اخبار الامارات اليوم : عبدالله النعيمي: نسعى لإشراك المستفيدين من الدعم السكني في صناعة السعادة

البيان الاماراتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتح معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان ملتقى «اتحاد الملاك» بحي الرقايب في إمارة عجمان الذي نظمه البرنامج انطلاقاً من رؤية حكومة دولة الإمارات في تحقيق التلاحم المجتمعي وترسيخ قواعد التمكين الاجتماعي والاستقرار للمواطنين.

وقال النعيمي في كلمته خلال الملتقى إن هذه المبادرة جاءت مؤكدة لنظرة قيادتنا في طرح مبادرات تجعل الأحياء السكنية اجتماعية ومستدامة، مؤكداً السعي إلى تمكين المواطنين المستفيدين من الدعم السكني في الأحياء وإشراكهم في صناعة السعادة بالمجتمع والاستثمار الأمثل لإمكانياتهم وأفكارهم المبتكرة.

وأكد معاليه أن البرنامج يطرح مثل هذه المبادرات للتغلب على تحدي إدارة الفراغات في الأحياء السكنية من خلال تشريع اتحاد ملاك يعنى بالقضايا المتعلقة بالحي وإيجاد الحلول المناسبة لها وتحقيق الشراكة الفاعلة بين الوطن والمواطن.

وأضاف إن فكرة المبادرة تتلخص في تشكيل مجلس إدارة للأحياء السكنية عن طريق الترشح والانتخاب وذلك لتولي إدارة المناطق المشتركة في الحي بما يساهم في تطويرها وتحسينها وبما يضمن المشاركة المجتمعية.

ونوه معالي النعيمي إلى حرص البرنامج على تحديد معايير اختيار الأعضاء فضلاً عن تحديد مهام واضحة لدور المجلس بوجود عضو من البرنامج لأول سنتين من تشكيل المجلس لضمان تحقيق الأهداف المطلوبة وتقديم الدعم اللازم في هذه التجربة الرائدة في مجال الإسكان الحكومي.

من جانبه قال الدكتور محمد الحرم مدير إدارة تنفيذ المشاريع في برنامج الشيخ زايد للإسكان إنه تم انتخاب ستة أعضاء للمجلس من بين المشاركين حيث عرض الراغبون في الانضمام سيرهم الذاتية وتجاربهم في مجال إدارة المشاريع والأعمال المجتمعية وتم التصويت على كل المرشحين لاختيار ستة منهم سيعقدون اجتماعهم الأول الأسبوع المقبل لاختيار رئيس للمجلس وتوزيع المهام بينهم وتحديد خطة العمل. وتضمن الملتقى عرضاً عن آلية التخصيص في الأحياء السكنية قدمه المهندس سلطان العرياني رئيس قسم تدقيق الطلبات بالبرنامج والذي تطرق إلى مراحل التخصيص وهي مرحلة الترشيح ومرحلة الحجز ومرحلة الاستلام.

وأشار العرياني إلى أن نظام التخصيص في البرنامج هو نظام مجمعات زايد الذكي والذي تم إطلاقه ضمن مبادرات الحكومة الذكية لتحقيق أهداف العدالة والشفافية عند اختيار المسكن، ويتيح النظام للمستفيدين من الدعم السكني في المجمع الحكومي اختيار المسكن من خلال أجهزتهم الذكية أو الموقع الإلكتروني حسب المسكن الذي يرونه مناسباً لهم منوهاً إلى أن البرنامج سيقدم الدعم للازم للتعرف على كيفية استخدام النظام من خلال مراكز الخدمة وقنوات الاتصال المتاحة وذلك للتمكن من استخدامه في الموعد المحدد.

تمكين

قال الدكتور محمد الحرم ان برنامج الشيخ زايد للإسكان يهدف من ملتقى «اتحاد الملاك» إلى تحقيق التمكين الاجتماعي والتغلب على تحديات ضعف تواصل الجيران وقلة الأنشطة المجتمعية التي تحقق التلاحم والترابط في الأحياء السكنية.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : عبدالله النعيمي: نسعى لإشراك المستفيدين من الدعم السكني في صناعة السعادة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس