اخر اخبار اليمن - اللجنه المكلفه من محافظ شبوة لملس تلتقي محافظ حضرموت لمتابعة شابين تم احتجازهم من قبل النخبه الحضرمية قرابه عام ..

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقدت امس الاربعاء 11 يناير 2017م اللجنه المكلفه من محافظ برئاسة الشيخ ناصر القميشي وكيل محافظة شبوة واعضاء كلا من العقيد عبدالكريم لمروق مساعد مدير امن شبوة والشيخ علي النسي و الشيخ مبارك النسي وهم من ذوي المعتقلين

وقد افاد القميشي
بان اللقاء اثمر وبدا محافظ بن بريك التفهم والاستماع للجنه وذوي المحتجزين وابدا استعداده شخصيا لمتابعة الموضوع والتوصل الى الحقيقة واسباب الاعتقال

واشادت اللجنه المكلفه من قبل محافظ شبوة الاستاذ احمد حامد لملس باالسلطه المحليه بحضرموت وعلى راسهم المحافظ،

واوضح القميشي باننا جادون للتواصل مع اخواننا في السلطه المدنية والعسكرية والاهتمام بماكلفنا به حتى يتم الافراج عن المعتقلين ،

وفي خبر متصل كان هناك تصريح من قبل قبائل النسيين بعد احتجازهم قواطر وقود كهرباء شبوة بدايه الاسبوع الجاري
مما سبب استياء من قبل ابناء المحافظة
وجاء بيان يوضح ذالك
واليكم النص
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين القائل في كتابه العزيز: (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأٍ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين).
والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه القائل: (( كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع)).

هذا بيان من قبائل النسيين رداً على اصحاب الشائعات المغرضة المريضة والمزيفين للحقائق ولكل من غرر به واعطاءه معلومات خاطئة والحق أحق أن يتبع.

تفاجأنا بحصول حملة تشويه منظمة ومتعمدة من قبل ضعيفي النفوس ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي الاصطياد في الماء العكر بخصوص ما قام به قبائل النسيين من طرق وسبل ووسائل متعارف عليها للفت الانتباه لقضية اثنين من أبناءهم المحتجزين تعسفيا من قبل قوات اشتباها منذ أكثر من عام بدون وجود أي تهمة أو جناية تستدعي كل هذا التعسف والاخفاء القسري.

وقد سلكنا كل الطرق النظامية والقانونية لمعرفة مكان تواجد أبناءنا وفي أي معتقل يتواجدون ولكن من دون جدوى وقوبلنا بتعسف وتسويف من قبل المسؤولين عن هذا الملف.
وطالبنا وتابعنا قضيتهم عند الجهات المعنية في محافظة حضرموت والقائمين عليها والمسؤولين هناك منذ اللحظة الأولى لاعتقالهم ولكن لم نصل معهم الى نتيجة تطمئننا على أبناءنا وقد عانينا من عدم تجاوب المسؤولين والعسكريين بهذا الخصوص.

وعند عدم تجاوب من قبل السلطات المدنية والعسكرية في حضرموت لأكثر من عام كامل لجأنا راغمين غير راغبين الى اتخاذ وسائل وطرق متعارف عليها للفت انتباه مسؤولي محافظة شبوة للوقوف على قضيتنا والتواصل مع السلطات في حضرموت للبت في هذه القضية المهمة بالنسبة لنا ولحيث أن ابناءنا ليسوا سوى مشتبه بهم ولم تثبت عليهم قضية.

وبهذه المناسبة يؤكدون قبائل النسيين أنهم لم ولن يتعرضوا لأي مصلحة عامة أو خاصة وقد تم اطلاق شاحنات الديزل بعد التأكد من أنها تخص محطة كهرباء شبوة لعدم رغبتنا في التعرض للمصالح العامة لأهالي شبوة.

يؤسفنا ويحز في نفوسنا أن يتم استغلال هذا الشئ استغلالا سياسيا ومناطقيا رخيصا هو أبعد مايكون عن اذهان قبائل النسيين وتفكيرهم.
ووصل بالبعض الى حد اتهام قبائل النسيين بالوقوف ضد والسلطات في شبوة وحضرموت وهنا نؤكد أن النسيين منذ اليوم الأول هم من أوائل الذين وقفوا للتصدي لقوات الانقلابيين عند دخولها شبوة وهم من ضحى بابناءهم ودماءهم في سبيل الله اولا وفي سبيل العقيدة والوطن.

ونرجو عدم حرف القضية عن مسارها وتأويلها وتزييف الحقائق والوقائع.

هذا بيان للناس للتوضيح وتعريف القاصي والداني بحقيقة ماقام به قبائل النسيين.

نسأل الله للجميع الهداية الى سواء الصراط وبالله التوفيق وهو المستعان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق