. بالأدلة ما هي حقيقة فيديو انتحار وزير الخزانة الأميركي؟

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام، فيديو يقولون إنه يصور انتحار وزير الخزانة الأميركي الحالي، وقد صدّقه الكثيرون، بل وذهب البعض إلى التشفي وإظهار الفرح بموت وزير حكومة ترمب.

ويظهر المقطع رجلاً بزي إفرنجي كامل، يتكلم في مؤتمر صحافي ثم يستخرج مسدساً من مظروف ويشهره على نفسه، باتجاه رأسه، وسط احتجاج الحضور وتعالي صراخهم، وتكفي نظرة بسيطة للتوضيح بأن هذا المقطع قديم جدا، من خلال رداءة التصوير والصوت، وقد يبدو كما لو أنه مستوحى من فيلم سينمائي!

والوزير الحالي من خلال تأمل بسيط يختلف في الشكل والوجه عن ذلك الشخص الذي يظهر في الفيديو، وفي اليوم نفسه كان وزير الخزانة الأميركي ستيفن مونشين، يؤكد أن الرئيس دونالد ترمب لا يرغب في إشعال حرب ضد كوريا الشمالية، ويتكلم عن أن قواعد تخفيض الضرائب غير قابل للتفاوض.

القصة الحقيقية

فمن أين جاء هذا الفيديو وما هي قصته؟ مع الإشارة إلى أن أغلب المستخدمين العرب الذين شاركوه على "تويتر" راحوا يتكلمون عن الفساد وبعضهم يصف الرجل بالشجاع والبعض يذمه، دون أن يتوقفوا مع زيف الفيديو وأن الوزير الأميركي حي يرزق.

في واقع الأمر فإن هذا الفيديو يعود إلى عام 1987 بالتحديد 22 يناير من ذلك العام، والرجل الذي انتحر اسمه روبرت بود دواير، وكان يشغل منصب المسؤول رقم 30 كأمين خزانة الدولة لكومنولث ولاية بنسلفانيا الأميركية.

وتشير الويكيبيديا في النسخة الإنجليزية منها إلى أن روبرت المولود في 21 نوفمبر 1939، كان قد خدم من 1971 إلى 1981 كعضو جمهوري في مجلس ولاية بنسلفانيا، ثم شغل منصب أمين الخزانة الثلاثين في بنسلفانيا من 20 يناير 1981، حتى انتحاره في 22 يناير 1987.

وقد دعا دواير إلى مؤتمر صحافي في عاصمة ولاية بنسلفانيا هاريسبورغ، حيث قتل نفسه أمام الصحفيين المتجمعين، من خلال إطلاق النار على نفسه في الرأس من مسدس ماغنوم 357، وتم بث مقطع الانتحار في وقت لاحق من ذلك اليوم نفسه، إلى جمهور تلفزيوني واسع في ولاية بنسلفانيا. وفي سنة 1990 حاكم القضاء طالبا جامعيا في فيلادلفيا بسبب نشره الفيديو على حواسيب الجامعة.

ترويج زائف!

والآن قام موقع باللغة العربية، يصعب تحديد هوية صاحبه بإعادة بث الفيديو على اليوتيوب قبل أيام على أنه يظهر انتحار وزير الخارجية الأميركي، ليلقى هذا الانتشار الواسع من جديد في السوشيال ميديا والوتسآب، ويتم الترويج له على أنه انتحار لوزير حكومة ترمب، بعد أن فشل في مسائل مالية ودخل في قضايا فساد.

وتعود قضية انتحار الرجل القديمة في عام 1987 إلى مسائل فساد واختلالات في الفواتير المالية، وكان يرى أنه بريء وضحية لمؤامرة سياسية، وأنه يرفض المحاكمة ما اضطره للإقدام على هذا الفعل، واصفا السجن بأنه معتقل أميركي.

وتكفي ضربة في غوغل باسم R. Budd Dwyer لتعطي الباحث ما لا حصر له من النتائج والفيديو الحقيقي الذي يصور ما حدث، مع قصاصات الصحف التي نشرت الخبر وقتها.

وزير الخزانة الأميركي ستيفن مونشين وخلفه ترمب

دواير مع عائلته

مع الرئيس الأميركي جيرالد فورد سنة 1970

قصاصات من الصحف تروي الخبر عام 1987

قصاصات من الصحف تروي الخبر عام 1987

قصاصات من الصحف تروي الخبر عام 1987

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر . بالأدلة ما هي حقيقة فيديو انتحار وزير الخزانة الأميركي؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العربية نت



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس