اخر اخبار اليمن - خبراء بحرينيون : التحالف العربي يعمل وفق الشرعية الدولية

عدن لنج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر - خبراء بحرينيون : التحالف العربي يعمل وفق الشرعية الدولية

اليمن - أكد خبراء بحرينيون أن التقرير الأخير الذي أصدرته الأمم المتحدة فيما يخص المعارك التي يقودها التحالف العربي في اليمن يدخل بنطاق التسييس والكيل بمكيالين. وشدد الخبراء أن التحالف العربي تدخل في اليمن لمهمة إنسانية عظيمة تهدف إلى إعادة الشرعية للشعب اليمني، وتأمين الحدود والأراضي السعودية من الإرهاب الحوثي الذي تحركه استخبارات الحرس الثوري الإيراني.

وقال نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب البحريني خليفة الغانم: إن مهام قوات التحالف الدولية باليمن الشقيق، تدخل بنطاق الشرعية الدولية، لإعادة الشرعية إلى الشعب اليمني من جانب، وبهدف تنقية اليمن من الجماعات الإرهابية التي يقودها العميل الإيراني عبدالملك الحوثي، ومن يقف خلفه.

أحقية كاملة

أضاف الغانم أن المملكة العربية السعودية تمتلك الأحقية الكاملة في الحفاظ على سلامة حدودها وأراضيها من المليشيات الحوثية التي تحركها الاستخبارات الإيرانية وتسعى جاهدة لنقل الإرهاب للأراضي السعودية.

من جهته، أوضح رئيس اللجنة النوعية لحقوق الإنسان بمجلس النواب محمد المعرفي عدم اقتناعه بالأداء المتواضع للأمين العام للأمم المتحدة، مؤكداً أن جميع الإحصائيات والمؤشرات تدل على تراجع واضح للدور المنوط بهذا الصرح الأممي في أثناء عهده، حيث لم تعد للأمم المتحدة أي مساهمات حقيقية على الأرض في نشر الأمن والسلام العادل في نقاط الصراع.

واستشهد المعرفي بموقف الأمم المتحدة السلبي من أحداث اليمن وعدم دعمها للشرعية الانتخابية بشكل واضح، وكذلك عدم تحركها في قضية مسلمي الروهينغا رغم حالات الإبادة الجماعية والاغتصاب والتصفية العرقية التي يعانون منها منذ سنوات علاوة على موقفهم من سوريا والعراق وغيرها، وهو ما دفع دول الجوار للتحرك من أجل المحافظة على أمنها المرهون باستقرار المنطقة.

من جهته، قال رئيس منظمة الوحدة العربية الأفريقية لحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب محمود المحمود: «سئمنا كثيراً من هذه الترهات التي نسمعها وتتكرر سنة بعد أخرى وأصابنا الضجر من إعادة إنتاج المسرحية كل عام مع توزيع للأدوار ودخول ممثلين جدد بدلاً من المستهلكين سياسياً وإعلامياً، ولم يكن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إلا البطل الجديد لتلك المسرحية».

وأكمل: «الذي يؤكد أن غوتيرس لا علاقة له بمفوضية شؤون اللاجئين، هو تعامل الأمم المتحدة مع الوضع في اليمن، الذي يمكن وصفه بالمتخبط وغير المعبر عن القرار الأممي 2216 المعتمد على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني لحل الأزمة، فالموظفون الأمميون لا يتحركون في اليمن إلا وفق تعليمات أمنية مشددة».

مساعدات مشبوهة

وأضاف المحمود: «وبالتالي يكون الاعتماد بشكل شبه كلي في البحث عن المعلومة أو إيصال المساعدات على مؤسسات المجتمع المدني المشبوهة أو القطاع الخاص الذي يسعى لتوقيع عقود مع الأمم المتحدة لإيصال المساعدات، وغالباً ما تكون شركات النقل تابعة لتجار موالين لقوى الانقلاب، هو ما يسهم بشكل أو بآخر في دعم اقتصاد قوى الانقلاب في مواجهة السلطة الشرعية».

تجاهل الأسباب

وواصل: «من المستهجن أيضاً في موقف الأمم المتحدة وأمينها هو السكوت عن الوضع الإنساني المأساوي في تعز وكما حدث في مضايا بسوريا، وتجاهل ذكر الأسباب الحقيقية لعدم وصول المساعدات، وهو انتشار نقاط التفتيش التابعة للمليشيات خارج ضواحي تعز، فقد سبق أن سمحت قوات التحالف لشاحنات عديدة للوصول إلى تعز، إلا أنها لم تدخل للمناطق المحاصرة ووزعت على الأرياف المحاذية وهي مناطق موالية للانقلابيين».

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - خبراء بحرينيون : التحالف العربي يعمل وفق الشرعية الدولية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن لنج



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس