اخبار الامارات اليوم : وزير «البيئة»: الحوسبة الإدراكية لقياس أهداف التنمية اقتراح مبتكر

البيان الاماراتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

زار معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، الأسبوع الماضي مركز شركة «آي بي إم واتسون» في نيويورك، وذلك على هامش اجتماعات الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي اختتمت فعالياتها الأسبوع الماضي، حيث اطلع معاليه على اقتراح شركة «آي بي إم واتسون» وجمعية هارفرد للمستقبل والقمة العالمية للصناعة والتصنيع بإطلاق مشروع ريادي هو الأول من نوعه على المستوى العالمي لقياس أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة باستخدام تقنيات الحوسبة الإدراكية.

ويهدف المشروع الريادي المقترح إلى توظيف قدرات الحوسبة الإدراكية التي يتميز بها نظام «واتسون» لمراقبة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ومحاكاة الإجراءات التي تساعد في تنفيذها والتنبؤ بفعالية هذه الإجراءات ودعم اتخاذ القرارات التي تساهم في تحقيقها.

وقال الزيودي:«يشكّل توظيف تقنيات الحوسبة الإدراكية لقياس التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة اقتراحًا مبتكرًا للغاية، حيث سيوفر لجميع الجهات ذات العلاقة أداة فائقة الفعالية ليس في قياس مدى التقدم المنجز فحسب، بل في اختبار السياسات وتجريبها والتنبؤ بآثارها قبل اتخاذ قرارات حاسمة للمستقبل تساهم في بناء الازدهار العالمي».

مواصفات

وتتميز تقنيات الحوسبة الإدراكية التي تعرف على نطاق واسع بتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وفي مقدمتها نظام «واتسون»، بقدرات هائلة على قراءة وتحليل كميات هائلة من البيانات المهيكلة وغير المهيكلة من مصادر متنوعة مثل قواعد البيانات الحكومية، وبيانات المنظمات غير الحكومية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف معالي الدكتور الزيودي: «لقد كان لدولة الإمارات العربية المتحدة مساهمة أساسية في صياغة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، كما أنها كانت من أوائل الدول التي اتخذت خطوات فعلية لتنفيذ هذه الأهداف في مختلف القطاعات على المستويين المحلي والعالمي، كما كانت دولة الإمارات سباقةً في وضع أهداف طموحة للعمل البيئي والمناخي».

ومن جهتها، قالت الدكتورة جوليا جليدن، المدير العام لقسم الأعمال الحكومية العالمية في شركة آي بي إم: «لقد كانت حكومة دولة الإمارات من أوائل الحكومات العالمية التي تستثمر في تقنيات الحوسبة الإدراكية لتوفير خدمات حكومية متطورة للمواطنين والمقيمين في الدولة».

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : وزير «البيئة»: الحوسبة الإدراكية لقياس أهداف التنمية اقتراح مبتكر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس