اخبار اليمن : 7 نجوم لمعوا في سن مبكرة..على طريقة ديمبيلي وكابي

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 07:45 مساءً
(عدن الغد) العربي الجديد :

خطف اللاعبون الواعدون الأضواء أخيرا من خلال مشاركتهم كأساسيين في صفوف فرقهم، على الرغم من صغر أعمارهم، في حالة شكلت أمرا صحيا في عهد كرة القدم العالمية لكنها لم تكن الحالة الأولى من نوعها لظهور ما يشبه بـ"الطفل المعجزة".

وشارك اللاعب التركي مصطفى كابي (14 عاما) لأول مرة مع فريق غلطة سراي التركي، ليكون أصغر لاعب في تاريخ كرة القدم التركية، والأصغر في تاريخ النادي التركي العريق، وذلك في مباراة ودية ضد فريق ليفسكي صوفيا البلغاري، كما سبقه سلتيك الإسكتلندي الذي أشرك كاراموكو ديمبيلي، البالغ من العمر 13 عاما فقط، في الدقيقة 81 من زمن المباراة ضد هارتس، ضمن دوري الشباب.

وأعادت مشاركة "الطفلين" في المباريات التي تفوقهما سنا، إلى الأذهان شريط الذكريات لاستذكار عدد من النجوم الذين لمعوا في سن مبكرة للغاية، بحسب ما نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية قبل أن يصبحوا نجوما لا يشق لهم غبار في البطولات الأوروبية.


1. راداميل فالكاو
لعب النجم الكولومبي فالكاو في دوري الدرجة الثانية الكولومبي وهو في عمر لم يتجاوز الـ13 عاما فقط، ونجح اللاعب الملقب بـ"النمر" في إثبات جدارته مع فريق لانسروس بوياكا الكولومبي "ب"، ثم واصل التألق في سن 14 عاما مع ميلوناريوس، قبل أن يتوجه إلى أكاديمية ريفر بليت الأرجنتينية ليواصل مشواره.


2. فريدي أدو
شكل اللاعب الأميركي ذو الأصول الغانية فريدي أدو حالة فريدة في ملاعب الكرة، حيث لمع بشكل كبير منذ سن الرابعة عشرة ولعب مع منتخب تحت 20 عاما للولايات المتحدة الأميركية، ولفت انتباه العالم عندما شارك لأول مرة في سن 14 عاما في الدوري الأميركي، في عام 2003 شارك مع منتخب تحت 17 ببطولة العالم للناشئـين فـي فنلندا حيث واجه إسبانيا التي تضم آنذاك كلا من إنيستا وسيسك فابريغاس، وفي سن الـ18 وقع لبنفيكا ويلعب الآن في أميركا.


3. الأسطورة بيليه
كان أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه قد وقع لأول مرة في سن 15 عاما مع فريق سانتوس البرازيلي وسجل أربعة أهداف في أول مباراة له، ولكنه شارك في سن 17 عاما في كأس العالم ونال لقب أصغر لاعب حصل على بطولة كأس العالم، حيث سجل هدفين في المباراة النهائية ضد السويد عام 1958.

4. دييغو مارادونا
يعد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية أرماندو دييغو مارادونا أحد أبرز الذين شاركوا مبكرا وحدث ذلك مع أرجنتينوس جونيورز حينما بلغ من العمر 15 عاما ودافع عن ألوان أرجنتينوس جونيورز، ولعب مع المنتخب الوطني في سن 17 عاما لكنه غاب عن مونديال 1978.

5. سيرجيو أغويرو
يعتبر المهاجم الأرجنتيني أغويرو أحد اللاعبين الصغار الذين سبق أن شاركوا في سن مبكرة أيضا لأول مرة عندما بلغ من العمر 15 عاما وذلك مع فريق إنديبندينتي، حيث عندما كان يبلغ من العمر 15 عاما و35 يوما أصبح أصغر لاعب يشارك في دوري الدرجة الأولى في الأرجنتين، حيث كسر الرقم القياسي السابق والمسجل باسم الأسطورة دييغو مارادونا.

6. نيمار دا سيلفا
كان النجم البرازيلي نيمار أحد أولئك الأطفال الذين شاركوا مبكرا وذلك في فريق سانتوس البرازيلي حينما شارك لأول مرة في سن 15 عاما عام 2009 ليشق طريق النجومية، ما دفع للتعاقد معه وخطفه بعد صراع شرس مع الغريم .

7. مارتين أوديغارد
أبهر "لؤلؤة شمال أوروبا" النرويجي مارتن أوديغارد الجميع بأدائه منذ أن بلغ الـ15 عاما فقط، حيث شارك مع سترومسغودسيت النرويجي، بل وصل لأول مرة لصفوف المنتخب الوطني بعد بضعة أشهر، واعتبر الطفل المعجزة في عالم كرة القدم حيث شغلت مهاراته انتباه الأندية الكبيرة ليخطفه الذي أشركه لأول مرة في سن 16 عاما ليصبح أصغر لاعب في الدوري الإسباني مع الريال.





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : 7 نجوم لمعوا في سن مبكرة..على طريقة ديمبيلي وكابي في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا