اخبار اليمن : حين يرحل الطيبون!!

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

تناهى إلينا البارحة خبر وفاة الرجل  الطيب راشد محسن  حسين  القاضي رحمه  الله تعالى  لقد هدني الخبر وأثار حزنا عميقا في نفسي كان رحيله مفاجئا ومؤثرا فهذا الرجل لم يعط  حقه في حياته من التكريم والاهتمام مع انه كان ينساب بهدوء عطاء ونشاطا  وتواضعا ومعاناة.

 

أجل إنه راشد محسن  حسين زاملته تلميذا يكبرني بسنوات في مدرسة الرباط وعرفته شابا وكهلا  لكن الشباب لم يفارق حياته حتى وفاته فهو صاحب روح شبابية تربويه ونفسية رياضي وحساسية شاعر وانضباط عسكري وحرص قاضي.

 

سنوات طويله من عمره قضاها في حبيل الريده موظفا في المحكمة لم يشك  منه أحد ولم يختلف مع هذا أو ذاك رغم طبيعة عمله واحتكاكه بالناس   هادئا  طيبا كما تضع الدواء البارد على الجرح الملتهب وديعا يحب الناس ويحبونه.

 

لازلت أذكر حماسه وهو يتحدث عن فريقه الرياضي المفضل  من اندية الجنوب في الثمانينات  مجادلا ومفندا كأنه في مرافعة قضائية    فقد بعث حماسه ثقافة رياضية  حينذاك في جبل حالمين وظل يعشق الرياضة طول عمره وأسهم في تنظيم المسابقات الرياضية  في جبل حالمين و في حبيل الريده.كان رحمه الله كثير الشبه بابيه  الفقيد المرحوم بأذن الله محسن حسين القاضي ذلك الرجل العصامي الحكيم الذي نقش تاريخه في الصخر في المركز الرابع (حالمين) في مرحلة تأسيس مؤسسات الدولة في تلك المنطقة  النائية وفي تلك الظروف الصعبه والخطرة التي شهدها وطننا الجنوب ودولته الفتية  .لقد تولى الفقيد الأب محسن  حسين موقع قاضي محكمة حالمين في تلك الظروف الاستثنائية التي رافقت حركة الإصلاح الزراعي التي قامت بها  حكومة الثورة وما رافقها من  شطط وإشكالات لكن حكمة الرجل  القاضي نزعت  فتيل كثير من المشاكل وكان رحمه الله محل ثقة حكومة الثورة والمواطنين معا.

 لا  أحد ينسى ذلك الرجل النحيل الممتلىء عزما وهو يضع حقيبته  على كتفه ويمشي صاعدا من حبيل الريدة  نحو الجبل لا يلوي على شيء  حتى يصل الحوطة الرباط  مسقط راسه. وكذلك كان راشد ابنه فقيدنا اليوم رحمهما  الله جميعا.

خالص العزاء والموساة نتقدم بها هنا من خلال هذه الكلمة القصيرة إلى أبناء الفقيد راشد وهم شكري ولطفي ومحمد وإلى آل القاضي جميعا  وأهلنا الأحباء في قرية الرباط   قبيلة  التامي وإلى جميع محبي الفقيد ومعارفه في كل  مكان.

 انا لله وإنا إليه راجعون

 اللهم لا تفتنا بعده

ولا تحرمنا أجره

 واغفر لنا وله

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : حين يرحل الطيبون!! في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا