اخر اخبار اليمن - مساعدات المملكة تتجاوز 3 أضعاف المطلوب خلال 20 عاما

عدن لنج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر - مساعدات المملكة تتجاوز 3 أضعاف المطلوب خلال 20 عاما


اليمن - كشف مستشار المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، سامر الجطيلي، أن إجمالي ما قدمته المملكة خلال 20 عاما من أعمال إنسانية وإغاثية لمختلف دول العالم تجاوزت 65.9 مليار دولار (247.1 مليار ريال)، بواقع 1.9% من إجمالي الناتج المحلي، وذلك في الوقت الذي تبني فيه منظمات الأمم المتحدة تقاريرها على معلومات مزورة ومغلوطة تصيغها الميليشيات الانقلابية كيفما شاءت. وأوضح الجطيلي، خلال مؤتمر صحفي أقيم في مركز الملك سلمان للإغاثة، أمس، أن المعدل الذي تسعى له الأمم المتحدة لتقدمه الدول الغنية للدول الفقيرة هو 0.7%، في وقت قدمت المملكة ثلاثة أضعاف ما هو مطلوب من الدول المانحة.
الداخل اليمني
لفت الجطيلي إلى أن هنالك أكثر من 20 مليون شخص داخل اليمن بحاجة للمساعدات، وحوالي 9.8 ملايين شخص بحاجة ماسة لها، فيما بلغ عدد النازحين 3.11 ملايين شخص، مبينا أن إجمالي الاحتياج لخطة الاستجابة الإنسانية للعام الحالي 2017 هو 2.3 مليار دولار، وتلقت الأمم المتحدة حتى 10 سبتمبر المنصرم 976.5 مليون دولار بواقع 42%. وأوضح الجطيلي أن المملكة قدمت للاستجابة الإنسانية مبلغ 221.9 مليون دولار، بالإضافة إلى 8.27 مليارات دولار من عام 2015 حتى عام 2017، إلى جانب 66.7 مليون دولار، استجابة لنداء منظمة الصحة العالمية واليونسيف لمكافحة وباء الكوليرا في اليمن.
شمول المساعدات
كشف المؤتمر أن من أبرز الأعمال الخيرية للمملكة تقديمها مساعدات لنحو 4.3 ملايين شخص، و2.5 مليون شخص يتلقى المساعدات بشكل شهري من برنامج الأغذية العالمي. وأبان الجطيلي أن مركز الملك سلمان للإغاثة غطى جميع قطاعات العمل الإنساني في الداخل اليمني، حيث شملت القطاعات الأمن الغذائي، والإيواء، والتعليم، والحماية، والاتصالات والقطاعات اللوجستية.
وأوضح الجطيلي أن المركز قدم 10 مشاريع لقطاع الاتصالات قرابة 15 ألف مستفيد، وذلك بمبلغ يتجاوز 56 مليون دولار، إضافة إلى احتواء المملكة أكثر من 603 آلاف زائر يمني، وتقديم الخدمات الصحية لأكثر من 478 ألف مستفيد، وخدمات تعليمية لأكثر من 289 ألف طالب، إضافة إلى تسهيلات للحصول على الفرص الوظيفية. وأضاف الجطيلي «المركز قدم 4 مشاريع متخصصة بنقل العالقين بتكلفة 20 مليون دولار، حيث شملت عمليات نقل العالقين 12 دولة».
وباء الكوليرا
أوضح الجطيلي أن المملكة استجابت لنداء منظمة الصحة العالمية واليونسيف وقدمت 66.7 مليون دولار لمكافحة تفشي وباء الكوليرا، في وقت انخفضت الحالات المشتبه فيها بنسبة 60%، مشيرا إلى أن نسبة الشفاء من المصابين اليمنيين تجاوزت 99%، وأن نحو 740 ألف مصاب بالوباء خرجوا من المستشفيات، فيما بقي عدد الحالات التي تتلقى العلاج حاليا 10 آلاف فقط.
مشاريع المرأة والطفل
أكد الجطيلي أن مجموع ما قدمته المملكة من مشاريع تخص المرأة في اليمن بلغ 68 مشروعا، بواقع 118 مليون دولار لأكثر من 30 مليون مستفيد، فيما تم تقديم 80 مشروعا للطفل بقيمة 227 مليون دولار لأكثر من 56 مليون مستفيد، حيث توزعت المشاريع بين الحماية والأمن الغذائي والصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي.
تجنيد الأطفال
شدد المركز على استقطابه أكثر من 40 طفلا كان أغلبهم قد تم استغلاله للتمركز في الخنادق ومناطق النزاع، حيث تم استغلالهم من قبل الميليشيات المتطرفة لأسباب اقتصادية واجتماعية.
وأوضح المركز أن الميليشيات الانقلابية أقدمت منذ عام 2015 على تعرض 65 سفينة مساعدات للاعتداءات، وسرقة 124 طائرة إغاثية، وتعرض 628 شاحنة مساعدات أخرى للاعتداءات، فيما تم الاستيلاء على أكثر من 5500 سلة غذائية، وأكثر من 6 آلاف كيس قمح، مبينا أن تقرير مجلس الأمن رصد 131 اعتداء بحق المساعدات الإنسانية عام 2016، وتراوحت بين الاحتجاز والاعتقال والسرقة وتعطيل إيصال المساعدات الإنسانية.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - مساعدات المملكة تتجاوز 3 أضعاف المطلوب خلال 20 عاما في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن لنج



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس