: نوفمبر اليوم جاناء نشيد اول زمان مابين 1967م -2016م

عدن الغد 0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة

في تاريخ شعب الجنوب المكافح المظلوم المنكوبه اجياله منذو منتصف القرن الماضي بفعل كثير من النكبات المتتالية والتي يصنفها القائمون عليها انتصارات من وجهة نظر المنتصرون .. ونكبه بالنسبة للمهزومين من ابناء الجنوب في تلك النكسات للارض والانسان والتاريخ والهوية ويستمر التنازع بين ماتبقى من اقطاب المشاركون في تلك الاحداث من الطرفين وينتقل الى الاجيال التاليه بل في ازدياد متصاعد ويتجلى ذلك في كثير من الاوجه ومن احدها (الفعاليات الجماهيرية ) برغم تعددها ،فهي المناسبات والفعاليات والمظاهرات والوقفات الاحتجاجية
والاحتشادات .. التي يدعوا او ينظمها سوء كان الحراك الجنوبي او منظمات المجتمع المدني او من كان في السلطة واحتاج لاحتشاد انصاره ان كان لديه انصار مع مايحشده من الموظفين والطلاب وتحمل اعباء النقل والامور الاخرى للمشرفين على الحشد .. وهذه الاخيره فقط تستخدم عند اللزوم ..


لتوظيفها من قبل احد المسؤولين او بعض الاحزاب المشاركة في سلطة الاحتلال لارسال رساله لاي جهه في اطار المحاصصة والتقاسم السائد منذو النكبة الكبرى للجنوب وحدة الظم والالحاق . لقد استمرئت كثير من الاطراف اشهار سلاحها امام الجماهير التواقة للخروج من هذا النفق المظلم ، ذلك السلاح المتمثل في صور رموز بعض الاطرف ان جاز التعبير (الرموز )
او احرق صور بعض الرموز من المخالفين الرأي وترديد شعارات مناوئه لهذا الطرف او ذاك ،
هذه الظواهر في جزها الاول رافقة الفعاليات منذو مابعد انطلاق الحراك الجنوبي في 7/72007.. مع ماصاحبها من خلافات وتسابق عن تشكيل اللجان التحضيرية للفعاليات واصدار البيانات المتعدده (وكلا يغني على ليلاه)..


اما الجزء الثاني فقد بدات ملامحه بعد عاصفة الحزم وبذات بعد تحرير العاصمة عدن في النصف الاخير من عام 2015م.. وكان من ابرز مظاهره التي تتشكل اضافة صور رموز وافده كانت في لحظات زمنيه سابقه لايمكن ان تكون حاضره في هذا المشهد .. وزاد ذلك المشهد قتامه مايستعرضه البعض من ارتال شبه عسكرية وحضورها المنفر التي تخترق الحشود الجماهيريه ذهابا وايابا وعرضا وطولا بالاطقم وفوقها من ماخف وثقل وزنه من الاسلحة.. اين ذلك !!!!!! ؟ وفي ساحة الحرية خور مكسر العاصمة عدن كما اسماها رواد الحراك الجنوبي الاوئل الذين رسموا سياسية الحراك السلمية .. ونهجه وتنظيم فعالياته، ومن ذلك التنظيم عدم الظهور لاي مظاهر مسلحة في مليونيات الحراك الجنوبي التي شهدتها ساحات النضال وفي مختلف محافظات الجنوب في اوج قمع قوات الاحتلال ، حيث حرص ابناء الجنوب بعدم التمنطق بالاسلحة حتى في المحافظات الريفية مع ان ذلك مالوف في الاريف لكن حرصا أبناء الجنوب انذاك لايصال الرسالة ناصعت البياض لم ياتي احد باسلحته الشخصية في المهرجان والفعاليات.


ملاحظة لا تفوتنا الشكر للمهتمين بامن وسلامة الفعالية ولكن خارج ساحة المهرجانات .. كما هو معلوم للمعنين والمتخصين في هذا الجانب .
ومن ما سبق ايجازه ادعوا ابناء الجنوب وفي مقدمتهم مكونات الحراك وومنظمات المجتمع المدني الوقوف بحزم تجاه هذه المظاهر المخلة بنضال شعبنا ووضع الحلول المناسبة ووقف كل المتطاولون ضد اي رموز جنوبية ماهما كان الخلاف في الرأي ووضع حد لراكبي الموجه ولاعبي الدقائق الاخيرة قبل نهاية المباراة .


الذي نامل ان يكون الموسم الرياضي القادم في الجنوب اكثر حريفية واحترام اصول اللعبة من خلال اللعب النظيف ..



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : نوفمبر اليوم جاناء نشيد اول زمان مابين 1967م -2016م في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا