اخبار الكويت اليوم الأربعاء 12/10/2016 : الخميس: جائزة مبادرات الشباب تشعل المنافسة بين الأنشطة التطوعية العربية وتحفز على الإبداع

الانباء الكويتية ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 2016/10/12

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 41

بدأت الهيئة التنفيذية للملتقى الإعلامي العربي استعداداتها النهائية لإقامة حفل تكريم الفرق التطوعية الفائزة بجائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية، في 29 أكتوبر الجاري بفندق ماريوت الكويت تحت رعاية وحضور الشيخ سلمان الحمود وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، وبالتعاون مع جهات عديدة منها وزارة الإعلام ووزارة الشباب والمعهد العربي للتخطيط وغيرها.

وتهدف الجائزة التي أطلقتها هيئة الملتقى منذ عدة أشهر إلى تقييم الأنشطة التطوعية غير الربحية في مختلف المجالات، حيث استقبلت اللجنة المنظمة للجائزة ما يقارب 600 مبادرة شبابية من مختلف الدول العربية، والتي تم فرزها للتأكد من موافاتها للشروط والمعايير الموضوعة سلفا، ثم عرضها على لجنة التحكيم لاختيار الفائزين.

وتأتي جائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية في إطار حرص هيئة الملتقى الإعلامي العربي على دعم الشباب ومشاريعهم الإيجابية، وإيصال أصواتهم وأفكارهم وإبداعاتهم، وخلق أجواء تنافسية بين الشباب بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع ككل.

وأكد ماضي الخميس الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي على أن دعم الشباب العربي يأتي على قائمة أولويات هيئة الملتقى قائلا: «إن رؤية العمل التي ننطلق منها في جائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية تنبع من عميق إحساسنا بأهمية أن يجد الشباب من يحتوي أفكارهم، ويدعم إبداعهم، ويبرز الجانب الإيجابي والعملي لديهم، ونسعى من خلال الجائزة على تعميق هذا المفهوم في العالم العربي أجمع».

وذكر الخميس ان المبادرات المشاركة في الجائزة تم تقييمها من خلال لجنة تحكيم مكونة من شخصيات عربية قديرة ومتخصصة في مجالات العمل التطوعي والإنساني، ويتم التقييم وفق مجموعة من المعايير المحددة منها فكرة المبادرة وأهدافها وفريقها وخطة عملها فضلا عن الإنجازات التي حققتها.

وأضاف الخميس أن هيئة الملتقى فتحت الباب لجميع الراغبين بالحضور إلى فعاليات الجائزة من خلال تعبئة استمارة تسجيل وضعتها في موقع الملتقى الإعلامي العربي على الإنترنت www.arabmediaforum.net وذلك للاستفادة من الجلسات الحوارية وورش العمل التي ستقام خلال الفعاليات. ومن المقرر أن يتم تكريم العديد من الجهات والشخصيات البارزة في مجال التطوع ودعم العمل الإنساني في الوطن العربي خلال حفل ختام فعاليات جائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية، والتي ستتضمن معرضا للمبادرات الشبابية، بالإضافة إلى جلسات حوارية وورش عمل تناقش واقع التطوع وتحدياته وسبل التغلب عليها، فضلا عن عرض تجارب ذاتية ناجحة ومتميزة في العمل التطوعي، مع منح المبادرات المشاركة الفرصة لعرض تجاربهم الفريدة ومناقشتها مع الجمهور، بحضور مجموعة من أبرز الإعلاميين والشخصيات العامة المهتمة والمشاركة بالعمل الإنساني وخدمة المجتمع، وسيتم تكريم الفائزين بالجائزة في نهاية الحفل الختامي.

ويعقد على هامش الحفل معرض خاص بالأنشطة التطوعية من داخل الكويت وخارجها للتواصل مع الحاضرين وعرض أنشطتهم والمشاريع التي يعملون عليها، فضلا عن تشجيع الحاضرين على المشاركة والانضمام إلى الأعمال التطوعية ودعمها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت اليوم الأربعاء 12/10/2016 : الخميس: جائزة مبادرات الشباب تشعل المنافسة بين الأنشطة التطوعية العربية وتحفز على الإبداع في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا