اخبار الكويت اليوم الخميس 6/10/2016 : «كونا».. 40 عاماً من الإبداع والعطاء

الانباء الكويتية ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 2016/10/6

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 109

تحل اليوم ذكرى مرور 40 عاما على تأسيس وكالة الأنباء الكويتية (كونا) حيث صدر في 6 اكتوبر من عام 1976 المرسوم بقانون رقم 70 لسنة 1976 بإنشاء مؤسسة عامة ذات شخصية اعتبارية تحت مسمى (وكالة الأنباء الكويتية).

وبهذه المناسبة أعرب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ورئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح في تصريح صحافي أمس الأربعاء عن اعتزازه البالغ للمستوى الذي وصلت إليه (كونا) خلال مشوارها الممتد والزاخر بالنجاحات والانفرادات والخدمات الاعلامية المتميزة.

وقال الدعيج إن (كونا) حظيت منذ تأسيسها بالخبرات والكفاءات الوطنية المخلصة التي استطاعت أن تحقق لهذه المؤسسة الحضارية مكانة عالية بين وكالات الأنباء العربية والعالمية.

وأضاف أن (كونا) حرصت منذ سنوات طويلة على تطوير خدماتها الإعلامية واستحداث خدمات جديدة وغير مسبوقة مع المحافظة على مصداقيتها وموضوعيتها في نقل الأخبار وعرض الحقائق وطرح الأفكار.

وأشاد بتعاون مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية مع وكالة الأنباء الكويتية لأداء رسالتها الإعلامية وتعزيز مكانتها في الداخل والخارج.

وأكد الدعيج حرص (كونا) على مواصلة تطوير أدائها وتنمية قدرات أبنائها واستحداث العديد من الخدمات التي توفر المعلومات والأخبار لمختلف المؤسسات وتعزيز التواصل مع المواطنين.

وجاء إنشاء الوكالة كما ورد في المرسوم بغرض تجميع الأخبار والمواد الإخبارية لعرض الحقائق وتوزيع هذه المواد على مؤسسات الاخبار والأفراد لتزويدها بالخدمات الإخبارية الكاملة غير المتحيزة لمجابهة الدعايات المضللة وسد الفراغ الموجود في ميدان استقاء الاخبار بالمنطقة ونقلها الى الرأي العام العالمي بصدق ونزاهة.

كما تضمن المرسوم وضع التعليقات وكتابة المقالات وإعداد الدراسات والأبحاث والبيانات والتصريحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمالية والتجارية وتوزيع ذلك ونشره في الكويت وخارجها على الصحف والمجلات ومحطات الإذاعة والتلفزيون وسائر وسائل الاعلام والهيئات العامة والخاصة والأفراد وفق الأسس التي يقرها مجلس ادارة الوكالة.

ونصت المادة الثانية من مرسوم إنشاء الوكالة على أن يكون مركزها مدينة الكويت وأن لها انشاء فروع أو مكاتب أو أن تعتمد على مراسلين لها داخل الكويت وخارجها.

وتحقيقا لهذا الغرض انتدبت (كونا) في بداية عملها عددا محدودا من الموظفين العاملين في بعض أجهزة الدولة الى جانب تكليف موظفين آخرين بموجب مكافآت شهرية للمساعدة في تأسيس القواعد الأولى للوكالة إذ لم يكن لديها آنذاك لوائح داخلية لتنظيم العمل.

وتم التعاون مع وزارتي المواصلات والاعلام في مايو عام 1977 لتركيب أجهزة (تلبرنتر) لاستقبال أخبار وكالات الانباء العربية والأجنبية والاطلاع على بث الاخبار وتدريب المكلفين بالعمل على صياغتها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت