اخبار الامارات اليوم : لبنى القاسمي: المعلم ركيزة أساسية ودوره يزداد أهمية في غرس القيم

البيان الاماراتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة دولة للتسامح، رئيسة جامعة زايد، أن المعلمين ركيزة أساسية في المنظومة التعليمية والتربوية كون «أطفالنا يمضون أكثر من 17 عاماً معهم»، وهم كذلك بناة جيل المستقبل وتقع على عاتقهم مسؤولية تعليم الأجيال وتنشئتهم تنشئة تربوية وفكرية سليمة، مشيرة معاليها إلى أهمية دور المعلم في غرس القيم الأخلاقية كالتسامح وقبول الآخر، ومنوهة إلى أهمية أن يكون المعلم قدوة لطلابه في نبذ التمييز والكراهية والتعصب فكراً وتعليماً وسلوكاً.

جاء ذلك خلال مشاركة معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، في جلسة بعنوان «لقاء مع قدوة» ضمن فعاليات اليوم الأول من منتدى المعلمين الدولي «قدوة 2017»، وحاورها الكاتب الإماراتي الشيخ سلطان بن سعود القاسمي، مؤسس «برجيل للفنون».

وشددت معاليها على أهمية دور المعلمين في إلهام الطلبة للاقتداء بهم في تجسيد القيم الجوهرية التي تشكل سمة المجتمعات المتطورة.

ميثاق

وتطرقت معاليها إلى «ميثاق التسامح للمعلمين» كإحدى المبادرات الخلاقة بين وزارة التربية والتعليم والبرنامج الوطني للتسامح، والذي يأتي لدعم العملية التعليمية وتحقيق الأجندة الوطنية 2021، موضحة أبرز ما جاء في هذا الميثاق كضرورة القبول بالآخرين واحترام ديانتهم وثقافاتهم، والتزام المعلم بنشر الأفكار الإيجابية الداعية إلى التسامح والسلام والتعايش والوئام.

ورداً على سؤال حول كيفية وصولها إلى منصب أول وزيرة في دولة الإمارات، أجابت معاليها أنها تعدّ أول خريجة لقسم هندسة الحاسوب في دولة الإمارات في العام 1981، بعدها انتقلت للعمل في شركة خاصة وكانت المرأة العاملة الوحيدة حينئذٍ داخل الشركة، ثم انتقلت للعمل في جامعة الإمارات ومنها إلى حكومة دبي للإدارة والإشراف على الأنظمة التقنية، حتى تم تعيننها وزيرة الاقتصاد والتخطيط عام 2004.

وأكدت معاليها أن البرنامج الوطني للتسامح يعمل على تحقيق عدة أهداف، مثل تعزيز قيم التسامح والتعددية الثقافية والقبول بالآخر.

ورداً على سؤال من الحاضرين حول المعلم القدوة لوزيرة التسامح، أجابت معاليها: «إنه الدكتور فاروق الباز، العالم في وكالة ناسا والذي يتمتع بتواضع شديد رغم شهرته العالمية».

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : لبنى القاسمي: المعلم ركيزة أساسية ودوره يزداد أهمية في غرس القيم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس