اخبار اليمن : هادي: نريد سلاماً دائماً وليس هدنة 72 ساعة

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

40ee3e059a.jpg

هادي أعرب عن أسفه لاستهداف الناقلة الأميركية

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 04:41 مساءً
(عدن الغد) العربي الجديد

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أنّ بلاده بحاجة لوقف الحرب وإرساء السلام، وليس هدنة لمدة 72 ساعة، في حين شهدت مدينة المكلا، بمركز محافظة حضرموت، احتجاجات معارضة لتواجد الحكومة التي يرأسها أحمد عبيد بن دغر في المدينة، منذ يومين.
وقال هادي خلال لقائه سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى ، ماثيو تولر: "إننا نتطلع إلى وقف الحرب وإرساء سلام دائم، وليس لمجرد هدنة لمدة 72 ساعة، ليتم اختراقها من قبل الانقلابيين كعادتهم، دون تحقيق السلام الذي يتطلع إليه شعبنا وينشده المجتمع الدولي، وفقاً لقرارات السلام ومرجعياته المحددة".
ونقل موقع وكالة الأنباء اليمنية بنسختها الحكومية، أنّ هادي أعرب عن "أسفه لتداعيات التصعيد الانقلابي، والتي كان آخرها محاولة استهداف الناقلة الأميركية في المياه الدولية بباب المندب، وقبلها استهداف السفينة الإماراتية".

واعتبر أن ذلك "يعزز يوماً عن يوم قناعة المجتمع الدولي بخطورة تلك العصابات والقوى، وأفعالها الإرهابية التي لا تكترث بمناحي السلام الوطني، وتأثيره على السلام والاستقرار الإقليمي والدولي".

كما تطرق الرئيس اليمني إلى "الاستهداف المتواصل للمناطق الحدودية في المملكة العربية السعودية بدعم وإسناد من قوى إقليمية"، مؤكداً "حرصه على السلام الجاد والدائم الذي يضع حداً للحرب".
بدوره، أعرب السفير الأميركي "عن تطلعه لتحقيق السلام لمصلحة الشعب اليمني ووقف الأعمال التصعيدية التي يعاني من تداعياتها الأبرياء". وتطرق إلى ما وصف بـ"محاولات الاعتداء البائس على البارجة الأميركية والتي تشير الى مدى الاستخفاف، والاستهتار بزعزعة استقرار المنطقة والملاحة الدولية".
على الصعيد الميداني، أقدمت قوات الأمن في المكلا، مركز محافظة حضرموت، على اعتقال ناشطين معارضين محسوبين على "الحراك الجنوبي"، شاركوا باحتجاجات ضد تواجد رئيس الحكومة.
وجاءت الاحتجاجات التي شارك فيها العشرات، بالتزامن مع فعالية أقامتها السلطة المحلية بحضور رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، بمناسبة احتفاء البلاد بذكرى ثورتي الـ26 من سبتمبر/أيلول1962 والـ14 من أكتوبر/تشرين الأول 1963.

 





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : هادي: نريد سلاماً دائماً وليس هدنة 72 ساعة في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
العربية نت
الجزيرة نت