اخبار الكويت اليوم الخميس 6/10/2016 : النادي العلمي يشارك في بطولة العالم للسيارات اللاسلكية 2016 بأميركا

الانباء الكويتية ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 2016/10/6

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 112

عادل الشنان

يشارك فريق الكويت للسيارات اللاسلكية التابع لإدارة علوم الطيران والسيارات اللاسلكية بالنادي العلمي ممثلا للكويت في بطولة العالم للسيارات اللاسلكية 2016 (iFMAR World Championship 2016 ) التي تقام فعالياتها حاليا في مدينة لاس فيغاس الأميركية وتستمر منافساتها حتى الثامن من أكتوبر الجاري.

وفي تصريح صحافي بهذا الخصوص، قال مدير إدارة علوم الطيران والسيارات اللاسلكية بالنادي وأحد المتسابقين المشاركين في البطولة نواف العبدالرزاق، ان فريق السيارات اللاسلكية المشارك في البطولة يضم المتسابقين نواف العبدالرزاق وعلي بوالليل وعلي الشيرازي، والبريطانيين ديفيد هارت وجيمس ليكن، متمنيا احراز المراكز المتقدمة في البطولة لرفع اسم وراية الكويت.

وأضاف ان بطولة العالم للسيارات اللاسلكية حدث رياضي كبير ينظم كل عامين، ويشارك فيه متسابقون من جميع دول العالم، لافتا إلى ان هذه المشاركة تعتبر الثالثة لفريق الكويت للسيارات اللاسلكية في بطولة العالم، مشيرا إلى ان المشاركة الأولى كانت في 2010 في تايلند، والثانية في مدينة ميسينا الإيطالية في سبتمبر 2014، وحقق فيهما الفريق مراكز متقدمة، وفي نفس العام شارك في بطولة آسيا واستطاع الوصول إلى الدور النهائي وتحقيق المركز السابع لفئة المحترفين في البطولة.

ولفت إلى ان أول مشاركة دولية للكويت في هذه اللعبة كانت عن طريق فريق السيارات اللاسليكية بالنادي العلمي في بطولة آسيا 2009 التي اقيمت منافساتها في ماليزيا، وبعد ذلك أصبح الفريق يشارك على المستوى الآسيوي بصفة سنوية، وذكر ان المكان الوحيد في الكويت المخصص لممارسة هذه الهواية هو النادي العلمي الذي وفر حلبة خاصة لهذه الرياضة مزودة بأحدث التجهيزات على غرار الحلبات العالمية.

وأضاف ان متسابقي فريق الكويت للسيارات اللاسلكية يمتلكون مهارات عالية ومستوى مشرف ويمارسون هذه الهواية باستمرار تحت مظلة النادي العلمي الكويتي الجهة الوحيدة الداعمة لهذه اللعبة في البلاد، وينظم سنويا دوري سباق السيارات اللاسلكية لفئتي الترقي والبقي.

وأشار إلى ان النادي استطاع في بداية العام الحالي تنظيم بطولة الشرق الأوسط لسباق السيارات اللاسلكية 2016، والتي اقيمت للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشارك في منافساتها 40 متسابقا من مختلف دول العالم منهم 28 متسابقا كويتيا واحرز المتسابقون الكويتيون المراكز الأولى فيها مما أعطى انطباعا دوليا على قدرة المتسابقين الكويتيين ومهاراتهم العالية.

وأوضح ان إدارة علوم الطيران والسيارات اللاسلكية تعتبر من أقدم الإدارات بالنادي فقد أنشئت منذ العام 1978 وكان عدد المشاركين فيها آنذاك بين 15 و20، إلا أنه مع الوقت الحالي شهدت تطورا ملحوظا حتى وصل العدد فيها حاليا لأكثر من 250 مشاركا.

من الجدير بالذكر أن فريق السيارات اللاسلكية التابع لإدارة علوم الطيران بالنادي العلمي يندرج تحت مظلة المنظمة الآسيوية والدولية للسيارات اللاسلكية، وتم انضمام الكويت كعضو رسمي للاتحادين الدولي والآسيوي منذ عام 2008، وفريق السيارات اللاسلكية بالنادي العلمي هو الممثل الوحيد للكويت في جميع البطولات التي ينظمها الاتحادين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت اليوم الخميس 6/10/2016 : النادي العلمي يشارك في بطولة العالم للسيارات اللاسلكية 2016 بأميركا في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا