اخبار اليمن العاجلة للأسبوع الرابع على التوالي.. مبادرة بناء تواصل تقديم خدماتها الصحية لطلاب المدارس في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

العاجلة -

اخبار اليمن - (( حرة)) عدن / خاص
الأحد 2017-01-01  10:10:06 PM

.

للأسبوع الرابع على التوالي تواصل الفرق الطبية لمبادرة بناء تقديم الفحوص الطبية للطلاب والطالبات في مدارس التعليم الأساسي في مديرية خور مكسر، حيث تم اليوم البدء في المدرسه السادسة وهي مدرسة العريش للتعليم الأساسي.

.

وكانت الفرق الصحية قد قامت بالنزول إلى المدارس التالية: مدرسة الجلاء- مدرسة هاشم- المدرسة الدولية- مدرسة خالد بن الوليد، ومدرسة خليفة والتي تم استكمالها هذا اليوم.

.

وقد بلغ عدد الطلاب والطالبات الذين تم فحصهم خلال شهر ديسمبر نحو 4000 طالب وطالبة.

.

وتقدم الفرق الفحوصات الطبية اللازمة (فحص اللياقة البدنية )للطلاب والطالبات والتي تتضمن فحوص النظر والسمع والجهاز التنفسي والدوري وفحوص الوزن والطول لتقييم الحاله التغذوية للطالب، كما يتم فحص الأسنان.

.

ويعد الفحص الطبي للطلاب في المدارس من الفحوص الإلزامية والضرورية في جميع دول العالم لما له من أهمية في تقييم حالة الطالب الصحية واكتشاف أي مشاكل أو اختلالات صحية أو نفسية مبكرا، مما يسهل علاجها ويقلل تكاليف وأعباء العلاج.

.

غير أن عشرات الآلاف من الطلاب محرومون من هذا الفحص في معظم مدارس .

.

ويأتي الفحص الطبي كمرحلة أولى ضمن مشروع تعزيز الرعاية الصحية للطلاب في مدارس العاصمة عدن والذي دشنته مبادرة بناء بتاريخ 6 ديسمبر 2016، ويقوم على تنفيذ المشروع في مديرية خور مكسر مؤسسات أنقذ حياتي الطبية، مؤسسة المستقبل الطبية، ومؤسسة دهسم للتنمية، ويشارك في العمل متطوعين من الاطباء وطلاب كليات الطب والمعاهد الصحية.

.

الجدير بالذكر أن مبادرة بناء هي مبادرة تضم عددا من منظمات المجتمع المدني العاملة في عدن بشكل خاص وبقية محافظات الوطن بشكل عام، وتهدف المبادرة إلى تعزيز دور منظمات المجتمع المدني في عملية البناء والتنمية وتلبية احتياجات المجتمع الأساسية في مختلف القطاعات ، وتسعى لنشر مفاهيم التنمية وخلق مجتمع واعي ويسعى للتنمية.
Share

اخبار اليمن العاجلة


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن حرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن حرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق