اخبار الكويت اليوم الخميس 6/10/2016 : 25 مليون دينار لإعادة تأهيل بنى تحتية بصباح الناصر وغرناطة

الانباء الكويتية ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 2016/10/6

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 109

أبرمت وزارة الأشغال العامة امس عقدين لتنفيذ المرحلة الـ 15 من إعادة تأهيل وتطوير البنى التحتية لمنطقتي صباح الناصر وغرناطة وانجاز الخط الرئيسي للصرف الصحي الواصل بين منطقتي السرة والرقعي المرحلة الـ 11 بقيمة اجمالية قدرها 25.7414 مليون دينار.

وقالت «الأشغال» في بيان صحافي إن أعمال العقد الأول تتضمن إعادة تأهيل وتطوير البنى التحتية لمنطقتي غرناطة وصباح الناصر، وذلك بتنفيذ شبكة مياه الصرف الصحي بطول 36.000 متر وإعادة تأسيس وصلات المنازل بطول 17.000 متر وتنفيذ 57.000 متر مسح بدوائر تلفزيونية مغلقة.

وأضافت أن أعمال العقد البالغ قيمته 13.847.414 مليون دينار تتضمن أيضا تنفيذ 630 مترا لخطوط أنابيب الصرف الصحي المحتملة للتوسعة مستقبليا والمسح بدوائر تلفزيونية مغلقة وتنفيذ 27 كيلومترا في الطرق مع علامات ولوحات مرورية مرتبطة بها وتحويلات مؤقتة لها.

وأوضحت أن الأعمال تشمل أيضا استبدال الأجزاء التالفة والمعيبة من خطوط أنابيب صرف مياه الأمطار، فضلا عن إضاءة الطرق والأعمال المدنية للهواتف.

وذكرت «الأشغال» أن أعمال العقد الثاني البالغة قيمته 11.160.000 مليون دينار تتضمن تنفيذ خط رئيس لمياه الصرف الصحي يبدأ من منطقة السرة وينتهي بمنطقة الرقعي وصولا إلى محطة (7 إيه) على امتداد الجهة الجنوبية من الطريق الدائري الرابع بطول 8648 مترا وبأقطار مختلفة بطول 4534 مترا وقطر 1800 مليمتر وبطول 4114 مترا وقطر 1400 مليمتر.

وأفادت بأن أعمال المشروع تشمل خطا يقع على امتداد الجهة الشمالية من الطريق الدائري الرابع بطول 829 مترا وبقطر 600 مليمتر لربط نقاط اتصال في المستقبل بالخط الرئيسي.

وقالت ان العقد يتضمن أيضا تغطية لحماية اماكن عبور الخط الرئيسي عبر التقاطعات وعلى امتداد الطريق الدائري الرابع بأطوال وأقطار مختلفة. وذكرت أن أعمال المشروع تشمل إنشاء منهول جديد بالقرب من المنهول (1.2 إن) المرتبط بمحطة الضخ (7 إيه) وذلك للتخفيف من تدفقات مياه الصرف الصحي في الخط الرئيسي قبل دخولها محطة الضخ (7 إيه).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت اليوم الخميس 6/10/2016 : 25 مليون دينار لإعادة تأهيل بنى تحتية بصباح الناصر وغرناطة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا