عاجل اخبار اليمن : غرور وتبجح (عفاش) الفضيحة في تسجيله المسرب

عدن اوبزيرفر ارسل لصديق نسخة للطباعة

بقلم / أحمد الربيزي

لا أعول في مكالمة (عفاش) الأخيرة المسربة على انه سيحرق الجائفي، أو قد أحرقه فعلا، فقد أحرق ودمر دولة وشعب الجنوب طوال (23 سنه)، ولست أبالي ما أذا كانت هذه المكالمة المسربة دليلا على تورطه في محرقة (قاعة العزاء الكبرى)، أو ليست دليلا، ولا يعنيني كون المكالمة حصلت في 2011م كما يطرح البعض، أو هي حديثة في 2015م.

لكن بالله عليكم أسمعوا هذا المتبجح الكذاب المنافق (عفاش) الذي يتبجح بأنه (وحدوي) بل وقومي طوال أكثر من عقدين ويتحفنا كل يوم بـ(الوحطة باجية) الوحطة هدف ومصير كذبا ونفاقاً. ولكن أرحم الراحمين فضحه وأسمعوا وركزوا على هذه العبارات الهامة التي قالها المخلوع (عفاش) في حديثه (الفضيحة) وهي مرتكز وموضوع المحادثة :

" .. وذهب عند الجعيملاني .."

" قل لهم ع يدقوكم بينكم البين"

" قل لهم أنتم أدوات مع صاحب أبين" "يعني عملاء"

1- رصد تحركات عبدالرحمن الحليلي (الشمالي) حيث قال عفاش: "صلى المغرب .. وذهب عند الجعيملاني" التأكيد انه ذهب الى (الجعيملاني) الضابط (الجنوبي) ثم راح الى المنصة هنا صار الحليلي (محل شك) كونه راح الى عند الضابط الجنوبي (الجعيملاني) وهو قائد حماية الرئيس هادي . وهذا دليل على ان الجنوبيين مراقبين في صنعاء من قبل أمن عفاش ومن يلتقيهم سيكون محل شبهة، الحليلي صار موضع شك، ولهذا يجب أخراجه من المنصة، ولم تجدي تبريرات (كهلان ابو شوارب) في كونه ينفذ ضمانته الخ..

2 - (ع يدقوكم بينكم البين) يعني سيفتنوا بينكم، يقول (عفاش) العبارة السابقة بمنطق كون هؤلاء القيادات العسكرية الذي يتحدث عنها في المكالمة المسربة مع (كهلان ابو شوارب) قيادات (شمالية) من فريق واحد هو (الشمال) يخاطب كهلان الشمالي ويحمله رسالة الى (قادة شماليين كبار) ان لا تكونوا عملاء مع (صاحب أبين) ويعني "الرئيس هادي" وهو رئيساً للبلد وقائداً لهؤلاء العسكر، فيحذرهم ان لا ينفذوا أوامر رئيسهم، وطاعته تعني عماله لغير بلدهم، فالرئيس هادي من خارج دولتهم، والطاعة له (عمالة) يعني خيانة عظمى ويتوجب حرق من يتورط فيها ..

3 - (صاحب أبين) هو الرئيس عبدربه منصور هادي من المستحيل في مكالمة ان يقول عن الرئيس هادي (صاحب الجنوب) لانه يعرف ان تلك الصفة ترفع (الرئيس هادي) ويعرف ان الجنوب كبير وصفة (صاحب) تطلق تحقيراً لما يلحقها في (اللهجة الصنعانية) من أسم المنطقة التي ينتمي اليها المنعوت، ووصف الشخص بمنطقة كبيرة لها وزنها كـ(الجنوب) يعد ذلك تكبيراً لمن وصفته بالجنوبي - مثلا - ولو أفترضنا حسن نية وأدعينا بان (عفاش) يرى من منطلق مناطقي بحت، باعتبار كل القيادات الواردة في التسجيل المسرب ينتمون الى قبائل صنعاء، فأنه يراهم فريق واحد، أو يتوجب ان يكونوا فريق واحد، وهو بينهم كونه من قبائل صنعاء، فأن من واجبه ان يحذرهم من الآخرين، والآخرين ليسوا الا ناس أقل شاناً منهم، كـ(صاحب أبين) أو (صاحب ريمة) أو(صاحب يافع) أو (صاحب تهامة) وهكذا هم الآخرين عند (عفاش) أصحاب إب، وأصحاب عدن، وأصحاب لحج ... الخ، بمنطق التعالي مناطقياً، أو قبلياً، أو ربما مذهبياً، لا أدري !! وعلى غرار مايقال في أسواق صنعاء : "ماتشتي ياصاحب عتمة ؟!" أو "من تكون يا برغلي يا صاحب تعز ؟!!" .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اخبار اليمن : غرور وتبجح (عفاش) الفضيحة في تسجيله المسرب في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن اوبزيرفر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن اوبزيرفر


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا