اخبار اليمن : اختتام دورة بناء قدرات ورفع مستوى الوعي المجتمعي حول بناء السلم والتنمية المجتمعية بجعار

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة 02 ديسمبر 2016 01:09 صباحاً
أبين (( عدن الغد )) خاص :

بدعم وتمويل من المنتدى الإنساني وبالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين اختتمت جمعية رؤيا الشباب التنموية بمحافظة أبين بمديرية خنفر مدينة جعار الدورة التدريبية في مشروع بناء قدرات ورفع مستوى الوعي المجتمعي حول بناء السلم والتنمية .

وهدفه الدورة التدريبية إلى بناء السلام في المجتمعات ، وذلك من خلال تنمية قدرات واكتساب مهارات وزيادة معارف المشاركين الذين بلغ عددهم (90) مشارك ومشاركة من فئات ( أئمة وخطباء المساجد - وشخصيات اجتماعية -  وعقال حارات - وأعضاء منظمات مجتمع مدني ونشطا ومبادرات شبابية ونشطا إعلاميين وذلك لنشر ثقافة السلام والارتقاء بأفراد المجتمع بأهمية حماية المرافق الحكومية والبنية التحتية  في مديرية خنفر .

واستمرت الدورة التدريبية ثلاثة أيام وخلال أيام الدورة التدريبية تعرف المشاركين عدداً من المعارف والمواضيع المتعلقة بالنزاعات والصراعات وكيفية معالجتها وطرق التفاوض والحوار ، وتم تقسيم المشاركين في الدورة إلى مجموعات عمل  وقد درب المشاركين في الدورة .

عدد من المدربين وعلى رأسهم المدرب/ علوي الفقير والمدرب/ سامح مقشع والمدربة / منى الجابري.

الأخ محمد عبدالله هيثم رئيس جمعية رؤيا الشباب التنموية بمحافظة أبين صرح  بإن الدورة التدريبية تهدف إلى رفع قدرات (90) شخصية من الشخصيات الدينية والمجتمعية الفعالة ومنظمات المجتمع المدني بمديرية خنفر بالإضافة إلى المبادرات الشبابية وذلك ضمن مشروع بناء قدرات ورفع مستوى الوعي المجتمعي حول بناء السلام والتنمية المجتمعية .

واوضح رئيس الجمعية المنفذة للدورة ستعمل جمعية رؤيا الشباب إلى توعية (500) فرد حول آثار النزاعات السلبية على عملية البناء والتنمية بالإضافه إلى عملية الحفاظ على الممتلكات العامة بمديرية خنفر وذلك من خلال عمل ورش توعوية وتوزيع (3000)بروشور توعوي و (2000) غلاف توعوي لطلاب المدارس والتطرق في خطبة الجمعة إلى الآثار السلبية للنزاعات المجتمعية وأهمية الحفاظ على الممتلكات العامة من قبل عدد من الخطباء الذين سيكونون مشاركين في الدورة .

واختتم بالقول تم اختيار هذه الشرائح المجتمعية من خلال الدور الهام الذي تلعبه هذه الشرائح في مجتمعنا والذي سيكون لها أثر إيجابي بإذن الله في عملية البناء والتنمية في المجتمع وذلك ما ترجوه وتسعى إلى تحقيقه جمعية رؤياء الشباب بأبين من خلال هذا المشروع الذي أعدته وتنفذه الجمعية بدعم من المنتدى الإنساني وأعرب عن شكره وتقديره للمنتدى الإنساني وجميع المشاركين في الدورة) وفي ختام الدورة تم توزيع الشهايد على المشاركين .

حضر حفل اختتام الدورة التدريبية مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمديرية خنفر الشيخ هيثم السرحي وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

*من عبدالله البحري





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : اختتام دورة بناء قدرات ورفع مستوى الوعي المجتمعي حول بناء السلم والتنمية المجتمعية بجعار في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا