اخبار الامارات اليوم : «صنّاع الأمـل» استنهاض لهمم الأمــــــــة وإضافة لرصيد الإمارات الإنساني

البيان الاماراتية 0 تعليق 86 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد مسؤولون أن مبادرة «صناع الأمل» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تستنهض الهمم لترسيخ وتجسيد مبادئ العمل الإنساني على مستوى الأمة.

كما أنها تعكس عمق الدور الإنساني لدولة الإمارات في الداخل والخارج، وهي إضافة حقيقية للنجاحات التي تحرزها الدولة في مختلف المجالات، مشيرين إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يعتبر قائداً استثنائياً حدود تطلعاته السماء ولا يعرف المستحيل، وهو قدوة تفخر بها الأجيال.

مبادئ

وقال الدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لسياسات الصحة العامة والتراخيص إن مبادرة «صناع الأمل» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تأتي في سلسلة المبادرات الإنسانية والخيرية التي عودنا عليها دائماً.

مضيفاً أن إطلاقها على هذا النطاق الواسع على مستوى العالم العربي يهدف إلى استنهاض الهمم لترسيخ وتجسيد مبادئ العمل الإنساني على مستوى الأمة، وهو ما يؤكد حرص سموه على الأمة العربية. 

وأضاف أن المبادرة، تحمل رسالة كبيرة للحث على بناء أجيال طموحة، تحب الخير لغيرها، وبعيدة كل البعد عن الحقد والكراهية للنهوض من جديد لتنشر الحضارة العربية التي سادت قروناً طويلة، والتي تحتاج إلى استنهاض الهمم وخاصة بين الأجيال الشابة القادمة.

وأشار إلى أن الدول العربية بإمكانها الاستفادة من التجارب المضيئة لدولة الإمارات التي تغطي مبادراتها وأعمالها الإنسانية مشارق الأرض ومغاربها، من دون تفرقة أو تمييز.

دور إنساني

إلى ذلك قال مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، إن صناع الأمل تعكس عمق الدور الإنساني لدولة الإمارات في الداخل والخارج، وهي إضافة حقيقية للنجاحات التي تحرزها الدولة في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن سموه يعتبر قائداً استثنائياً حدود تطلعاته السماء ولا يعرف المستحيل، لذلك سموه قدوة تفخر بها الأجيال، مشيراً إلى أن مبادرات سموه تؤكده حرصه الإنساني على مد جسور الثقة والمحبة بين شعوب العالم، كما أن تلك المبادرات ستعزز من مكانة الإمارات عالمياً وستترك بصمات قوية في مجال الخير وبناء الإنسان.

كما أنها ستعمل على تعزيز حب العطاء في نفوس المواطنين سواء داخل الدولة أو خارجها، مؤكداً الحس الإنساني وتفكير سموه وتلمسه لاحتياجات الناس واهتمامه الدائم بالتخفيف عن المحتاجين في كل أنحاء العالم وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم.

قيم العطاء

بدوره أشار سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إلى أنه لطالما كانت قيم العطاء وعمل الخير مبادئ رئيسية تنطلق منها رسالة دولة الإمارات لتمتد أياديها البيضاء إلى جميع بقاع الأرض.

وتأتي هذه المبادرة لتدعم مبادرة «عام الخير» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله، للعمل على ترسيخ تغيير سلوكي دائم في ما يتعلق بخدمة الوطن بطريقة إيجابية، ترجمةً للسياسة الرشيدة التي تنتهجها دولة الإمارات تحت كنف قيادة حكيمة تتوخّى القيم السامية والمبادئ السلوكية المتأصّلة للحضارة الإماراتية والعربية في دفع عجلة النهضة الشاملة في الوطن العربي بأكمله.

قائد ملهم

وقال محمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي: إن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وبحثه عن صناع الأمل في عالمنا العربي والذي يأتي امتداداً لعام الخير جاء ليكمل مسيرة العطاء الإنسانية والاجتماعية التي بدأها سموه والتي بلغت القريب والبعيد ضمن إطار مبادرات سموه العالمية.

وأضاف: إن الفريد من نوعه في هذه المبادرة في كونها تطلب وظيفة تعد الأولى من نوعها في العالم وتأتي كمبادرة عربية رائدة لصناعة الأمل في الوطن العربي وخاصة وسط الظروف التي يمر بها مؤخراً، فصاحب السمو يقتفي أثر القادة الراحلين في تقديم الخير بأسلوب متميز، وفكرة «صناع الأمل» تأتي لتفسح المجال لكافة العقول من دون استثناء لعمر أو معايير أخرى للدخول في فرصة طرحها سموه تصل قيمتها لمليون درهم.

وستسهم هذه المبادرة الخلاقة في إبراز وتأسيس قاعدة بيانات تضم بين طياتها شخصيات بذلت لتعطي من دون مقابل وحرصت على أن تتواجد في فضاء المسؤولية الاجتماعية بكل جدارة واقتدار وثقة من دون أن تتنظر رد الجميل.

إننا إذ نفخر بالقائد الملهم الذي يصنع السعادة والأمل لشعبه وللشعوب الأخرى، فنحن في دولة المساواة والتي لا تميز بين شخص وآخر وتمنح الفرص للجميع ليحظوا بتلك السعادة وذلك الأمل كأحد حقوقنا كبشر.

وقت مناسب

وأكد عارف المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء أن مبادرة صناع الأمل التي اطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، أتت بالفعل في وقتها المناسب، وخاصة أن العالم يغوص في مشاكل لا حد لها من حروب ونزاعات وارهاب.

وقال: «ليس بالغريب على صاحب المبادرات الكريمة والمدهشة أن يعلن عن مبادرة للأمل في وقت نحن جميعاً أحوج اليه، والى من يصنعه بيننا وبين الشعوب كافة، واذا كانت الإمارات تمتاز بأنها من اسعد الشعوب، وخصصت وزارة للسعادة وأخرى للتسامح.

فهذا لا يعني ألا تقدم ايضاً مثل هذه السعادة للآخرين وتشاركهم بها، لذا دائماً ما يأتي الفكر النير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، ليعمم السعادة والنجاح وما تشهده الإمارات من تقدم إلى العالم كله، ماداً يده للعالم وأفكاره للجميع للاستفادة منها وتحقيقها على أرض الواقع».

وتوجه المهيري بجزيل الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على هذه المبادرة.

مبادرة مذهلة

بدوره، أكد ضرار بالهول مدير عام مؤسسة وطني الإمارات ان مبادرة صناع الأمل أذهلت العالم اجمع، اذ منذ اعلن سموه عنها حتى تناقلت كافة وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي الخبر وتداولته وناقشه الملايين عبر العالم بكل اعجاب بحكمة وعمق تفكير سموه الذي يفاجئ العالم كل يوم بفكر مختلف، وقرارات من شأنها ان تسعد الناس وتوفر لهم حياة كريمة.

وأضاف: في ظل عالم يشهد ارهاباً ورعباً في عدة اماكن حيث يبحث اهله عن الأمان، تمتد يد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بكل ما يمكن من مساعدات عينية، والآن تتعداها لتصبح يده آلاف الأيادي عبر العالم تنشر الأمل وتبثه في ارواح المظلومين والمهمومين والمحرومين وايضاً من يعيشون بسلام لكن فقدوا الأمل، وهي في الوقت ذاته فرصة لأولئك الرائعين اصحاب القلوب الناصعة وأيادي الخير ليصبح لديهم فرص أكبر للعطاء.

نشر الأمل

وأوضحت حصة تهلك مستشار وزارة تنمية المجتمع، أنهم فخورون بمثل هذه المبادرات المتميزة التي تعكس حرص القيادة الإماراتية على نشر الأمل والخير بين ربوع عالمنا وخاصة العربي، وأن مرادفات بث الأمل وتعزيز الخير، والتغلب على التحديات، هي السلاح الحقيقي لمواجهة أزمات المرحلة التي تعيشها المنطقة، وأن رؤية سموه الثاقبة لاستشراف غد مشرق، تمثل بوصلة عمل يجب على الجميع الاقتداء بها في كل مكان.

حياة جديدة

من جهته، أكد العميد الدكتور محمد المر مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي أن المبادرة جاءت لتعيد إلى الواجهة اهمية القيم الإنسانية وزرع الخير والأمل في نفوس الصغار ونشره ليستفيد به المحيطون بنا، وأنها بمثابة باب جديد لحياة جديدة اكثر اشراقاً وإيجابية في ظل التوتر الذي يشهده العالم من حولنا. 

وأشار العميد المر إلى أن مجرد التفكير في ترشيح الآخرين أو الترشح للوظيفة التي تعتبر أسلوب حياة اكثر منها مهمة يدعو الكثيرين إلى التعرف على الإسهامات الإيجابية لمن حولنا والاطلاع على عطائهم ونشر ثقافة العطاء ونشر الأمل والسعادة في كل مكان البيت والعمل والشارع وفي نفوس ابنائنا منذ الصغر ونبذ السلبية واللامبالاة تجاه الآخر.

خطوة

وثمن اللواء محمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة مبادرة صناع الأمل خطوة لبعث روح الأمل في نفوس أبناء الوطن العربي، ليواصلوا مسيرهم في حياتهم العملية والعلمية والاجتماعية بثبات وهمة متحدين الظروف الصعبة والأزمات التي يعيشونها. 

ويرى الكعبي أن هذه المبادرة تنم عن اهتمام القيادة الرشيدة بدولة الإمارات بإخوانها العرب التي تعمل من اجل استقرارهم وبث روح الصبر والأمل فيهم، هي مبادرة تجدد الطاقات لمواجهة الصعاب، وتعبر عن علاقة حب وتقدير عكستها سنوات من التعاون والإخاء.

قول وفعل

وأكد المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، قائد إذا قال فعل، وإذا وعد أوفى، وإذا قرر نفذ، إحساسه بالأمانة وهموم الأمة لا يفارقه، ويراهن على خيرية أمته، إن عادت إلى رشدها وأخذت بأسباب النصر والتمكين الكامن في العلم النافع وبث التفاؤل وحب الخير والسعادة للبشرية.أجمل تكريم
وأوضح منصور محمد عبدالله، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بالإنابة، في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أن المبادرة تقدم أجمل تكريم لأصحاب الأيادي البيضاء الذين لم يترددوا في بذل أسمى ما يستطيعون تقديمه في سبيل تحقيق راحة وسعادة غيرهم من دون انتظار مقابل مادي عليها.

وأضاف: وأنا أقرأ تفاصيل المبادرة استوقفتني مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حينما أكد أن نهضة المجتمعات لا تقوم على الحكومات فقط، بل أيضاً على الشعوب الواعية والمساهمة بإيجابية في حل تحدياتها الاجتماعية والثقافية.

خير وأمل

وقالت ميثاء حمد الحبسي نائبة الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب إن مبادرة صناع الأمل من أهم المبادرات التي تدمج ضمن عام الخير، حيث إن الخير لا يخلو أبداً من الأمل كي يستمر، مشيرة إلى أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، تتيح الفرصة لمن لديهم العزيمة لتقديم الأمل في المجتمع المحلي بمختلف أنواعه سواء من الجانب الإنساني أو الذاتي حتى يستمر الأمل في الوجود.

مكافأة

أوضح ضرار بالهول أن البعض اندهش من اعلان سموه عن مكافأة مجزية بهذا الحجم، لأنهم بكل اسف لا يعرفون القيمة الحقيقية للأمل وخاصة لمن فقدوه ومن يبحثون عنه بين الحطام واليأس، مشيراً في الوقت ذاته إلى ان البعض ايضا اندهش من الإعلان عن قبول الأعمار من 5 سنوات إلى 95 سنة، ظناً من فكرهم المحدود ان الأمل يقاس بالعمر او بالخبرات، ولا يعرفون ان طفلاً بعمر 5 او 8 سنوات بإمكانه ان يبث الأمل والبهجة في نفوس الآخرين اكثر من اي خبير في صناعة الأمل.

خير أمة

قال عارف المهيري: «بالفعل كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد «أصحاب الخير كثيرون وهم بيننا وحولنا، وكل منهم يمكنه ان يساهم في صناعة الأمل وتحقيقه بطريقته الخاصة، وعلينا جميعا ان نكون منهم وأن نبحث ايضاً عمّن يزرع الأمل حولنا ونقوم بترشيحه ليستفيد العالم منه ومن تجاربه.

فلا يمكن ان تكون خير امة اخرجت للناس، لا يعقل ألا يكون فيها خيرون كثر، بل هم موجودون في كل مكان، ودولتنا عامرة بأصحاب القلوب الطيبة والأيادي الخيرة التي بإمكانها تحويل الألم إلى امل، وتحويل الحلم إلى حقيقة، وكذلك العالم العربي زاخر بأصحاب الخير الذين بإمكانهم بالفعل صناعة الأمل».

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : «صنّاع الأمـل» استنهاض لهمم الأمــــــــة وإضافة لرصيد الإمارات الإنساني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس