اخر اخبار اليمن - انطباعات حضرمية بشأن عمليات تحرير الحديدة.

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- انطباعات حضرمية بشأن عمليات تحرير .

اليمن - أخبار محلية

لنج / أحمد هدبول الثلاثاء 19 يونيو 2018 01:58 مساءً

تحدث مواطنون من محافظة لمراسل عدن لنج / أحمد هدبول، بشأن عمليات تحرير الحديدة التي يقودها العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة .

وبصدد ذلك فقد تحدث الإعلامي / عبدالله باصهي، قائلا : قطع شريان مهم على الانقلابيين الذين يعتمدون على الحديدة مستغلين موقعها الجغرافي الاستراتيجي في المياه الاقليمية عبر مينائها وهي نعتبرها بخطوة حقيقية نحو بداية النهاية و الحسم الفعلي بالخيار العسكري بعد نفاد حلول المفاوضات والحوار.
واضاف : فعملية التحرير تزامنت بعملية نوعية وهي قطع الوريد الشريان الأول الممول للميليشيات عبر الاتصالات بعد افتتاح عدن نت والآن الحديدة بدأ من مطارها وقريب مينائها وحتما سنلاحظ تغييرات على المشهد العسكري في الجبهات ومواقع التماس جراء ماتسطير عليه  على أرض الحديدة.
حيث أنها أتت متأخرة ولكن لربما لقيادة التحالف كان رأي آخر آنذاك والآن دخول عنصر آخر إلى المعادلة العسكرية هي قوات الحرس الجمهوري بقيادة والمقاومة الجنوبية والتعاميم والشرفاء من أبناء الحديدة فمن الطبيعي أن يباشر التحالف بالبدء بتغيير استراتيجيته في اليمن بعد مضي 3 أعوام من حرب قد اعتبرها المواطن شبه استنزافيه لدول التحالف ولكن عمليه الحديدة قد تضع لنا رؤيه أخرى وتوضح لنا القوى العسكرية الفعليه الرامية إلى تحرير الأرض والوطن من ميلشيات مران وبيادق إيران في المنطقة العربية وخاصرتها اليمن .

أما حديث الأستاذ / أحمد عمر بكران : عملية النصر الذهبي بقيادة التحالف العربي ممثلة بالإمارات العربية المتحدة حيث تفاجائنا ببسالة أولاد زايد والأسود من المقاومة الجنوبية والتهامية وهذا ليس بغريب عليهم على دحر الملشيات الحوثية من الحديدة، وبإذن الله سيستكمل تحرير بقية أرض الوطن فلهم منا خالص الدعاء بالنصر والفتح المبين

وكذلك تحدث الإعلامي / محمد سعيد باوزير :في يناير أطلق التحالف العربي عملية النصر الذهبي لتحرير الحديدة والساحل الغربي من قبضة ، وتقدمت المقاومة التهامية والجنوبية لتحرير الحديدة، ‏ومع ظهور عيد الفطر المبارك ظهرت ملامح تحرير المطار بقيادة اللواء الأول واللواء الثالث من ‎ألوية العمالقة،  وقريبا بإذن الله نسمع ونرى تباشير النصر تلوح في الأفق.
وأضاف : تحرير الحديدة هو تحرير العرب من قبضة أذناب الفرس، وبها تحديد مستقبل شبه الجزيرة العربية، فالمصير العربي واحد، ومعركة الحديدة دفاعاً عن الدين والعرض والمال والأرض، تحرير الحديدة معركة كل العرب، وسقوط المشروع الفارسية في المنطقة.

وبصدد الموضوع كذلك تحدث / حسين العطاس : تمكن التحالف العسكري الذي تقوده المملكة في اليمن من تحقيق التوازن التام بين العمليات العسكرية الدائرة حاليا، لتحرير محافظة الحديدة الذي تعتبر الشريان الرئيسي لتهريب الأسلحة الإيرانية، بما في ذلك المعدات الثقيلة والصواريخ الباليستية، إلى اليمن وبين تأمين الاحتياجات الإنسانية إلى البلاد من دون عوائق وتأمين الملاحة في البحر الأحمر .

وأصبح حديث الشارع الحضرمي يحكي عن عمليات تحرير الحديدة التي تخوضها القوات المشتركة ضد العناصر الحوثية الانقلابية ، وهناك تأييد حضرمي واسع ومساندة لهذه القوات من أجل دحر المليشيات الحوثية معتبرين ذلك بداية نهاية الغزو على كامل تراب الوطن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق