اخبار اليمن العاجلة مدير مكتب الواجبات بعدن يكشف لـ “عدن حرة”: نحتاج الى قرار حازم من المحافظ “الزبيدي”

عدن حرة ارسل لصديق نسخة للطباعة

العاجلة -

- ((عدن حرة)) عدن / خاص
الأربعاء 2016-10-05  10:00:21 PM

.

كشف مدير عام مكتب الواجبات الزكوية بالعاصمة عدن لـ “عدن حرة” عن إحتياجهم لقرار وصفه بالحازم من محافظ المدينة اللواء عيدروس الزبيدي لتذليل الصعاب التي يواجهونها في العمل .

.

وقال مدير مكتب الواجبات الزكوية بعدن “محمد أحمد السقاف” في حوار مطول مع “عدن حرة” أن مكتب الواجبات يحتاج الى قرار حازم من محافظ عدن تجاه كل الشركات والمؤسسات التي تمتنع سداد ما عليها من واجبات زكوية سنوية وخاصة شركات الإتصالات المنتشرة في المدينة .

.

وأوضح السقاف أن القرار الحازم من المحافظ الذي نحتاجه يتمثل في توقيف حسابات شركات الإتصالات الخليوية في البنك المركزي اليمني الذي انتقل مؤخراً الى عدن ، مشيراً أن شركات الإتصالات الأربع في عدن تمتنع عن دفع واجباتها الزكوية منذ إنتهاء الحرب الأخيرة وتحرير عدن وحتى الان .

.

وأضاف أن شركة “إم تي إن” تقول أنها دفعت ما يقرب من مليار ريال للبنك المركزي بصنعاء مواجبات زكوية لجميع فروعها في الجمهورية ، مؤكداً أنه لم يدخل ريال الى حساب مكتب الواجبات الزكوية بعدن في البنك المركزي ، وكذلك هو الحال مع بقية شركات الإتصالات مثل سبأفون ويمن موبايل وواي .

.

وأشار أن عمليات الضغط ومحاولاتنا مستمرة لإجبار هذه الشركات على دفع واجباتهم الزكوية ، لكنه قال أن ذلك لن يجدي نفعاً في حال لم يكن هناك تدخل جاد وقرار حازم من محافظ عدن شخصياً لتوقيف حسابات هذه الشركات في البنك المركزي .

.

وقال السقاف أن مكتب الواجبات الزكوية بعدن ومنذ إنتهاء الحرب قبل نحو عام ونصف يعمل بجهود ذاتية ودون موازنة تشغيلية حاله كحال بقية مرافق ومؤسسات الدولة ، لافتاً أن لدى المكتب حساب محلي لدى البنك المركزي بعدن يقومون بتحويل كل المبالغ المستلمة اليه .

.

وحول التجاوب من التجار والمؤسسات التجارية اوضح السقاف أن التجاوب يمكن أن نقول أنه إيجابي ، لكن أكبر الشركات وهي شركات الإتصالات الأربع التي تبلغ مديونيتهم نحو مليار ريال لم يتم دفع أي منها حتى الأن رغم الضغوط والمحاولات التي نقوم بها.

.

وبشأن حصة المكتب من هذه الواجبات الزكوية قال السقاف أن حصة مكتب الواجبات تتمثل في 12% فقط من إجمالي المبالغ المدفوعة ، مشيراً بأن باقي المبلغ يتقسم بالتساوي بين إدارة المديرية نفسها التي يتم التحصيل منها ، وبين ديوان المحافظة.

.

وأكد السقاف أن مكتب الواجبات الزكوية في عدن يمتلك إدارة مستقلة في ديوان المحافظة تتبع وزارة الإدارة المحلية .

.

وحول قرار نقل البنك المركزي الى عدن قال السقاف أن ذلك قراراً شجاعاً وموفق ، حيث كان يفترض أن يتم نقل البنك منذ الوهلة الاولى لسيطرة الميليشيات الإنقلابية على صنعاء ، لكنه قال أن البنك الأن يحتاج الى الدعم وخاصة الدعم الخارجي ليقف على أقدامه ويستطيع مواجهة المسؤولية التي وقعت على عاتقه .
Share

العاجلة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن العاجلة مدير مكتب الواجبات بعدن يكشف لـ “عدن حرة”: نحتاج الى قرار حازم من المحافظ “الزبيدي” في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن حرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن حرة


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا