اخبار اليمن العاجلة - ميليشيات الانقلاب تصعد من قصفها العشوائي على أحياء تعز

التغيير نت ارسل لصديق نسخة للطباعة

التغيير – تعز:

صعدت ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للمخلوع صالح الانقلابية، من قصفها العنيف والهستيري على مختلف الأحياء السكنية وقرى وأرياف محافظة تعز، بمختلف أنواع الأسلحة، حيث ارتكبت الميليشيات الانقلابية، أمس، مجزرة جديدة من خلال قصفها تجمعا للمواطنين في جولة سوفياتل، وسط المدينة، ما نتج عنه سقوط ما لا يقل عن 30 مدنيا بين قتيل وجريح.

وأفاق أهالي تعز، أمس، على أصوات انفجارات تهز المدينة، التي رافقتها المواجهات المحتدمة بين الميليشيات الانقلابية، من جهة، وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة أخرى، أثناء صد محاولة الميليشيات التقدم إلى مواقع قوات الجيش في جبهات القتال الشرقية والغربية والجنوبية والشمالية، وقد سقط على أثر المواجهات العشرات من القتلى والجرحى بما فيهم مدنيون عُزل.

وقال الناشط الحقوقي مختار القدسي، لـ«الشرق الأوسط»، إن «ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح قصفت وبشكل أعنف من ذي قبل أحياء تعز، وذلك لأنها هي المحافظة الحالمة والمسالمة والرافضة لوجود الانقلابيين والمطالبة بدولة مدنية دون سلاح أو ميليشيات وتنادي بعودة شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لكنها تواجه القصف العشوائي والقتل اليومي من عصابات وميليشيات صالح والحوثي».

وأضاف القدسي: «ارتكبت الميليشيات الانقلابية جريمة جديدة، واستهدفت تجمعا للمواطنين حين أطلقت قذائفها من مواقع تمركزها في مطار تعز الدولي باتجاه المدينة، وسقطت في جولة سوفتيل، ما تسببت بوقوع عدد من المدنيين بين قتيل وجريح، علاوة على سقوط صاروخ كاتيوشا على المدينة القديمة، وسط تعز، وآخر في منطقة بئر باشا غرب المدينة».

واعتبر القدسي أن «الميليشيات الانقلابية تواصل ارتكابها الانتهاكات ضد أهالي تعز من قصف وقتل وتهجير للمواطنين كذلك القنص مثلما حدث مع الطالب الجامعي الذي أنهي جامعته، ولم يجد عملا فذهب للعمل في أرضه بقريته، غير أن قناصا حوثيا أطلق عليه رصاصة الموت في منطقة الصيار في الصلو عندما كان يحصد زرع الذرة في أحد حقول بجوار منزله الريفي».

في غضون ذلك، شهدت جبهة الصلو، جنوب مدينة تعز، مواجهات عنيفة سقط على أثرها 9 من الميليشيات الانقلابية قتلى، وأصيب 3 آخرون جراء هجوم شنته عليهم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في قرية الصيار. وبحسب شهود عيان لـ«الشرق الأوسط» فقد تراجعت الميليشيات عن بعض مواقعها في قرية الصيار جراء الهجوم.

إلى ذلك، أطلق المستشفى الجمهوري في تعز نداء الاستغاثة لإنقاذ مرضى الفشل الكلوي في المحافظة بسبب عدم توفر المواد الطبية. وجراء الحرب المستمرة التي تشنها الميليشيات الانقلابية على محافظة تعز وحصارها المطبق على جميع مداخل المدينة، وتمنع دخول المواد الطبية والإغاثية والدوائية وغيرها من المستلزمات، لا تزال مستشفيات تعز تعاني أوضاعا صعبة نتيجة انعدام المواد الطبية والدوائية والمستلزمات الضرورية، بما فيها مستشفى الجمهوري الذي يعاني مركز الغسيل الكلوي فيه من أبسط المواد الطبية لإنقاذ مرضى الغسيل الكلوي من الموت. وبحسب مصادر طبية في تعز، لـ«الشرق الأوسط»، فإن العشرات من مرضى الفشل الكلوي في المستشفى الجمهوري، لقوا حتفهم وهم ينتظرون دورهم للعلاج في مركز الغسيل الكلوي.

  لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العاجلة - ميليشيات الانقلاب تصعد من قصفها العشوائي على أحياء تعز في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التغيير نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التغيير نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا