اخبار اليمن : في ذكرى أكتوبر أحلم

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

إنني و أنا أكتب هذه السطور في ذكرى ثورة الأباء الذكرى 53 لثورة أكتوبر المجيدة بعنوانها و المغمورة بأنجازاتها بعد أن وأدت أهدافها قبل أن ترى نور الحرية ليكتب الذي ظن أنه منتصرا حينها عناوين للمجد صاغها منفردا و هو لا يدرك آنذاك بأنه يصيغ مأساة شعب انتفض على استبداد شبه على لسان الكثيرون منهم بعد عقود قليلة مضت من ذكرى التحرير بالنعيم الزائل الذي أستبدل بجحيم أكتوى به ذلك الشعب مرات عديدة و هو ما زال يحتفل بهذه الذكرى و ينشد تحقيق أهدافها الموؤدة في كل عام تطل به علينا حتى صرنا في الذكرى الثالثة و الخمسين و نحن ما زلنا ننشدها وذلك ليس ادعاء خاص بي و لكم أن تسألوا الأباء إن شئتم .

لست من ذلك الجيل و لم يكن لي شرف حضور ثورته و لم أتحمل أيضا وزر وأد أحلام نضالاته لكنني من الجيل الذي نهل سمو تلكم الأهداف التي تعلمناها في الصغر في مناهج التعليم فكانت بمثابة عقيدة وطن تبنى عليها الأجيال و تستميت من أجل تحقيقها إلى أن شهدنا و وعينا انتكاسات رفاق الحاضر و علمنا بغربة و إقصاء رفاق الماضي .

قد يستغرب المرء لماذا أكتب هذه الكلمات و أنا في حضرة هذه الذكرى المجيدة ؟ و قد يؤولوا آخرون حديثي كيفما شاؤوا و خاصة من كانوا سببا في تحويل مثل هذه الذكريات المجيدة إلى انتكاسات عاشها شعبنا على مدى ثلاثة و خمسون عاما قد مضت و لكنني أريدهم أن يجيبوا على سؤالي الوحيد :
ماذا تحقق لنا بعد مرور 53 عاما قد مضت و كم جيل قد أفني و هو يحلم و كم جيل ستفنون بعد و هو ما زال يحلم ؟

إن كنت مدين للاعتذار لأحد بسبب صراحتي فأنا مدين لشعبي الذي سيجتمع بعد غذ ليحي هذه الذكرى . شعبي الذي ما زال يحلم بالانعتاق و العيش الكريم و العدل و المساواة و بإقامة دولة النظام و القانون دولة يعيش فيها الجميع بأمن وأمان و إستقرار دولة تنبذ الإقصاء و التهميش و المذهبية و الطائفية و المناطقية و الحزبية المقيتة القائمة على مصالح الأفراد و الجماعات لا مصالح الشعوب .

هكذا أنا أحلم في ذكرى أكتوبر المجيدة و هكذا يشاركني حلمي كثيرون من أبناء جيلي و لكن الأهم من ذلك هل سيأتي إبني بعد عقود أخرى تكون قد مضت ليكتب مثل ما كتبت و ربما أقسى من ذلك و هو ينذب وطنا فرط فيه الأباء ليتحمل الأبناء تبعات ما فرطنا به جميعا .

أكتوبر مجيد يا شعبي .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : في ذكرى أكتوبر أحلم في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا