اخبار اليمن : مبادرة العيدروس في التشاور نحو الاتلاف الجامع

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

تميزت تلك المبادرة المعلنة في 2016/9/15م ، بعرض خلاصتها بعناوين للتشاور ولايجاد كيان سياسي واجتماعي اتلافي جامع ، يستوعب كل الروى للاطراف ويسعى لتجسيد الاجماع وتمثيل شعب الجنوب في اختيار اليات سياسية لادارة قضاياه وعلاقاته على أرض الواقع وعلى الصعيد الوطني و الاقيليمي والدولي ، اضافه إلى ادارة وتسيرقضايا السلطة والمجتمع في المناطق المحررة....  الخ...

لقد اتصف الخطاب السياسي لجهة طرح المبادرة السياسية والاجتماعية    سالفة الذكر ، بطرح عناوين ومحاور اخذت صفةالشامل والاجماع والتعامل مع الروى وبما يجسد الارادة والمسئولية الوطنية والتاريخية لشعب الجنوب ، وهذا خطاب سياسي واعلامي جامع وغير مسبوق منذ عدت قرون مضت .

ويسلح المبادرة بميزة الجذب السياسي اللامحدود ....

ودون اغفال لمقولة ان تشخيص اي ظاهرة يمثل مقدمة لعلاجها ، كون الظروف والاولويات تجعل المبادرة والشركاء فيها يقدرون الزمن والظروف المناسبة لاستخلاصاتها .

ونردد جميعاً ونقول وداعاً للتفرد والشمولية ومرحى للتعدد والتوافق وقبول الاخر وجعل المواطن الحر اساس المجتمع الحر وبنائه المقتدر.

وخلال الاسبوع التالي للمبادرة تعددت وتنوعت التجاوبات الاولوية وحتى المشترطة من هذا الكيان السياسي او ذاك ، ومازالت اصداء المبادرة تحدث رنينها في فهم وهموم ومواقف كيانات ومنظمات وشخصيات ونخب وطنية عديدة في الداخل والخارج ..

الامر الذي يؤكد على حقيقة سياسية واجتماعية ثابتة في حياتنا بل وفي معطيات عصرنا ، تلك الحقيقة تقول أن التشاور والتوافق بين اطراف الخارطة السياسية ،على صورة التعامل مع الواقع ومع قضايا المستقبل بأولوياته وعلى ابرز عناوين خارطة الطريق اليه ، غدت مقدمة واولوية اولى على ما عداها في حياة الدولة ، والسلطة والمجتمع ... والحال ان خارطة عناوين هذه المبادرة ... تنسجم مع تلك المقدمات السياسية ، بصورة اوضح ومواقف صادقة وشفافة ومسئولة في آن واحد وهو ما نتمناه  ونسعى اليه في آن واحد .

وهذه المبادرة تقتضي البحث والطرح لماهو مشترك وعاجل في حالنا الراهن ، اما قضايا الخلاف و التعدد في المواقف ازاء كل منها ..... فإرجائها إلى الظرف والزمان المناسب الاحق لكل منها .... ودون اشتراطات مسبقة من اي طرف .

وان ما يصعب التوافق حوله لاحقاً  فصندوق الانتخابات الحرة والنزيهة هو المرجعية والحكم كاتعبير صادق لما يرتضيه شعب الجنوب ،ودون قلق وعلى قاعدة العدل والحرية والفرص المتكافئة ، وتحت الرقابة المستقلة والمضمون حيادها .

- وقبل الختام ... فان اكبر تحية للمبادرة الشاملة ومسعاها الجامع ، متمثلة في الخطى الحثيثة .... وايجاد الية أولية محدودة تحضر لصفحة محاور مقترحة للتشاور ، وبعد وضع الخارطة السياسية للشركاء   في هذا التشاور ، ثم وضع عناوين مقترحة لخارطة طريق هذا التشاور من أين تبدا وإلى أين تصل وماهو العاجل - أو الأجل من قضاياها في حالنا الراهن والمستقبل المنظور محلياً ، و وطنياً واقليمياً و دولياً . بنظرة ثاقبة وعمل منظم ومقسم بتخصصاته وحكيم في ادارته وخطابه و جذبه  السياسي والاجتماعي وعلاقاته الساعية للحق والعدل والتعاون في مجتمعنا ووطننا ، بل  ومع  عصرنا وعالمنا ... ودون تأجيل لعمل اليوم إلى الغد . ولا تأخذه في الله لومة لائم ، مؤمنين ان اصحاب المستقبل هم المستعدون للقتال من اجله  وهم الشباب بكل تجدد وتجديد .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : مبادرة العيدروس في التشاور نحو الاتلاف الجامع في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا