إلى جانب تفعيل تواجد الجهات الاتحادية ومتحدثيها الرسميين على هذه المنصات بشكل استراتيجي ومستدام، وبما يخدم توجهات الدولة ورؤيتها.

ويمثل الدليل نتاج أهم الممارسات الناجحة للحكومة الاتحادية على هذه المنصات، حيث يضم أمثلة وأدوات عملية للتعامل مع هذه الوسائل، وكيفية إدارتها بشكل مبتكر وفعال، إلى جانب التخطيط الاستراتيجي للتواجد عليها، وإدارة الأزمات التي قد تحدث فيها، كما يضم المواصفات الفنية للهوية المرئية للحسابات الرسمية، وآليات الترويج للحملات الاتصالية وتقديم الخدمات.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : إطلاق دليل التواجد الحكومي على وسائل التواصل الاجتماعي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس