اخر اخبار اليمن - وكيل محافظة شبوة والقائم بأعمال مدير عام التربية والتعليم يزوران المركز التعليمي في منطقة العرم بمديرية حبان

عدن لنج ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

قام صباح الثلاثاء وكيل محافظة شبوة الشيخ «ناصر محمد القميشي»،والقائم بأعمال مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، الأستاذ «محمـد عـلي لمـلس»، بزيارة تفقدية إلى مدرسة الشهيد ”محمد عبدالله بن عديو“ في منطقة الخبر - العرم- بمديرية حبان.

 

وإلتقيّـا خلال الزيـارة، بكلاً من الأستاذ "عادل الشكلية" نائب مدير المركز التعليمي «العرم» والأستاذ "أحمد ناصر الحداد" رئيس قسم التعليم العام بالمركز، والأستاذ "أحمد صالح لعشم" مدير مدرسة الشهيد "عديو"، والذين إستعرضوا بدورهم شرحاً مفصلاً عن خطط التدريس وأنشطة وبرامج المدرسة ،وإلى جهودهم المبذولة في تسيير العملية التعليمية، بمركز العرم.

 

مبينيّن،َ إحتياجاتهم الضرورية لإعادة تأهيل وترميم مبنى و صفوف المدرسة وصيانة الأثاث المدرسي في مدرسة الشهيد عديو ومدارس منطقة الخبر وتأهيلها خلال الفترة المقبلة بصورة كاملة.

 

ونـاقش اللقـاء، المشكلات والمعاناة التي يكابدها الكادر التربوي على مستوى المحافظة وماترتب عليه من تأخر في صرف مرتبات موظفيّ المحافظة.. متطرقيـَّن، إلى آليات سير العملية التعليمية في مدارس الخبر، للعام الدراسي 2016-2017 والتدابير التي اتخذها المركز التعليمي "العرم"ومكتب التربية والتعليم بمديرية "حبان" للتغلب على الصعوبات والتحديات التي واجهتهم.

 

حيثُ أشـاد؛ وكيل المحافظة الشيخ «ناصر القميشي» بالدور الكبير والمهام والواجبات العظيمة التي يضطلع بها مكتب التربية والتعليم، ودوره الفاعل خلال المرحلة الحالية والماضية.

 

ومن جانبـهِ ثمـَّن، القائم بأعمـال مديـر عـام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، الدور الوطني المسئول الذي قامت به المؤسسة التعليمية ممثلة بفرع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمديرية حبان والمركز التعليمي «العرم» وقيادتها والكادر التربوي في إدارة العملية التعليمية وإنجاحها.

 

مثنيــاً، على صمودهم في الإستمرار على أداء واجبهم الوطني والديني ونضالهم في تأدية رسالتهم السامية وعملهم الجبار، رغم الظروف الصعبة.

 

وشدَّد، الأستاذ «محمـد عـلي لمـلس»، على ضرورة إستمرار المعلمين في أداء واجبهم وخاصةً المعلمين المؤهلين وفق الإختصاصات التي أغلب المدارس بأمّس الحاجة، منبهاً على ضرورة تكثيف الجهود وتحمل المسئولية في تعليم أبنائنا الطلبة ومستقبلهم.

 

وحثَّ، مجلس الآباء بـمنطقة «الخبر»، على تفعيل وتكثيف نشاطهم بما يساعد إدارة المركز التعليمي وإدارة المدرسة على المتابعة المستمرة والدائمة لوضع الطلاب التعليمي ومراقبة تحسن مستواهم الدراسي.

مؤكـداً، دعم الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمحافظة ،لجهود فرعها بمديرية حبان والمراكز التعليمية التابعة له بما فيها مركز العرم ومدارس منطقة الخبر.

 

ووَّجه، القائم بأعمـال مديـر عـام مكتب التربية والتعليم، عُقب زيارتهم فصول وقاعات المدرسة والفصول الملحقة بها، بمعيـة وكيل المحافظة والوفد التربوي المرافق لهم.. وّجـهََ بتشكيل لجنـة من مدراء الإدارات بمكتب التربية والتعليم للقاء بإدارة المركز التعليمي «العرم» وتحديد المشاكل و الإحتياجات التعليمية اللازمة لمدارس المنطقة والرفع بها.

 

كمــا ووعـَّـدَ، بتكليف إدارة المشاريـع بالنزول إلى المدرسة وإعداد الدراسات الهندسية وجداول الكميـات المطلوبـة لاعـادة الترميم وبناء فصول إضافية لإعتمادها في أقرب فرصةٍ ممكنة.

 

إلــى ذلك، أبدىَ؛ مـدراء إدارتـيّ التوجيه والإمتحانات والتعليم العام بمكتب التربية والتعليم، الأستاذين ”أحمد طريش“و”سالم حنش“، ملاحظاتهما عن الأداء الإداري و التعليمي ومدى إلتزام وإنضباط المعلمين بخطة مدرسية واضحة ومجدولة يعمل المعلم من خلالها بمعايير واضحة تضمن إستكمال المواد العلمية والأدبية بالمناهج الدراسية بطريقة سليمة للمعلم والطلبَة.

 

رافقهـم خــلال الزيـارة،

مدراء إدارتي المواد البشرية وتعليم الفتاة ونائب مدير إدارة الرقابة والتفتيش بالمكتب والشيخ ناصر بن عديو.

 

من\ عبدالرحمـن المحضـــار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - وكيل محافظة شبوة والقائم بأعمال مدير عام التربية والتعليم يزوران المركز التعليمي في منطقة العرم بمديرية حبان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن لنج


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا