اخبار اليمن : للتذكير .. الجامع و ذكرى اغتيال المقدم بن حبريش

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

في صباح يوم الاثنين 02 ديسمبر 2013م , نفذت قوى الغدر اليمنية عملية اغتيال طالت الشيخ "سعد بن حمد بن حبريش العليي" شيخ مشايخ قبائل الحموم ورئيس حلف قبائل حضرموت واثنين من مرافقيه في نقطة شحوح العسكرية والمتمركزة فيها قوة من الجيش اليمني.

ففي تلك النقطة والمستحدثة حينها على مدخل مدينة سيئون, سالت دماء من لم يستسغ الرضوخ للذل والهيمنة والنهب دون مواربة, لمقدرات وخيرات حضرموت والجنوب بشكل عام, فقدم الشيخ سعد ورفاقه حياتهم ثمناً لذلك.

ومما قلناه حينها:

(ان اغتيال المقدم "سعد بن حبريش" ليس بحدث يصعب تفسيره, أو لغز يصعب حله, أو أحجية تتحدى المنطق, ولكن باغتياله تكشفت الحقيقة لمن لديه شك, فخلف مسرحية الانهيار الأمني تكمن حقيقته, وحقيقة محركي عرائس ودمى تلك المسرحية, فبالأمس رقص صالح على رؤوس الثعابين, ونرى اليوم حكام صنعاء الجدد, يرقصون على رؤوس الجنوبيين, أي ان المسألة برمتها رقص في رقص).

وقلنا أيضا:

(ان المؤازرة و الاصطفاف الشعبي الواسع خلف قبائل الحموم, وفي اللحظة الحاسمة على خلفية استشهاد المقدم "سعد بن حبريش", يبقى هذا "الاصطفاف" رمزا بالغ الدلالة ويحمل عدة معاني لم يفقه لها حكام صنعاء؛ منها وضع حد لانتهاكات المحتل الذي يتنمّر علينا, في الوقت الذي لا يملك القدرة على حماية كيانه و استتباب الأمن في محيط قصره الجمهوري بصنعاء ومقر وزارة دفاعه؛ وإيصال رسالة له مفادها ان حضرموت لن تكون لقمة يسهل ابتلاعها وهضمها بكل بساطة وإنما ستكون حضرموت عصية على من يحاول امتهان كرامتها وشوكة في الحلق؛ ورداً منطقيا لتخاذل المجتمع الدولي تجاه ما يعتمل في حضرموت و الجنوب عامة).

وعن اختمار فكرة الهبة الشعبية وقبل انطلاقها قلنا :

(فبما تمخض عنه اجتماع تحالف قبائل حضرموت وبما تضمنه البيان الصادر عنه, نكون قد أسقطنا الروع الذي كنا عليه؛ وجعلنا عاليها سافلها؛ ولن يكون هناك مكان للجبن والخور بين صفوفنا بعد اليوم, ولنعد ذلك كفصل رائع من تاريخنا و لنجعل منها صورة ثورية تقتفي أثرنا؛ فالقبول بلجان التحقيق والوساطات, محض تفاهات, وهو ما دفع برجالات حضرموت للتفكير بطريقة أخرى وبأسلوب آخر, ففكرة الوثوق مرة أخرى بحكام صنعاء يكاد صدى القبول بها معدوم).

واليوم مع تكثيف عمل اللجان التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع ومع مرور ثلاث سنوات على استشهاد المقدم سعد وما تبعها من تداعيات, يبرز السؤال فارضا نفسه, هل يستحضر القائمون على التحضير للمؤتمر ومن يعنيهم الأمر, الحدث ودلالاته أم أنهم كلٌّ يغنّي على ليلاه؟؟..

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : للتذكير .. الجامع و ذكرى اغتيال المقدم بن حبريش في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا