اخبار الكويت اليوم الأحد 9/10/2016 : «الداخلية» تضبط «داعشياً» مصرياً.. اعترف بمبايعته للبغدادي.. وحيازته مواد «متفجرة»

الانباء الكويتية ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 2016/10/9

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 3443

جاسم التنيب - موسى ابوطفرة - محمد الجلاهمة - أحمد خميس

  • المتهم اصطدم متعمداً بمركبة تقل خمسة من الأميركيين
  • الداخلية تستدعي أقارب ومعارف الداعشي المصري للوقوف على علاقتهم بفكره المتشدد
  • قال لصاحب السيارة إن "الدولة الإسلامية" ستتكفل بإصلاحها اذا لم يكف المبلغ
  • عمليات التحقيق والبحث والتحري تتواصل لكشف ملابسات الحادث وشركاء المتهم

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية المختصة ألقت القبض على المتهم ا.س من مواليد 1988 ويحمل الجنسية المصرية، إثر حادث تصادم متعمد بين المركبة التي كان يستقلها وهي مركبة نظافة تتبع إحدى شركات المقاولات المحلية بمركبة أخرى تقل خمسة من الأميركيين.. والذي تبين من التحقيقات الأولية أنه كان مفتعلاً من قبل المتهم.

وأوضحت أنه بعد التحقيقات الأولية من قبل الأجهزة الأمنية المختصة عثر بمركبة المتهم على ورقة بخط يده تشير إلى تبنيه فكر ما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي ومبايعته لهذا التنظيم، وحزام ومواد يشتبه في أنها مواد متفجرة تنبئ عن تخطيطه لعمل إرهابي.

وأشارت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إلى أنه لم تلحق إي إصابات بالأميركيين من جراء الحادث، بينما أصيب المتهم بكسور نقل على إثرها للمستشفى في حراسة أمنية.

وأكدت أن الأجهزة الأمنية المختصة تعكف حالياً على التحقيق مع المتهم وإجراء المزيد من عمليات البحث والتحري لكشف ملابسات الحادث والتوصل إلى جميع خيوطه وشركاء المتهم وإحالتهم إلى النيابة العامة حيث الاختصاص.

وبحسب مصدر أمني ل" الأنباء"، فقد تم إخضاع عدد من أقارب الوافد للتحقيقات، للوقوف على ما إذا كانت لديهم نفس الميول المتطرفة.

وحول ملابسات ضبط الوافد واعترافه بالانضمام إلى تنظيم داعش، قال المصدر إن الواقعة تعود إلى 48 ساعة سابقة، حينما شهد طريق الدائري السابع حادث تصادم بين مركبة تابعة للجيش الأميركي وأخرى يقودها المتهم، حيث عثر في مركبته على منشورات وكتيبات تروج للفكر الداعشي.

وأضاف المصدر أنه تم التحقيق مع الوافد، والذي كان قد تعرض لإصابات ليست بخطيرة، فاعترف بأنه يؤيد تنظيم داعش، وألمح إلى أنه يبايع أبي بكر البغدادي، وعليه تم الانتقال إلى منزله ومصادرة مواد غريبة تمت إحالتها إلى الأدلة الجنائية، وسط ترجيحات باستغلالها في أعمال إرهابية.

وفي تطورات القضية، قامت أجهزة الداخلية بغلق مداخل ومخارج منطقة عبدالله المبارك.

وكانت "الأنباء" قد علمت أن أجهزة وزارة الداخلية أوقفت 5 وافدين على هامش التحقيقات بتهم التخطيط لارتكاب أعمال إرهابية تستهدف الأميركان ومرتبطين في الفكر الداعشي .

الى ذلك كشف المصدر عن انه تم العثور على  وصية  بحوزة الداعشي تضمنت كتابا الى صاحب الشركة التي تعود اليها الشاحنة التي كان يقودها وقال في الكتاب او الوصية انه سينفذ عملية لوجه الله بالشاحنة وانه ترك له مبلغ من المال قد يعوضه عن التلفيات لدى امام مسجد و مبلغ اخر اذا لم يوفي المبلغ لدى الامام قيمة التلفيات التي تلحق بالشاحنة واذا لم يكف المبلغان فان مايسمى ب " الدولة الاسلامية "سترسل اليه كلفة التلفيات كاملة. وعليه تم الانتقال الى امام المسجد وقدم لرجال المباحث مبلغ 400 دينار  التي تركت لديه. 

 هذا وشددت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية على أن الأجهزة الأمنية ستظل العين اليقظة الساهرة على أمن البلاد وأمان المواطنين.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت اليوم الأحد 9/10/2016 : «الداخلية» تضبط «داعشياً» مصرياً.. اعترف بمبايعته للبغدادي.. وحيازته مواد «متفجرة» في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا