اخبار الامارات اليوم : الشيخة فاطمة: «أقدر» مهم في توعية النشء وحماية الشباب

البيان الاماراتية ارسل لصديق نسخة للطباعة

رحّبت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بمذكرة التفاهم التي وقّعها الاتحاد النسائي العام، أمس، مع برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» التابع لديوان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مؤكدةً سموها أن برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» مهم وله باع طويل في توعية النشء وحماية الشباب من الاستخدام السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت، ولذلك جاءت مذكرة التفاهم نتاج تعاون مثمر مع البرنامج لتحقيق الأهداف المرجوة التي تهم أبناء المجتمع.

وقالت سموها، في تصريح بهذه المناسبة، إن هذه المذكرة جاءت ضمن الاستراتيجية التي وضعها الاتحاد النسائي، بهدف التواصل مع المؤسسات والهيئات الوطنية، لرفع شأن أبناء الوطن، خاصة الطلاب والطالبات، ورعايتهم وتحصينهم من الكثير من التحديات.

تقدم تكنولوجي

وذكرت سموها أن الاتحاد النسائي يحرص على تكثيف التعاون مع الجهات المختصة في الدولة، لإيجاد الحلول للكثير من القضايا التي تهم الشباب، خاصة في عصر الإنترنت والتقدم التكنولوجي، وما لذلك من تأثيرات كثيرة في المجتمع إذا استخدم بشكل خاطئ من طرف الشباب والفتيات، وهو ما نحرص على توعيتهم بشأنه، للحفاظ عليهم وتوفير كل الأساليب والفرص العلمية التي تفيدهم في تحقيق أهدافهم في البذل والعطاء لوطنهم.

وأكدت ضرورة المسؤولية المشتركة بين كل المؤسسات والهيئات والدوائر الاتحادية والمحلية لبناء الوطن والمواطن الصالح، والعمل على تحصين وطننا ومجتمعنا من التحديات المحدقة به، لا سيما تلك التحديات التي تواجهها أجيالنا الشابة التي هي عماد الغد وأمل المستقبل والذخيرة الحقيقية للحفاظ على المكتسبات وحمايتها.

تعاون مشترك

وقالت إننا مهتمون بهذا الموضوع جداً، لأن الأمر متعلق بأبنائنا وبناتنا، ولذلك فإن على المؤسسات والهيئات العامة والخاصة التعاون المشترك على إنجاح ما نصبو إليه جميعاً من بناء مجتمع آمن في عمله وحياته، وصون النشء من الاستخدامات الخاطئة التي تعود على من يتبعها وعلى المجتمع أيضاً بالضرر الكبير.

وأشارت سموها إلى أن التطورات التي استجدت على استخدامات الإنترنت، بما فيها قنوات التواصل الاجتماعي في وقتنا الحالي، تستلزم ضرورة حتمية لخلق بيئة مجتمعية آمنة، من خلال مشاركة الجميع في توجيه الأبناء نحو الاستخدام الأفضل لهذه القنوات.

ودعت إلى اتخاذ مبادرات توجيهية ومتابعة مستمرة لأجيال المستقبل، وتكثيف التوعية بمخاطر الإنترنت، وإعداد مناهج متخصصة بالسلامة الأمنية، في إطار الحرص على توعية شريحة كبيرة من المجتمع، خاصة الشباب لمخاطر إساءة استخدام الإنترنت.

وأكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أن المسؤولية تقع أيضاً على أولياء الأمور والوالدين بشكل أساسي، ليكونوا ملمين باستخدامات شبكة الإنترنت، حتى يتمكنوا من توجيه أبنائهم نحو سلوك أفضل في استخدام الشبكة وقنوات التواصل الاجتماعي، وتعريفهم بالمخاطر التي ينطوي عليها الاستخدام الخاطئ لهذه القنوات.

دور فعال

إلى ذلك، أشاد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الامارات»، ودورها الفعّال في خدمة القضايا الإنسانية وإسهاماتها في شتى المجالات على المستويين المحلي والعالمي، ودعمها المتواصل، وعطائها اللامحدود داخل الدولة وخارجها وأياديها البيضاء الممتدة لخدمة العلم والصحة والإنسانية والأدب والثقافة والعديد من المجالات الأخرى في دول العالم كافة.

جاء ذلك لدى زيارة سموه أمس، الاتحاد النسائي العام في أبوظبي، حيث استمع إلى شرح عن جهود الاتحاد في توعية المرأة الإماراتية للنهوض بمسؤولياتها في مختلف مجالات العمل.

وتعرف سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية إلى البرامج والأنشطة التي تركز على أهمية دور المرأة للقيام بواجباتها الفاعلة في عملية التنمية الشاملة.

كما اطلع سموه على الخطط والبرامج المعدة من أجل تحقيق مكاسب أكبر لابنة الإمارات من خلال تفعيل وتوسيع النشاط النسائي في كافة أنحاء الدولة وإثراء الفعاليات والبرامج النسائية التي تتفق مع أهداف الاتحاد وطموحاته المستقبلية، إضافة إلى برامج توطيد العلاقات مع الاتحادات والمنظمات النسائية في الوطن العربي وخارجه.

وذلك بحضور معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، ونورة خليفة السويدي مدير عام الاتحاد النسائي العام، وريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وعبد الرحيم الهاشمي مدير إدارة الإعلام والتعاون الخارجي بالاتحاد النسائي العام، وعدد من كبار الضباط بوزارة الداخلية.

التزام

وكان سموه شهد بقاعة التوقيعات، توقيع مذكرة تفاهم بين برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر»، والاتحاد النسائي العام في إطار تفعيل الوثيقة الوطنية للتوعية الطلابية، وتعميق التواصل الفعال بين الجهتين والنتائج والمخرجات المشتركة في جانب الوعي الاجتماعي، وتستهدف طلبة مدارس التعليم العام والخاص والجامعات الحكومية والخاصة في الدولة.

ووقع المذكرة من طرف البرنامج أحمد محمد المرر عن ديوان سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية واللجنة العليا لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر»، ومن طرف الاتحاد النسائي العام، نورة خليفة السويدي مدير عام الاتحاد النسائي العام.

وبموجب المذكرة يلتزم برنامج خليفة لتمكين الطلاب بتزويد الاتحاد النسائي العام بالمنهج المتكامل للبرنامج على مدار العام الدراسي، وتدريب وتأهيل وتعريف المنسقين والمعنيين لدى الاتحاد النسائي العام بأهداف وغايات وآليات عمل البرنامج من قبل اللجان العاملة به.

500 جائزة

وعقب توقيع مذكرة التفاهم، قام سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والوفد المرافق، بجولة في قاعة الجوهرة التي تعد شاهداً على إنجازات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تجاه المرأة وتحتوي على أكثر من 500 جائزة ووسام ودرع تذكارية منحت لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من أصحاب السمو الشيوخ والملوك ورؤساء الدول العربية والإسلامية ومن دول العالم ومن منظمات وهيئات وجهات دولية وعربية ومحلية، منذ عام 1973 حتى الآن تقديراً لجهود سموها الدائمة والمستمرة في الرقي بمستوى المرأة ولإسهاماتها الإنسانية والخيرية المتعددة في جميع أنحاء العالم.

وثمنت نورة خليفة السويدي التعاون المشترك بين الاتحاد وبرنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» في إطار حرصه على التعاون مع المؤسسات والهيئات الاتحادية والمحلية في الدولة، لرفع شأن أبناء الوطن خاصة الشباب والطلبة منهم وتحصينهم من التحديات التي تواجههم والحفاظ عليهم ورعايتهم لينهضوا بالوطن بأفضل الطرق وأحدث الأساليب العلمية.

وثمن العقيد الدكتور إبراهيم الدبل الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد النسائي العام لنشر الوعي المجتمعي وترسيخ الهوية الوطنية، لافتاً إلى أهمية التعاون والشراكة بين الجهتين لتعزيز القيم المجتمعية وتدعيمها.

تدوين

دون الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في صفحته عبر تويتر: «شهدت توقيع اتفاقية بين مبادرة أقدر والاتحاد النسائي، بهدف تعزيز القيم المجتمعية وتدعيمها لدى أبنائنا الطلبة في مسيرة استدامة وطن، سلمت يداك أم الإمارات ودمت رمزاً للعطاء لدعم مسيرة الإماراتية والإماراتي. الاتحاد النسائي أبرز الإماراتية وإنجازاتها في المحافل الدولية».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم : الشيخة فاطمة: «أقدر» مهم في توعية النشء وحماية الشباب في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا