اخر اخبار اليمن - القباطي تفتح طرقات اغلقتها القمامة وتعيد تشجير شوارع تعز

عدن لنج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر - القباطي تفتح طرقات اغلقتها القمامة وتعيد تشجير شوارع تعز

اليمن - تشهد مدينة تعز حملات نظافة مكثفة بقيادة إرتفاع القباطي رئيسة منظمة الإرتفاع ،وتعاني مدينة تعز، وسط اليمن، من شلل في الخدمات الأساسية، إضافة إلى وضع إنساني متدهور، نتيجة الحرب التي دمرت رقعة واسعة منها، وشردت عشرات الآلاف من سكانها ما نتج عنه انتشار للامراض القاتله نتيجة انهيار البنية التحتية.

 

 

وقالت إرتفاع القباطي بأن منظمتها قامت بفتح عدد من الطرقات التي كانت القمامة قد تسببت بإغلاقها وابرزها شارع العواضي التي رفعت منه منظمة الإرتفاع نحو 40 طن من القمامة وقامت بإعادة تأهيل الشارع ورش المبيدات وقص وتشجير وزراعة 62 شجرة في الشارع في مسعى إلى إستعادة المدينة لمنظرها ماقبل الحرب كما رفعت منظمتها مؤخراً نحو 100 طن من القمامة من وادي القاضي التي كانت متراكمة في جزر الشوارع وتؤدي الى قطعها تماما في حين تواصل المنظمة أعمالها حسب الإمكانيات المتاحة في معظم المدينة.

 

وأشارت القباطي بأن عدد من المنظمات الدولية مولت اعمال النظافة بتعز العام الماضي لكن هذا العام لايوجد دعم حكومي او من منظمات لصندوق النظافة والتحسين مادي إلى توقف اعماله وتفاقم معاناة المدنيين. ولفتت القباطي الى أن فاعل خير قام بتمويل حملة تشرف عليها هي لرفع المخلفات والقمامة وقامت برفع الكثير من المخلفات من الاحياء السكنية لكن دعم فاعل الخير سينتهي وستعود القمامة للتكدس والانتشار ويجب على الحكومة الدعم بميزانية صندوق النظافة ودفع رواتب موظفي وعمال النظافة إلى جانب توفير الميزانية التشغيلية.

 

وبينت القباطي بأن منظمتها الارتفاع تقوم بحملات تشجير ورش ضبابي بالمدينة لمكافحة البعوض بامكانيات محدودة وتمويل بسيط. وأكدت ارتفاع القباطي بأن الأمطار تسبب احتقان للمياه في الشوارع، وبالقرب من المنازل ماينتج عنه تكاثر للبعوض وتفشي لمرض الملاريا وحمى الضنك. وبحسب القباطي فإن الوضع الصحي المنهار في المدينة والظروف الاقتصادية التي يعاني منها السكان جعلت من حمى الضنك والملاريا أمراض قاتله تحصد حياة المئات. وأوضحت القباطي بأن حمله مكافحة البعوض بتمويل بسيط من فاعلي خير،داعية المنظمات الدولية ورجال الأعمال لتمويل الحملة حتى تستمر وتمنع تفشي الأمراض.

 

يُذكر أن ارتفاع القباطي كانت مسؤولة النظافة والتحسين في تعز منذ اندلاع الحرب، وقامت بأعمال نظافة وتجاوزت مصاعب كبيرة فرضتها الحرب، كانقطاع ميزانية الصندوق وتعطل الكثير من آليات النظافة، وسط إشادات مجتمعية بأعمالها التي وصفت بالجبارة في الوضع الذي كانت تعيشه تعز حينها .

من\ حسام الخرباش

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - القباطي تفتح طرقات اغلقتها القمامة وتعيد تشجير شوارع تعز في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن لنج



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس