اخبار اليمن : هيئة مجتمعية لمكافحة الفساد بعدن تقول ان أعمال سحب عشوائية تتم من ميزانيات المديريات وبعشرات الملايين من الريالات

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 12 أكتوبر 2016 10:24 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

قالت هيئة مكافحة الفساد بجنوب وهي هيئة مجتمعية ان أعمال سحب عشوائية باتت تتم لأموال المديريات بعدن من حسابها في البنك المركزي وبصورة عشوائية الأمر الذي يفتح احتمالات العبث بأموال المديريات بسبب عدم مشروعية الفعل وغياب أي رقابة عليه.

وقالت الهيئة في بيان أخير أصدرته أنها علمت  ان محافظ عدن عيدروس الزبيدي  وجه بإجراء مناقلة من حسابات مديرية صيرة بمبلغ 30مليون ومن حسابات مديرية المنصورة بمبلغ 20مليون.

وأكدت الهيئة في بيانها الذي تلقته صحيفة "عدن الغد" أن تمرير المعاملات  تم بتوقيع المحافظ ومدير الوحدة الحسابية بمكتب مالية عدن ومدير مكتب المالية وناقلوها لحساب صندوق النظافة من خلال المستند الذي تحصلت عليه الهيئة .

وقالت الهيئة ان هنالك مخاوف من ان يتم تحويل هذه المبالغ لكي تصرف كأتعاب الوكلاء والمستشارين وهبات ومساعدات ونثريات وووالخ وسحبها نقدا  من البنك المركزي في الوقت الذي يتم التذرع بعدم وجود السيولة لاسيما .

وأوضحت الهيئة ان تلك  الإجراءات تمت بدون توقيعات مأمور صيرة ومأمور المنصورة الذين تفاجئوا بسحب الرصيد بينما عليهم التزامات عقود لأعمال بالمديريات وبات مشروع مجاري كريتر متوقف بسبب عدم وجود رصيد يغطي قيمة بقية مستحقات المقاول.

وقالت الهيئة  ان مدير الوحدة المحاسبية بمكتب مالية عدن تم تعيينه بالمخالفة قفزا على كل الكوادر والخبرات المؤهلين بمكتب المالية كما تم تحويل مسئول المجاري في مديرية صيرة لمديرية المعلا دون مسوغ قانوني .

 وأكدت الهيئة في بيانها انه  تم التحويل اليوم بحجة أن مسئول المجاري بالمعلا للتقاعد وترك المدراء دونما مشرف .

وقالت الهيئة في بيانها ان  هناك مشروع المجاري يريد الوكيل غسان الزامكي إيقافه موضحة ان  الهدف الأساسي هو عرقلة المشروع .

وقالت الهيئة  ان الوكيل الزامكي اقترح على المحافظ تصفية أعمال المقاول لمشروع المجاري وإعادة المناقصة بحجة أن قيمة المشروع كبيرة رغم أن قيمة العقد هي نفس قيمة العقد بمديرية المعلا ونفس المقاول..

والغرض الحقيقي هو إعادة المناقصة وإرسائها على من يريد كما حصل بمديرية البريقة فالمقاول صهر الزامكي وسبق أن كان للهيئة تقرير نشرته في وقت سابق.

وطرحت الهيئة عدد من التساؤلات بينها  لماذا كريتر تتعرض لسحب مخصصها وتوقيف مشروع الرصف والبنى التحتية وإقرار مشاريع في حين ان المسئولين يسحبون من ميزانية صيرة قبل إقرار تلك المشاريع باشهر .

ودعت الهيئة المحافظ الزبيدي الإجابة عن كافة تساؤلاتها هذه.

 

 





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : هيئة مجتمعية لمكافحة الفساد بعدن تقول ان أعمال سحب عشوائية تتم من ميزانيات المديريات وبعشرات الملايين من الريالات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا