اخبار اليمن : أبناء شبوة بالرياض يلتقون في عرس جديد احتفاء وتكريم وتدشين عمل ملتقاهم الشبوي

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 12 أكتوبر 2016 10:22 صباحاً
الرياض (عدن الغد) خاص:

أقام ملتقى شبوة التوافقي العام ( توافق ) حفل خطابي في مدينة الرياض مساء يوم الاثنين بتاريخ ١٠ أكتوبر بمناسبة تعيين بعض من أبناء المحافظة في مناصب حكومية بحضور عدد من الشخصيات والوجهات الشبوانية وشخصيات العامة وكذالك من المحافظات الأخرى وعدد غفير من أبناء المحافظة.

 

وقد تبنى ملتقى شبوة التوافقي هذا الحفل الخطابي والتكريمي لحرصه الشديد على مساندة المسئولين المعينين في المناصب الحكومية وفي ذات الوقت مدشنآ عمله على ارض الواقع في السير نحو خدمة شبوة ومتطلباتها واحتياجاتها الضرورية وبدافع من  ملتقى شبوة التوافقي العام ان يحرص كل الحرص على خلق نواه حقيقة لوحدة الصف شبوي لإدراكه أن النجاح لابد أن يكون بالعمل الجماعي داعيآ السلطة المحلية والمركزية على حدا سواء إلى النظر لمنظمات المجتمع المدني الذي يعد ملتقى شبوة التوافقي العام أول بادرة طيبه في ذالك الأمل المنشود لخدمة شبوة وأن ترتقي وتتقدم على كافة المجالات.

 

والجدير بالذكر أن ملتقى شبوة التوافقي العام بداء الإعداد له منذ بداية العام الحالي في شهر يناير تحديدا وقد تحدد في اللقاء الأول بتعيين لجنة تحضيرية واستمر عملها لعشرة أشهر  في الإعداد والتحضير لتكوين الملتقى واخراجه الى النور .

 

وقد بداء الحفل بآي من الذكر الحكيم بعد ذلك تحدث رئيس ملتقى شبوة التوافق /الشيخ ربيع بن مقلم الخليفي بدئها بالتهنئة بالإخوة الوزراء الجدد الدكتور عبدالله سالم الخليفي وزير التربية والتعليم والقاضي الدكتور احمد زبين عطية وزيرا للأوقاف والإرشاد والأستاذ احمد حامد لملس محافظ محافظة شبوة وحميد الكربي وكيل وزارة الثروة السمكية متمنيآ لهم التوفيق والنجاح في أعمالهم ثم رحب بالضيوف الكرام وفي مقدمتهم الأخ مستشار رئيس الجمهورية اللواء حيدر بن صالح الهبيلي والمحافظ السابق لمحافظة شبوة الدكتور محمد صالح قرعة وعضوا مجلس الشورى والإخوة أعضاء مجلس النواب وقائد المقاومة الجنوبية الشيخ ناصر الفضلي  .

 

وقد تطرق في كلمته إلى بعض من مراحل تطورات الملتقى داعيا كل المخلصين والشرفاء من أبناء شبوة إلى الانضمام للملتقى واختتم كلمتة أن تحرير مديرية  بيحان هي عنواننا الأكبر اولآ واخيرآ ... شاكرآ حضور الجميع وتشريفهم حفل الملتقى المبارك .. تلتها كلمة للامين العام الشيخ محمد بن صالح الطالبي تحدث عن كثير من أمور شبوة العامة .

 

كما تحدث الأخ الدكتور محمد صالح القرعة محافظ شبوة الأسبق عضو مجلس الشورى الحالي  استطرق إلى كثير من الأمور التي تهم شبوة حاضرها ومستقبلها  وقد اجمل في طرحه كثير من المقترحات الجيدة وأشاد بملتقى شبوة التوافقي لتبنيه فكرة الحفل الخطابي ..

 

كما تخلل الحفل كلمات لوزير الأوقاف والإرشاد  د. احمد زبين عطيه قال فيها أن شبوة تعد محرومه من الشيء الكثير الذي يخرج منها من الثروات وتعهد أن يقف خلف المحافظ بما يلبي طموحات شبوة وتطلعاتها .

 

بعد ذلك تحدث الأخ علي عبدالباقي المسلماني منسق ملتقى شبوة التوافقي مبتدئا دعوته بالعمل المخلص والمثابر والعمل الجاد في تحرير بيحان ثم تحدث الأخ الشيخ عمر بلبحيث عن رجال الإعمال عرج كثيرا من وضع شبوة العام داعيا إلى وحدة أبناء شبوة ثم كلمة المراءة الشبواني ألقتها الأخت خديجة عليوه بادرت في طرح كثير من مبادرات العمل للنهوض بشبوة وتلاها رئيس ملتقى حضرموت التشاوري (تشاور) وألقاها الشيخ عبدالله محمد الصافي باوزير تطرق إلى مصير شبوة وحضرموت المشترك .

 

وقد تحدث الأخ الشيخ محمد صالح بلعبيد نائب رئيس الملتقى عن المجتمع المدني وطرح بعض الرؤى والافكار القيمة ودعوه الى توحيد شبوة من دون أي فروقات كما تحدث مستشار رئيس الجمهورية اللواء الشريف حيدر الهبيلي بداء بالنصح والإرشاد لأبناء شبوة ودعاهم للوقوف إلى جانب المحافظ الجديد وان لا يستعجلوا النتائج وقال علينا أن ندرك الوضع الحالي لا يحتمل المزيد من حب الذات .

 

وقد كانت أخر كلمة أعطيت إلى السعادة محافظ المحافظة أ. احمد حامد لملس قال فيها أنني سأتحدث لكم من القلب إلى القلب وانه يدرك ماهي المرحلة الحالية ولكنه كان متفائل وقال أن بوحدتنا الشبوانية سنتجاوز كل العوائق والعقبات وانهي كلمتة إلى دعوة شبوة إلى الوحدة وطرح كل ماهو مفيد وان قلبه مفتوح لكل أبناء شبوة.

 

وعبر الجميع عن سعادتهم وفرحتهم ودعمهم للملتقى الشبواني الجامع والذي يضم كوكبه من الإيكاديميين والمثقفين والناشطين وشخصيات الاجتماعية من أبناء شبوة .

 

وقد كان ختام المسك للحفل الخطابي قصائد شعرية من الإخوة الشعراء الشاعر محسن صالح غالب الديولي والشاعر فيصل القرف النسي والشاعر السيد احمد ناصر العيدروس نالت استحسان الحاضرون جميعآ.

 

وقد قدم برنامج الحفل الخطابي الأخ القدير الأستاذ مسعد سالم الذيب الخليفي وانتهى الحفل الخطابي بأخذ الصور التذكارية.. للحاضرين مع السادة الوزراء والمحافظين والمستشارين وأعضاء مجلس النواب ..





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : أبناء شبوة بالرياض يلتقون في عرس جديد احتفاء وتكريم وتدشين عمل ملتقاهم الشبوي في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا