اخبار اليمن : خطى اكتوبر انقلبت

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

لم يكن البردوني مخطئا حين قال في احدى روائعه الشعرية الفلسفية وبحدسه وحسه الفطري

خطى اكتوبر انقلبت ... حزيرانية الكفن

ومن مستعمر غاز ... الى مستعمر وطني

في اشارة منه الى ان ادران صنعاء وبﻻويها  ودسائسها كفيلة ليس بانتكاسة وقلب مفاهيم واهداف ثورة اكتوبر  بل واجتثاثها بعقلية (اﻻنحلال واﻻحتلال المتخلف ) وعن طريق خديعة مسمومة في  وحدة مجنونة  مقرونة بالموت والتدمير لكل شيء وفي الطليعة اﻻنسان وروح النظام والقانون والحياة المدنية

ليس هذا موضوعنا لكن اﻻكيد ان بصيرة البردوني كشاعر ومفكر لم تكذب  ولهذا اضاف في ذات القصيدة النبوءة

متى تصحين ياصنعاء من تابوتك العفن ..

وفي الحديث عن اكتوبر الثورة واحتفاﻻت شعب الجنوب بذكراها  الثالثة والخمسين مايزال القها يتعالى  باصرار وروح ثورية ﻻ تهزم وﻻ تتبدد عن طريق تلك  الحشود المليونية المعبرة عن اصالة وهوية ووجود شعب يزداد عشقا وولعا  بالحرية والسلام متشبثا بوجوده على ارضه  رغم كيد الكائيدن ووهم الواهمين والسابحين في فلك اللصوصية واﻻرتزاق .... مليونيات الجنوبيين رسالة الى العالم من اقصاه الى اقصاه تقول قول الواثق بالله و بحقه وبوجوده ومشروعيته على ارضه مفادها نحن هنا نحن شعب له كل مقومات الوجود والعيش ينشد الحياة الكريمة المستقرة .بعد سنوات من الموت والقتل والتنكيل والغزو واﻻجتياح والطمس  .

نحن هنا نقول لكل العالم اننا شعب حي لن تنطلي عليه كل الحيل والاﻻعيب بعد ان ذاق ويﻻت العذاب لمجرد اقحامه وحشره في شوالة (جونية) مشروع وحدة كانت اصﻻ مجرد مشروع  سياسي فشل ولم يجف مداد حبره وخيوطه اوهى من بيوت العنكبوت جاء معه بكل اصناف واشكال الموت والقتل والدمار في الجنوب والشمال ايضا وهنا تكمن  الكارثة . اخطر مافيه ان هذا المشروع الفاشل انتج الحقد والكراهية بين شعبين جارين بينهما وشائج الجوار والقربى على امتداد تاريخي موغل ومع ذلك في ظل هذا المشروع عانى شعب الجنوب من ويﻻت اﻻرهاب والتكفير والقتل اكثر من اي شعب اخر ومايزال وفي اللحظة التي ﻻحت لهذا الشعب بقيام عاصفة الحزم والعزم بعد الغزوة الثانية  هب  ابناء الجنوب منتفضين  من كل حدب وصوب مسجلين اروع وانبل  ايات  البطوﻻت والمأثر الكفاحية اﻻسطورية بقية استعادة دولتهم وهويتهم وقيم تاريخهم الكفاحي الموغل في القدم  في مقاومة المحتلين الغزاة ايا كانوا ومن اينما كانوا .

وفي هذا تأكيد لأياتيه باطل ﻻ من خلفه وﻻ من امامه على وجود شعب جبار ﻻيقبل الضيم والحيف واﻻحتلال . وكل ما يريد قوله من خلال مليونياته الستة عشر اننا شعب اختط طريق نضاله السلمي والوطني  عنوة  ومن خلالها يلفت انظار العالم كل العالم الى حقه في استعادة دولته وفك ارتباطه من ذلك المشروع السياسي الفاشل بشهادة من وقعوا عليه  وعاشوا تبعاته المؤلمة  وباعتراف قادة ودول العالم . . لسنا الوحيدون ممن وجدوا انفسهم في مشاريع سياسية فشلت ولنا العبرة في وحدة مصر وسوريا ويوغسلافيا والتشيك ودول اﻻتحاد السوفيتي سابقا  وحتى ماليزيا وسنغافورة    . حين عادت هذه الشعوب الى ما قبل فشل مشروعها  وهذا ليس عيبا وﻻ جريمة اﻻ في نظر من يرون الوحدة صنما من تمر ومشروعا يحقق نزواتهم في النهب وتحقيق اطماعهم  الخاصة في التملك والتوريث تحت شعارات في ظاهرها الجنة وفي باطنها النار والدمار .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : خطى اكتوبر انقلبت في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا