اخبار الامارات اليوم : حنان.. قهرت عجزها بالعلم

البيان الاماراتية 0 تعليق 40 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الحرب بين الفشل والنجاح كانت ولا تزال سجالاً إلى الأبد باعتبار أنها صراع دائم بين طرفي المعادلة، ولا شك في أن لكل منهما ذرائعه وأسلحته ومقوّماته، وفي كلتا الحالتين يبقى الإنسان هو المسؤول عن تحقيق الفشل أو النجاح من خلال سلوكه وممارسته وأساليب استخدامه للسبل التي تؤدي إلى أي منهما.

وحينما تجتمع العزيمة والإصرار معاً تنسجان قصة ملهمة تسرد تفاصيلها لـ«البيان»، الطالبة الإماراتية المثابرة حنان الهاشمي، التي استطاعت بعزيمتها الأشبه بالفولاذ أن تروض المستحيل بسبب شغفها بإتمام دراستها، ورغبتها بالارتقاء في دروب المعرفة التي كانت تمثل لظروفها حينها ضرباً من الخيال، لتشحن من فقد الأمل بالطاقة الإيجابية، وتلهب حماسه لحياة مليئة بالتفاؤل.

بدأت قصة حنان حين تخرجت في إحدى الجامعات داخل الدولة، وعملت معلمة لمادة الرياضيات بالمرحلة الثانوية، ثم قررت أن تستكمل دراستها العليا، وأن تحصل على درجة الماجستير في عام 2009 من الجامعة نفسها التي حصلت منها على درجة البكالوريوس، انطلاقاً من رغبتها في تحقيق مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدول رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «أنا وشعبي لا نرضى إلا بالمركز الأول»، إلا أن القدر كان قد سبق قرارها لتأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، حين تعرضت لحادث مروري بليغ أثناء توجهها إلى الجامعة، ما أدى إلى إصابتها بإعاقة دائمة جعلتها حبيسة الكرسي.

ولأن حنان لا تعترف بالتقاعس ولا بالاتكالية، وقاموسها خال من كلمات الفشل والهزيمة واليأس، قررت المضي قدماً نحو النجاح، وسافرت لتلقي العلاج ما حال بينها وبين إتمام دراسة الماجستير.

حنان لم تعرف لليأس سبيلاً فقررت أن تخاطب جامعتها، لعلهم يجدون لها سبيلاً في تيسير الجداول الدراسية، إلا أنها تعرضت لخيبة أمل جديدة حين وصلها رد الجامعة، حين فتحته لتفاجأ بقرار فصلها من الجامعة.

انهارت حنان لكنها ابتسمت رغم آلامها واتجهت لاستكمال علاجها بالخارج، وراودتها رغبتها فبحثت عبر الشبكة العنكبوتية فلمحت شعاعاً من الأمل من خلال جامعة حمدان بن محمد الذكية، فسارعت بالتسجيل، وتم قبولها.

تلقت حنان كامل الدعم من الجامعة التي وفرت لها التسهيلات اللازمة حتى حصلت على درجة ماجستير العلوم في التميز المؤسسي بامتياز مع مرتبة الشرف الثانية أخيراً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : حنان.. قهرت عجزها بالعلم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس