اخر اخبار اليمن - الشرعية تتوغل في باقم وتمهد لتحرير صعدة

عدن لنج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر - الشرعية تتوغل في باقم وتمهد لتحرير صعدة

اليمن -  

سجلت قوات الجيش الوطني اليمني مدعومة بطيران التحالف العربي، أمس، تقدما نوعيا في جبهة علب-باقم قبالة محافظة ظهران الجنوب الحدودية بعمق 20 كيلومترا، والتي تعد من أهم الجبهات المؤدية إلى مديرية ضحيان في محافظة صعدة مسقط رأس زعيم التمرد عبدالملك الحوثي.
وصرح قيادي يمني لـ«الوطن»، بأن سيطرة قوات الشرعية المتمركزة في منطقة علب على أهم المواقع الاستراتيجية شمال مديرية باقم تعد ذات أهمية استراتيجية، مشيرا إلى أن قوات النخبة في محور علب استطاعت التقدم بمسافة 20 كيلومترا باتجاه صعدة بهدف الوصول إلى مركز مديرية باقم، ولم يتبق لها سوى 8 كيلومترات.
وأكد المصدر أن القوات الشرعية تمكنت بدعم من طيران التحالف من تصفية القائد الميداني لجماعة الحوثيين في محديدة المكنى «أبوعلي»، وهو المسؤول عن زرع الألغام في طريق تقدم الجيش الوطني، حيث يوجد به معسكر متحرك تديره عناصر من الحرس الثوري الإيراني وميليشيات حزب الله اللبناني، التي كانت تخطط للمتمردين وتدفع بهم إلى الحدود السعودية.


أهمية غطاء جوي
أضاف المصدر «إن خطة التقدم نحو مركز باقم نجحت تحت غطاء جوي من مقاتلات التحالف، لاسيما طائرات الأباتشي ومقاتلات F-15، التي قامت بتطهير وتمشيط الشريط الحدودي من مركز الربوعة السعودي غربا إلى موقع الشرفة في منطقة نجران.
وأوضح المصدر أن العمل الاستخباراتي الدقيق، بتحديد مواقع اختباء المتمردين في الأشعب والكهوف والجحور خاصة في تباب جبل شعير والتبة الحمراء وتبة جبل سبحطل، وأبواب الحديد وآل صبحان، ومحديدة، وآل قراد، ونقعة، وآل الزماح، مكنت الطيران من القضاء عليهم وتدمير مستودعات ومخازن الأسلحة التي بحوزتهم.
وكانت قوات التحالف قد أكدت أن أهداف القصف شملت المتسللين من عناصر الانقلابيين والقناصين وعربات نقل الأسلحة والصواريخ، والتي شملت قطع خطوط الإمداد والهاونات، وتدمير الكهوف التي تتخذها الميليشيات ملجأ لعملياتها.

إسناد القوات
ساعدت القوات المسلحة السعودية خاصة قوات الجيش وحرس الحدود والحرس الوطني في تقدم القوات الشرعية في محور علب، حيث لعبت دورا رئيسيا في عمليات الإسناد، مما ساعد في تطهير العديد من المواقع الاستراتيجية التي كان يتحصن فيها الانقلابيون خاصة في جبهة الربوعة التي شهدت مصرع أكثر من 80 متمردا وإصابة العشرات، فضلا عن أسر 5 متمردين خلال الأسبوع الماضي فقط.
من جانبه، شدد مصدر محلي داخل محافظة صعدة في حديثه إلى»الوطن»، على أن تطهير المواقع المقابلة لمركز الربوعة ساعد قوات الجيش الوطني على التقدم في جبهة باقم، وذلك بعد القضاء على مجموعة من القناصين الحوثيين الذين أخروا تقدمهم في أهم الجبهات المؤدية إلى تحرير صعدة. 

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - الشرعية تتوغل في باقم وتمهد لتحرير صعدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن لنج



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس