عاجل اخبار اليمن : معارك ضارية شرق باب المندب

عدن اوبزيرفر ارسل لصديق نسخة للطباعة

 صنعاء، عدن - «الحياة» 

اشتدت المعارك أمس بين قوات الجيش اليمني و «المقاومة الشعبية» من جهة، وبين مليشيات جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح من جهة أخرى في مختلف الجبهات، بالتزامن مع غارات كثيفة لطيران التحالف العربي على مواقع الميليشيات ومستودعاتها في صنعاء ومحافظات مأرب والجوف وحجة وتعز وصعدة وعمران، وسط أنباء عن سقوط عشرات المسلحين بين قتيل وجريح.

في غضون ذلك وصل مبعوث الأمم المتحدة إلى إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى مسقط، في سياق مساعيه لإقناع وفد الحوثيين وحزب صالح بـ «خريطة سلام دولية» تتضمن هدنة لمدة ثلاثة أيام قبل العودة إلى المشاورات في شأن المقترح الأممي الذي يشمل مشاركة الحوثيين وصالح في حكومة شراكة وطنية بعد انسحابهم من المدن وتسليمهم الأسلحة الثقيلة.

وأفادت مصادر الجيش الوطني والمقاومة بأن قواتهما حققت تقدماً جديداً في جبهة صرواح عقب معارك مع الحوثيين وقوات صالح في محيط جبل هيلان. وقالت المصادر إن القوات الحكومية سيطرت على جبل الطريف في جبهة المخدرة شمال غربي جبل هيلان وسط فرار جماعي لمسلحي الجماعة في التلال المحيطة بالموقع.

وفي محافظة البيضاء، أفادت المصادر بأن معارك عنيفة دارت بين الفريقين في مديرية الزاهر أوقعت نحو 25 قتيلاً من الحوثيين في مقابل خمسة من رجال القبائل الموالين للحكومة الشرعية في منطقة آل حميقان. وأوضحت أن المواجهات دارت في منطقتي كساد والمسياب بعد تقدم قوات ضخمة للحوثيين من جهة جبل كساد الاستراتيجي مدعومة بدبابات وآليات ثقيلة.

وفي جبهة ميدي وحرض شمال غربي محافظة حجة، أكدت مصادر الجيش الوطني أن 30 حوثياً على الأقل قتلوا في مواجهات وغارات لطيران التحالف استهدفت تجمعات المليشيات في مديريتي حرض وميدي، وأدت إلى تدمير عتاد عسكري وعربات مدرعة.

واشتدت المعارك بين القوات الحكومية والميليشيات في منطقة كهبوب شرق مضيق باب المندب إثر هجوم للحوثيين وقوات صالح على مواقع الجيش الوطني والمقاومة في جبال كهبوب التابعة لمديرية المضاربة في محافظة لحج الجنوبية، كما امتدت المواجهات إلى مديرية ذوباب الساحلية المجاورة.

وطاول قصف طيران التحالف مقر إدارة الأمن في حي الروضة شمال العاصمة ومخازن الأسلحة في جبل نقم ومستودعات ألوية الصواريخ في فج عطان غرب صنعاء، إلى جانب ضربات استهدفت تحركات للميليشيات في قاعدة الديلمي الجوية قرب مطار صنعاء.

وامتدت الغارات إلى مقار لواء العمالقة في محافظة عمران المجاورة وإلى تجمعات للمسلحين في مناطق متفرقة من صعدة وبامتداد الحد الشمالي مع السعودية وفي مناطق صرواح ونهم على تخوم صنعاء وفي مديرية المتون في محافظة الجوف. كما أفاد شهود بأن سلسلة ضربات استهدفت قوارب للميليشيات في ميناء المخا غرب تعز.

وفي الجانب السعودي، قصفت طائرات التحالف مواقع يستخدمها مسلحون حوثيون وأنصار صالح في مواقع قريبة من الحدود السعودية باتجاه حرض وصعدة وحجة، قتل فيها عشرات المسلحين الحوثيين وقياديون حاولوا الاعتداء على مواقع حدودية سعودية، وتمكنت من استهداف مدرعات وآليات تابعة لصالح والحوثيين ودمرتها، فيما تابعت مروحيات الأباتشي مجموعات مسلحة بالقرب من الحدود باتجاه مديرية حرض الحدودية، وتمكنت من القضاء على مسلحين، وفر المتبقون، تاركين خلفهم أسلحة وذخائر.

كما تم تدمير عدد من المواقع قبالة الطوال، وتحدث عدد من سكان القرى الحدودية عن سماع صوت مدوٍ مساء أمس، رجح السكان أن يكون لانفجار مخازن صواريخ في موقع قريب من الحدود السعودية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اخبار اليمن : معارك ضارية شرق باب المندب في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن اوبزيرفر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن اوبزيرفر


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا