اخبار اليمن : السعودية تستقبل جرحى استهداف قاعة العزاء في صنعاء

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 12 أكتوبر 2016 05:13 مساءً
(عدن الغد) العربي الجديد :

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، أنها ستقوم بتسهيل نقل وعلاج جرحى القصف على مجلس العزاء في العاصمة اليمنية صنعاء، من خلال "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية".

وجاء الإعلان باعتبار المبادرة تأتي بتوجيه من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومن خلال التنسيق مع "قيادة قوات التحالف ومع الحكومة اليمنية الشرعية والمؤسسات التابعة للأمم المتحدة" وذلك من أجل "تسهيل ونقل جرحى حادثة القاعة الكبرى بمدينة صنعاء التي وقعت يوم السبت، والذين تستدعي حالاتهم العلاج خارج "، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وتأتي هذه الخطوة، في ظل انتقادات شديدة اللهجة وجهها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إلى السعودية، باعتبارها المسؤولة عن القصف، بالإضافة إلى تسريبات إعلامية، أوردتها قناة "بي. بي. سي" البريطانية، حول إقرار السعودية باستهداف التحالف العربي للقاعة، من
"
تأتي هذه الخطوة، في ظل انتقادات شديدة اللهجة وجهها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إلى السعودية، باعتبارها المسؤولة عن القصف

"
دون التأكد من صحتها من مصادر رسمية، سعودية أو بريطانية أو أميركية.

وكانت عائلة الروشان، والتي أقامت مجلس العزاء الذي تم استهدافه السبت الماضي، قد نشرت بياناً باسمها، يتضمن شجباً للحادثة، واعتبارها "مؤامرة"، مشددة على ضرورة انتظار تحقيقات الأمم المتحدة.

كما تأتي المبادرة السعودية لعلاج جرحى الحادثة، في سياق امتصاص الانتقادات الدولية التي تتهم التحالف باستهداف القاعة، في وقت جاءت لغة قيادة التحالف بخصوص الحادثة، ضبابية بعض الشيء، معولة على التحقيقات المشتركة مع الولايات المتحدة.

أما الدافع الثاني للمبادرة، بحسب مراقبين، فيتعلق بوجود موالين وأنصار للشرعية في ، بين قتلى وجرحى القصف، كما بينت برقية العزاء التي أرسلها نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر، إلى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وشهد، أمس الثلاثاء، استمرار إطلاق الصواريخ الباليستية من ، باتجاه المدن السعودية، إذ اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، صاروخاً باليستياً، متجهًا إلى خميس مشيط.

وتزامناً أعلنت الحكومة اليمنية، في تطور سياسي لافت منذ استهداف القاعة الكبرى في صنعاء، قبول هدنة لمدة 72 ساعة، أعلنت الولايات المتحدة أنها جاءت بطلب سعودي.
وكان نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخارجية عبدالمالك المخلافي، قد أكد قبول الحكومة بالهدنة، شريطة فك ميلشيات الحوثي حصارها لمدينة تعز.

كما أعلن هادي، عن رغبته "بوقف شامل لإطلاق النار، لا إعلان هدنة يقوم الحوثيون بخرقها لاحقاً".

وواكب هذه الجهود السياسية، والتي جاءت بضغوطات دولية لإيقاف الحرب في ، بعد حادثة القاعة الكبرى، تطور ميداني آخر، تمثل في سيطرة قوات موالية للشرعية، مدعومة من التحالف العربي، على منفذ "البقع" الحدودي بين السعودية واليمن، "لأول مرة" منذ انطلاق عمليات التحالف في ، في مارس/آذار 2015، ما يفتح المجال أمام انتقال العمليات العسكرية، للمرة الأولى، شمالاً إلى محافظة صعدة، معقل جماعة "أنصار الله" (الحوثيين).





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : السعودية تستقبل جرحى استهداف قاعة العزاء في صنعاء في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا