اخبار الكويت اليوم الجمعة 7/10/2016 : السنيورة: لبنان يمر بمرحلة صعبة ونتأمل التوصل إلى توافق وانتخاب رئيس للجمهورية

الانباء الكويتية ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة 2016/10/7

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 44

  • مشاورات الحريري بشأن الرئاسة لم تنته بعد ومن السابق لأوانه التحدث عن نتائجها 
  • برامج دعم جديدة من صندوق التنمية إلى لبنان لمعالجة أزمة اللاجئين 
  • تحويل اختلافنا إلى خلاف في المغترب يضر بنا وبالدولة التي تستضيفنا
  •  خير: خطط مستقبلية قريبة في السفارة لتذليل مشاكل الجالية وتسهيل أمورهم
     

بيان عاكوم

لم يشأ رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة الخوض في تفاصيل نتائج مشاورات الرئيس سعد الحريري على الفرقاء اللبنانيين بخصوص الاستحقاق الرئاسي، مشيرا إلى أن «هذه المشاورات لم تنته بعد، ومن السابق لأوانه التحدث عن نتائجها».

ولكنه لفت خلال كلمته التي ألقاها أول من أمس في مقر السفارة اللبنانية في الدعية بمناسبة تكريمه الطلبة اللبنانيين الفائقين في امتحانات الثانوية العامة لعام 2016 لفت إلى أن «لبنان يمر بمرحلة صعبة»، متأملا النجاح في التوصل إلى «توافق وانتخاب رئيس الجمهورية الذي يبدأ به تجديد السلطات ويستقيم من خلاله العمل السياسي والحكومي، وتعود قدرة اللبنانيين إلى التعبير عن رغبتهم الصحيحة في التفرغ لإعادة إعمار لبنان العيش المشترك والنموذج الفريد في العالم».

وقال الرئيس السنيورة في كلمته «إننا في لبنان كبلد ديموقراطي حر ومنفتح لدينا وجهات نظر متعددة وهذا أمر طبيعي والاختلاف بالرأي نعمة إذا صرفناها بالطريق الصحيح ووظفناها بالطريقة التي تخدم بلدنا»، مشيرا إلى أن تحويل الاختلاف إلى خلاف في المغترب يضر بنا ويضر بالدولة التي تستضيفنا، ولهذا يجب أن يبقى همنا في المغترب هو إظهار وحدة اللبنانيين.

وبين أن اللبنانيين وعلى مدى عقود اثبتوا نجاحهم في المغترب بكافة المجالات وبيضوا وجه لبنان، وعلينا من خلال ذلك أن ننجح في تحقيق المنفعة للبنانيين وللبلد التي تستضيفهم، معربا عن شكره لسمو أمير البلاد والحكومة الكويتية والشعب الكويتي الذي فتح ذراعيه وقلبه للبنانيين على مدى عقود وافسح لهم الفرصة للمشاركة بنهضة الكويت، لافتا إلى أن هذه السمعة العطرة التي اكتسبها اللبنانيون لم تأت إلا نتيجة للمثابرة والجهد.

ولفت إلى أن الكويت إضافة إلى السعودية ودول أخرى، أول من وقف إلى جانب لبنان عندما تعرض للاجتياح الإسرائيلي عام 2006 وكانت الكويت أول الداعمين من اجل بناء ما هدمته إسرائيل، حيث أعادت بناء اكثر من 100 قرية إضافة إلى الضاحية الجنوبية، وكذلك المملكة العربية السعودية أعادت بناء اكثر من 250 قرية لبنانية.

موضحا أن «الكريم هو الذي يعترف بالدور الذي يقوم به الأصدقاء».

وأشاد السنيورة بمساهمات الصندوق الكويتي للتنمية، مشيرا إلى أنه يدعم بلاده ويتحمل العبء الكبير الناتج عن الحروب الدائرة في سورية والعدد الكبير من اللاجئين في لبنان، موضحا أن الكويت قامت وتقوم بعمل العديد من المبادرات لدعم لبنان لتخطي هذه المرحلة الصعبة.

كاشفا عن برامج دعم جديد من الصندوق إلى بلاده من أجل تمكين قدرته على الصمود أمام هذا القدر الكبير غير المعقول من اللاجئين السوريين الذين نزحوا نتيجة الحرب الظالمة. متحدثا عن زيارة وفد من الصندوق إلى لبنان للتوقيع عليها مع الحكومة.

وعن المناسبة، اعتبر السنيورة تكريم الطلاب الفائقين من أبناء الجالية مناسبة عزيزة على قلبه، مخاطبا الطلاب بالقول: «لقد أمضيتم سنوات على مقاعد الدراسة بكل جدية ووصلتم إلى نهاية مرحلة وبداية مرحلة جديدة، واليوم بهذا الاحتفال العائلي نعبر لكم عن مقدار تقديرنا لإنجازكم».

وتابع: «نحن إذ نكرمكم اليوم نكرم فيكم ما تمثلونه من عدوى إيجابية لزملاء آخرين لكم لتكونوا مثالا لهم في التميز وحتى تكون هذه العدوى مصدر دينامية في مجتمعنا اللبناني»، مضيفا «كما لا ننسى بهذا التكريم الجهد الذي بذله أهلكم في متابعتكم وتشجيعكم لتصلوا إلى ما وصلتم إليه اليوم».

وأشار إلى أن الطلاب اليوم على عتبة مرحلة جديدة، نأمل أن ينقلوا ما حصلوا عليه على المقاعد الدراسية إلى العمل أو إكمال المسيرة الدراسية بمقدار الجدية نفسها، مضيفا «وأنا على ثقة بأن هذا العالم الجديد الذي نعيشه اليوم يتطلب الكثير من الجهد والجدية حتى نستطيع أن ننجح في مواجهة الحديات الكبرى».

ومن جانبه قال رئيس البعثة الديبلوماسية اللبنانية في الكويت، ماهر خير، إن ما تتطلع إليه السفارة هو وحدة اللبنانيين وأن ينأوا بأنفسهم عن كل صراع وعن كل عمل عقيم، وأن يكونوا أوفياء لوطنهم الذي علمهم ألا ينكسروا وألا يهزموا، وعلمهم كيف يحلموا ويتقنوا أبجدية الحياة.

وتوجه خير إلى الجالية بالقول «عهدنا بأن تكون هذه السفارة بيتا لجميع اللبنانيين»، مشيرا إلى أنهم يعملون على إتمام خطة عمل سيعلن عنها لاحقا تفضي إلى تذليل ما قد يعترض الجالية من مشاكل والنظر في أمورهم وتسهيلها، فضلا عن القيام بسلسلة من النشاطات في مجالات مختلفة ما يمد جسور التواصل الحضاري والابداعي بين لبنان والكويت.

وعبر خير عن سعادته بالاحتفال بالطلبة اللبنانيين المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة لعام 2016 من مختلف المدارس الكويتية، وقال «نشاركهم فرحتهم ونحتفي بنجاحهم الذي هو ترسيخ لصورة اللبناني المبدع في كل أرجاء الدنيا».

وهنأ في ختام كلمته الطلاب وحثهم على متابعة الدرب وإنارة عقولهم بالعلم والمعرفة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت اليوم الجمعة 7/10/2016 : السنيورة: لبنان يمر بمرحلة صعبة ونتأمل التوصل إلى توافق وانتخاب رئيس للجمهورية في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا