اخبار اليمن العاجلة - الانقلابيون يكلفون شخصية جنوبية تشكيل «حكومة إنقاذ»

التغيير نت ارسل لصديق نسخة للطباعة

عدن - عرفات مدابش:

في الوقت الذي تسربت أنباء عن جهود تبذلها بعض القيادات الخليجية لعقد اجتماع في سلطنة عمان بخصوص الوضع في ، وفي حين عاود المبعوث الأممي إلى ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد تحركاته الدبلوماسية بشأن الملف اليمني، فاجأ الانقلابيون المراقبين بقرار تكليف، الدكتور عبد العزيز بن حبتور، بتشكيل ما سميت «حكومة إنقاذ وطني»، وفقا لقرار أصدره رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، صالح الصماد.

وبن حبتور كان محافظا لعدن وتسربت أنباء، بعد وصول الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى المحافظة في فبراير (شباط) 2015 بأنه على ارتباط وثيق بالمخلوع علي عبد الله صالح، وأشرف وسهل مهاجمة الميليشيات الانقلابية لمدينة عدن.

وتنص قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة باليمن على منع اتخاذ الانقلابيين لأي إجراءات أحادية الجانب. غير أنهم وقبيل اختتام مشاورات السلام في دولة الكويت بداية أغسطس (آب) الماضي، شكلوا مجلسا سياسيا، وأفشلوا المشاورات.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي بحث، أمس، مع المبعوث الأممي إلى ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مساعي السلام في . ونقل عن الرئيس هادي تجديد تأكيده و«حرصه التام نحو السلام وتطلعه إلى سلام جاد لا يحمل في طياته بذور حرب مقبلة بما يؤسس لمستقبل آمن لليمن أرضا وإنسانا». ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، فقد استعرض هادي «محطات السلام المختلفة التي ذهب إليها وفد الحكومة للتشاور بنوايا صادقة نحو السلام استجابة لدعوات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من رعاة التشاور والسلام»، مؤكدا أن تلك الجهود «للأسف جوبهت بالتعنت والصلف والاستكبار من قبل الانقلابيين الذين لا يعولون أو يعيرون اهتماما لدماء اليمنيين التي يسفكونها في عدوانهم السافر على الشعب من الأطفال والعزل الأبرياء».

وأشاد الرئيس اليمني بـ«جهود ولد الشيخ الدؤوبة ومساعيه المبذولة لتحقيق السلام في وفق المرجعيات المعلنة المتمثّلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الأمم المتحدة ومنها قرار2216»، وقد عبر مبعوث الأمم المتحدة عن «سروره بلقاء فخامة الرئيس وما تمخض عنه من حرص تام نحو السلام لمصلحة وأمنه واستقراره»، مؤكدًا «حرص المجتمع الدولي على تحقيق السلام في المرتكز على قرارات الشرعية الدولية وآخرها قرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني». وقال ولد الشيخ إن « عانى كثيرا، وجدير باليمنيين اليوم تحقيق السلام خدمة لوطنهم ومجتمعهم».

في السياق ذاته، قال شربل راجي، المتحدث الإعلامي في مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى ، لـ«الشرق الأوسط» إنه «لم يتم حتى الآن تحديد موعد لجولة جديدة من المشاورات»، مؤكدا أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ يوجد في الرياض حاليا، وسينتقل منها إلى مسقط في سلطنة عمان، وقال إن المبعوث الأممي «يتابع جهوده للتوفيق بين تصورات الوفدين من أجل التوصل إلى اتفاق سلام يضمن الأمن والسلام لليمن».

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت