عاجل اخبار اليمن : بيان صادر عن الاعتصام التضامني السلمي المفتوح مع الدكتور الجراح الخضر مسعود مشرف ﺍﻟوليدي وكافة المختطفين قهريا خارج نطاق النظام والقانون.

عدن اوبزيرفر ارسل لصديق نسخة للطباعة

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان صادر عن الاعتصام التضامني السلمي المفتوح مع الدكتور الجراح الخضر مسعود مشرف ﺍﻟوليدي وكافة المختطفين قهريا خارج نطاق النظام والقانون.

 

قال سبحانه وتعالى في محكم كتابه الكريم ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ﴾ {{صدق الله العظم}}

 

أننا ونحن نقف اليوم صفا واحدا من مختلف مناطق الجنوب وعاصمته الأبدية عدن التي كانت وستبقى نموذجا حضاريا لثقافة الحياة المدنية المتحضرة ، والتي عرفت نظام الدولة ومؤسساتها القانونية الرسمية الإدارية والأمنية منها .. وتميز مواطنيها التحلي بأعلى درجات مستوى ثقافة الوعي الاجتماعي واحترام سيادة النظام والقانون والتعاون مع المؤسسات الامنية في شيوع الامن والاستقرار والسكينة العامة وحماية المواطنين وممتلكاته العامة والخاصة .. قبل غيرها من عواصم المنطقة بمئات السنين.

 

وما وقفتنا الاحتجاجية السلمية هذه ، الا تأكيدا لذلك .. وتعبيرا مدنيا حضاريا مشروعا تكفله كل القوانين المحلية والدولية .. واسهاما منا في استعادة هذه الميزة المدنية والحضارية النموذجية للعاصمة عدن والجنوب وكافة مناطق الجنوب المحررة .

 

والذي يأتي للتضامن السلمي الاحتجاجي مع الدكتور الجراح  الخضر مسعود مشرف ﺍﻟوليدي مدير عام مكتب الصحة العامة السابق والمدير الحالي للمعهد الصحي بمحافظة أبين ونجله المهندس منصور الموظف بمنظمة الهجرة والإغاثة الدولية وكافة المختطفين والمخفيين قهريا خارج نطاق النظام والقانون.

 

الذي تعرض للاختطاف القهري من منزله بمدينة الممدارة فجر الخميس الماضي ٢٤ نوفمبر ٢٠١٦م عقب هجوم مسلح ومداهمة منزله بالقوة عند الفجر ، من قبل قوة أمنية معززة بالأطقم والمدرعات استخدمت فيه الذخيرة الحية بمختلف أنواعها الخفيفة والمتوسطة في معركة من طرف واحد وصفت بالجنونية والهستيرية الرعناء .

 

وتم أقتياده الى جهة مجهولة وحتى اليوم لم يعرف من هي ولم يعرف عن مصيره ونجله والدوافع من وراء هذا الإجراء الخطير الذي يعد سابقة خطيرة خارج نطاق القانون  وانتهاكا صارخا لحقوق الإنسان وتعديا فاضحا للحرمات الشخصية والحريات الخاصة.

وغيره ممن تعرضوا ويتعرضون لمثل تلك الانتهاكات الخطيرة دون اي ذنبا اقترفوه ومن المؤسف له أن تتنصل الجهات الرسمية من السلطات الإدارية والأمنية في المدينة وقيادة الدولة عن مسؤوليتها تجاه ذلك .. والتهرب عن الكشف عن الأسباب والدوافع .. والجهات المتورطة في تلك الانتهاكات .. وعدم الكشف عن مصيره وغيره ممن مستهم تلك الممارسات اللا مسوله التي من شأنها قد تودي الى فتنة أهلية لا يحمد عقباها .. خاصة وأن من يقومون بها جنوبيون الهوية مع الأسف الشديد .. دون أن يجدون من يردعهم أو يعاقبهم وكأنهم خارج او محصنين من إجراءات العقاب .. طبقا للأنظمة والقوانين المحلية والدولية التي يتساوى أمامها الجميع .

 

فأننا في هذا الاعتصام التضامني المفتوح وفي هذه الوقفة الاحتجاجية اليوم .. نطالب السلطات الشرعية في البلد وقوات التحالف العربي والمجتمع الدولي وكل من تعنيهم حقوق الإنسان والحريات العامة .. بما يلي:-

 

١- الكشف عن مصير ومكان احتجاز الدكتور الجراح الخضر مسعود مشرف ﺍﻟوليدي ونجله منصور وأمثالهم من المختطفين والمخفيين خارج النظام والقانون والإفراج الفوري عنهم.

 

٢- وضع حد للمداهمات الهمجية اللا مهنية واللا قانونية التي يقوم بها زوار الفجر المقنعين لبعض المليشيات المجهولة الهوية الغير خاضعة للسلطات الرسمية الإدارية والامنية المعترف بها في المحافظة والممثلة برئيس اللجنة الامنية ومحافظ المحافظة المناضل الفذ / عيدروس الزبيدي.

 

٣ - معاقبة كل من أقدموا على تلك الممارسات والانتهاكات الخطيرة التي تسببت في مقتل وجرح وإصابة واختطاف وإخفاء العشرات من المواطنين الأبرياء والتي تمت خارج نطاق القضاء والنيابة العامة والنظام والقانون ومحاكمتهم وجعل منهم عبرة لمن ينتهكون حرمات الناس بدواعي ومسميات الإجراءات الامنية.

 

٤- رد الاعتبار المتعارف عليه والتعويض العادل عن هذه التجاوزات وجبر الضرر المادي والنفسي لكل من مستهم تلك الإجراءات الخطيرة والمؤسفة .

 

٥- تأكيدنا على رفض كافة اشكال الارهاب والتطرف والممارسات اللا قانونية .. مبديين تعاوننا الدائم والمطلق مع تلك المؤسسات الامنية الرسمية ان وجدت كمواطنين تقع علينا مسؤولية كبيرة ومشتركة في تطبيع الامن والاستقرار في كافة مناطق الجنوب وفي مقدمتها عدن العاصمة وجه الجنوب المشرق والجميل.

 

مع تأكيدنا على مواصلة اعتصامنا السلمي المفتوح حتى يتم استعادة وتحقيق الامن والاستقرار لمواطنينا واستعادة المؤسسات الامنية والعسكرية الشرعية الجنوبية وتفعيل دورها ومسؤولياتها الإدارية والامنية وحتى يتم الكشف عن مصير كافة المختطفين والمخفيين وعودة الابتسامة على وجهوهم ووجوه أسرهم وأهاليهم سالمين غانمين بأذن الله تعالى ..

 والله ولي التوفيق.

 

****

صادر عن الاعتصام التضامني السلمي المفتوح مع الدكتور الجراح الخضر مسعود مشرف ﺍﻟوليدي وكافة المختطفين قهريا خارج نطاق النظام والقانون.

 

صادر بتاريخ

١ ديسمبر ٢٠١٦م

عدن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اخبار اليمن : بيان صادر عن الاعتصام التضامني السلمي المفتوح مع الدكتور الجراح الخضر مسعود مشرف ﺍﻟوليدي وكافة المختطفين قهريا خارج نطاق النظام والقانون. في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن اوبزيرفر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن اوبزيرفر


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا