اخبار الامارات اليوم : محمد بن راشد يوجّه بمساعدات إنسانية عاجلة للمتضررين من فيضانات سيراليون

البيان الاماراتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى المتضررين من الأمطار الغزيرة والفيضانات القوية التي اجتاحت سيراليون مؤخراً، وأودت بحياة مئات الأشخاص معظمهم من النساء والأطفال.

وتأتي هذه اللفتة الكريمة في إطار الإسهامات الإنسانية المتواصلة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم واهتمام سموه بغوث كل من يحتاج العون والمساعدة ولا سيما في المناطق المُضارة جراء الكوارث الطبيعية وما تخلّفه من دمار واسع يتسبب في إزهاق الأرواح وتشريد الآلاف وإجبارهم على هجر ديارهم، إذ ستدعم تلك المساعدات الجهود الدولية الرامية إلى مساعدة المتضررين من فيضانات سيراليون.

وقد بادرت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، بمتابعة حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سموّ الأميرة هيا بنت الحسين، رئيسة المدينة على الفور بتنفيذ توجيهات سموه حيث قامت بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بإعداد شحنة إغاثة عاجلة مُحمّلة بحوالي 50 طناً من الإمدادات الإنسانية تشمل تجهيزات إيواء وأغطية وتجهيزات إعاشة وغيرها من المواد الإغاثية الضرورية التي غادرت دبي بالفعل إلى سيراليون على متن طائرة من طراز إيرباص A330.

وقد أشاد جاغان تشاباغين، الأمين العام المساعد للاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر لشؤون البرامج والعمليات، بجهود دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة في دعم جهود الإغاثة الدولية، مُثمّناً إسهامات حكومة دبي في هذا المجال.

وذلك خلال لقائه غيوسبي سابا، المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، عند توقفه في دبي في طريق عودته من زيارة إلى سيراليون تفقّد فيها آثار الدمار الذي خلفته الفيضانات، وعلّق تشاباغين على الأحداث في سيراليون قائلاً «إن المتضررين يكافحون من أجل إعادة بناء حياتهم وهم في أمس الحاجة إلى الدعم الإنساني».

وسيتم توزيع المساعدات على أكثر الأشخاص تضرّراً في سيراليون جرّاء الدمار الواسع الذي تسببت فيه الأمطار الغزيرة وما أسفرت عنه من فيضانات عارمة وانهيارات أرضية في العاصمة فريتاون والمناطق المحيطة بها، متسبّبة في مقتل حوالي 1000 شخص وتشريد أكثر من ثلاثة آلاف آخرين.

يُذكر أن المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي تأسست في العام 2003 في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نحو تأكيد إسهامات دولة الإمارات كأكبر مركز إنساني في العالم، حيث تقدّم المدينة أفضل أوجه الدعم اللوجستي إلى أعضائها من منظمات الإغاثة الدولية التابعة للأمم المتحدة وغيرها من جهات العمل الإنساني الأعضاء في المدينة بما يعزز قدراتها على الاستجابة للأزمات والطوارئ، بما في ذلك عمليّات النقل الجويّ لتلبية الاحتياجات الإنسانية في أي مكان من العالم بسرعة وكفاءة عالية.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : محمد بن راشد يوجّه بمساعدات إنسانية عاجلة للمتضررين من فيضانات سيراليون في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس