اخبار اليمن : تصاعد المعارك بين الحوثيين والقوات السعودية على الحدود وسط تحشيد حشد عسكري

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 13 أكتوبر 2016 01:10 صباحاً
/ عدن الغد / الأناضول / زكريا الكمالي /

شهد الشريط الحدودي بين والسعودية، اليوم الأربعاء، معارك عنيفة بين مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) والقوات السعودية للسيطرة على سلاسل جبلية استراتيجية بالتزامن مع حشد عسكري كبير من الجانبين إلى المناطق الحدودية.

 

وقالت مصادر في جماعة "الحوثي" للأناضول، إن معارك ضارية اندلعت في جبل "الدود" الاستراتيجي، المطل على مديرية "الملاحيظ" التابعة لمحافظة صعدة من الجانب اليمني، وعلى بلدة "الخوبة" التابعة لمحافظة "الحرث" في منطقة جازان من الجانب السعودي.

 

وأفادت المصادر بأن الجبل الواقع داخل الأراضي السعودية ما يزال بعيدا عن سيطرة كاملة لأي طرف مع كثافة النيران والغارات الجوية، التي يتعرض لها.

 

وزعم الحوثيون، اليوم، أن عشرات الجنود السعوديين قتلوا وأصيبوا في محاولة للزحف على جبل الدود، وذلك بعد يوم من إعلان سعودي تنفيذ عملية نوعية في ذات الجبل.

 

ونقلت وكالة "سبأ" الخاضعة للحوثيين، على لسان مصدر عسكري، لم تسمه، قوله إن 15 جنديا سعوديا قتلوا وأصيب 40 آخرين في ما وصفها بـ"المحاولة الفاشلة" للزحف نحو الجبل، وهي المزاعم التي لم تنفيه أو توكدها المملكة حتى الساعة 20:00 تغ.

 

وأمس الأول الإثنين، أفادت قناة "العربية" السعودية بأن القوات السعودية صدت هجوما حوثيا بعد محاولات للتقدم صوب قمة جبل الدود الحدودي، وقتلت 50 منهم، دون نفي أو تأكيد من الجماعة.

 

واليوم أيضاً، تعرضت مواقع الحوثيين في محافظة صعدة، شمالي ، لسلسلة غارات مكثفة في أعقاب القصف الصاروخي صوب الأراضي السعودية.

 

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، إن الطيران شن اليوم الأربعاء، 20 غارة استهدفت المواقع الحدودية في مديريتي "باقم" و"سحار" وكذلك معسكر "كهلان" وسط مدينة صعدة، عاصمة المحافظة التي تحمل ذات الاسم.

 

وعلى صعيد الحشد العسكري، يواصل الحوثيون إرسال مقاتلين إلى الشريط الحدودي مع السعودية تلبية لدعوات متكررة من زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، وخصوصا منذ الهجوم الذي تعرض له مجلس العزاء الذي كان يضم قادة عسكريين بارزين موالين لهم في صنعاء، السبت الماضي واتهم التحالف، الذي تقوده السعودية بشنه، وهو ما نفاه الأخير.

 

وفي المقابل، تستعد السعودية، لإرسال لواء "الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي" التابع لوزارة الحرس الوطني، إلى حدودها الجنوبية مع .

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني، زار لواء الأمير تركي "الذي يستعد للمشاركة في مهمة الدفاع عن الحدود الجنوبية ضمن مساهمات وزارة الحرس الوطني إلى جانب زملائهم من وزارات الداخلية والدفاع".





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : تصاعد المعارك بين الحوثيين والقوات السعودية على الحدود وسط تحشيد حشد عسكري في موقع حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت