اخبار الامارات اليوم : «في دبي نتعلم» ترسخ أفضل الممارسات لمشاركين من 15 جهة

البيان الاماراتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي خلال شهر سبتمبر الجاري الدورة التدريبية الثانية للتعلم المؤسسي ضمن المسار التدريبي لمبادرة «في دبي نتعلم» في عامها الثاني التي أطلقها البرنامج في شهر سبتمبر من عام 2015.

محاضرات

واستمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام وتضمّنت العديد من المحاضرات والتدريبات العملية الفردية والجماعية الهادفة في مجملها إلى إكساب المتدربين المهارات والقدرات اللازمة للتخطيط والتطبيق الفعال لمشروعات التعلم المؤسسي باستخدام أداة المقارنات المرجعية العالمية وهي أداة مطبقة عالمياً للتعلم من أفضل الممارسات.

وتتضمن أداة التعلم المؤسسي خمس مراحل هي التخطيط للمشروع، وتقييم الوضع الحالي، وتحديد أفضل الممارسات، وتطبيق أفضل الممارسات، وأخيراً تقييم عملية تبادل المعرفة والمخرجات.

28 مشاركاً

وقد شارك في الدورة التدريبية 28 مشاركاً من 15 جهة حكومية هي: دائرة الأراضي والأملاك، وهيئة الطرق والمواصلات، ودائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وبلدية دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، ومجلس دبي الرياضي، ومؤسسة حكومة دبي الذكية، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وهيئة تنمية المجتمع، والقيادة العامة لشرطة دبي، وجمارك دبي، وهيئة الصحة بدبي، إضافة إلى مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وسلطة مدينة دبي الطبية.

وجدير بالذكر أنّ مسار التدريب في مبادرة «في دبي نتعلم» مخصص بشكل أساسي للجهات غير المشاركة في برنامج صنّاع التفوق الذي يتضمن تدريباً مكثفاً لفرق عمل المشاريع المشاركة، إضافة لتقديم استشارة متخصصة طوال فترة تطبيق مشروع التعلم والتطوير المؤسسي، علماً بأنه في حال توفر أماكن إضافية يمكن أيضاً للجهات المشاركة في برنامج صنّاع التفوق ترشيح مشاركين للدورة التدريبية.

اقتصاد المعرفة

وفي إطار الحديث عن هذه الفعالية قال عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي رئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز: «إنّ البرنامج حريص على تتبع توجيهات ورؤى القيادة ونهج ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي وجّه بأهمية بناء اقتصاد المعرفة وتعزيز التعلم والمعرفة لبناء قدرات القطاع الحكومي، وتطوير الأداء عبر الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، بما يسهم في الارتقاء بالعمل الحكومي عبر تأهيل الموظفين والإداريين في هذا القطاع وتشجيعهم على التعلم المؤسسي المستمر».

وأضاف الشيباني: ترسيخ القدرات المعرفية وبناء قدرات الموارد البشرية الحكومية باستخدام أحدث الأدوات هو صلب عمل الفرق ضمن مبادرة في دبي نتعلم، التي تهدف إلى رفع ثقافة التعلم المؤسسي لدى الأفراد والقيادات في الجهات الحكومية بهدف مواكبة أفضل الممارسات العالمية في مختلف القطاعات والمجالات.

ترسيخ المعرفة

بدوره أكّد الدكتور أحمد النصيرات المنسّق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز أهمية ترسيخ مفاهيم المعرفة والتعلّم المؤسسي ولا سيما في ظلّ التطوّر التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم، وضرورة مواكبة ثورة المعلومات التي تسهم في رفع مستويات الأداء وتسريع الإجراءات الإدارية واختصار الجهد والوقت لكلّ من الموظّف والمتعامل.

وقال: إنّ التعلم المؤسسي والتعرف على أفضل الممارسات هي آلية عالمية مجربة تضمن الوصول إلى الريادة العالمية في الأداء والنتائج والخدمات.

وأضاف د. النصيرات: إنّ بناء الإنسان وتطوير قدراته من أهم القيم التي يتبناها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، لذلك فإنّنا نحرص على تقديم المعرفة والتوعية بمختلف مجالات تطوير الأداء الحكومي وتحقيق التميز، عبر أنشطة وفعاليات البرنامج ومن ضمنها هذه الدورة، وهي الأولى من بين ثلاث دورات تدريبية يخطّط البرنامج لتنظيمها خلال السنة الثانية من مبادرة «في دبي نتعلم» التي تمتدّ من أبريل 2017 وحتى أبريل من العام المقبل.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : «في دبي نتعلم» ترسخ أفضل الممارسات لمشاركين من 15 جهة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس