اخبار اليمن العاجلة - اليمن: الانقلابيون يواصلون «تجويع الشعب» وسط تحذيرات أممية

التغيير نت ارسل لصديق نسخة للطباعة

التغيير – صنعاء:

أطلق منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة ستيفن أوبراين تحذيرًا من ارتفاع معدلات سوء التغذية بين الأطفال في ، في الوقت الذي تصدى فيه الجيش الوطني والمقاومة اليمنية أمس (الجمعة)، لمحاولات «تجويع الشعب اليمني» التي تفرضها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في مواجهات هي الأعنف مع الانقلابيين.

وتفصيلاً في جبهة مريس، بقرية الرمة بمحافظة الضالع، لقي ما لا يقل عن 27 من الميليشيات الانقلابية مصرعهم على يد قوات الجيش الوطني.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة قوله: «إن هذه المواجهات جاءت بعد فرض الميليشيا الانقلابية حصارًا خانقًا منعت من خلاله دخول المواد الأساسية والتموينية للمواطنين».

وفي محافظة مأرب تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية من تحرير موقعين في جبهة صرواح باتجاه منطقة الزغن التابعة لمديرية بني ضبيان محافظة صنعاء.

وقال مصدر عسكري بالمحافظة إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تمكنت أمس من التقدم والسيطرة على مواقع ومناطق استراتيجية أبرزها قرية آل عوير ومحيطها وجبل الطريف وجبل الدرم والتبة البيضاء في جبهة المخدرة بمديرية صرواح، إثر معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش الوطني واصلت تقدمها باتجاه منطقة وادي الضيق شمال غربي جبل «هيلان» الاستراتيجي، بهدف قطع خطوط الإمداد عن الميليشيات وتطويق ما تبقى من مواقعهم، مؤكدًا أن ميليشيات الحوثي وصالح تكبدت خلال الاشتباكات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.

وفي تعز قتل 7 من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في معارك مع الجيش الوطني والمقاومة بعدد من الجبهات بالمحافظة.

وقال مصدر في المقاومة لوكالة الأنباء اليمنية إن المعارك التي دارت على تخوم مديرية التربة والمقاطرة جنوب المحافظة، إضافة إلى غارات التحالف العربي أسفرت عن مقتل 7 من الميليشيا الانقلابية وإصابة 12 آخرين.

وذكر المصدر أن رجال الجيش الوطني تصدوا لمحاولات تسلل للميليشيا الانقلابية إلى سوق الربوع في المقاطرة رغم الغطاء الناري المكثف، الذي كانوا يهدفون من ورائه إلى قطع المنفذ الجنوبي الذي يربط مدينة تعز بمحافظة لحج، وأسفرت المعارك عن «استشهاد» 2 من الجيش الوطني والمقاومة وإصابة 5 آخرين.

إلى ذلك قتل مدني وأصيب 3 آخرون بقصف للميليشيا الانقلابية على الأحياء السكنية في مدينة تعز.

من جهة أخرى، حذر ستيفن أوبراين منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة من ارتفاع معدلات سوء التغذية بين الأطفال في .

وذكر أوبراين في حوار أجرته معه إذاعة الأمم المتحدة أن الناحية اللوجيستية لإيصال أية إمدادات أصبحت أكثر صعوبة بسبب الوضع الحالي في محافظة الحديدة، ولفت إلى أن ارتفاع المعدل الكبير لسوء التغذية بين الأطفال الصغار في خصوصًا في محافظة الحديدة.

وتأتي تصريحات منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة بعد زيارته التي قام بها أخيرًا إلى الحديدة للاطلاع على الأوضاع الإنسانية وما يعانيه المواطنون من أوضاع مأساوية نتيجة عمليات انقلاب ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على السلطة وما تسببت به من أوضاع اقتصادية وصحية.

على صعيد آخر، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم (السبت) تكليفًا، للواء الركن عادل القميري، المفتش العام للقوات المسلحة اليمنية للقيام بأعمال قائد المنطقة العسكرية الثالثة، خلفا للواء عبد الرب الشدادي، الذي قُتل يوم أمس، في المعارك التي جرت بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، في مديرية صرواح بمأرب.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بأن نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح، ولدى وصوله مأرب، أصدر التكليف بناء على تعليمات من الرئيس هادي.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العاجلة - اليمن: الانقلابيون يواصلون «تجويع الشعب» وسط تحذيرات أممية في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع التغيير نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التغيير نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا