اخبار اليمن : لماذا يجب ان نؤيد وندعم الكيان السياسي الجنوبي؟

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين 10 أكتوبر 2016 03:42 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

يجب علينا أن نؤيد وندعم الكيان السياسي الجنوبي لأنه "خطورة غياب التمثيل الحقيقي للشعب"، بسبب التغييب المتعمد لدور الهيئات والمؤسسات والمكونات الفاعلة والمجالس الاهلية التمثيلية وتفرد البعض بكل القرارات وتغييب دور الشباب والمرأة ،وكذا غياب دور المجلس التشريعي .

  القضية الجنوبية تراجعت سياسيا إلى الحد الأخطر بسبب المعاناة والدمار والقتل الذي مارسه الاحتلال دون وجود قيادة تحمي الشعب الجنوبي وسهل دور الاحزاب اليمنية في إرضاء المحتل والحفاظ على مكتسبات مسؤوليها على حساب قمع شعبنا والتعدي عليه من قبل السلطة الحزبية وعساكر الاحتلال معا.

  خطورة استمرار الفشل في بناء علاقات متينة وجسور الثقة التي تخدم مصلحة الشعب الجنوبي مع الجيران والاصدقاء من الإخوة بالتحالف العربي والاتحاد الاوروبي وانهاء هرولة البعض للمشاركة والتمثيل بحوارات يمنية داخلية هي شديدة الخطر على قضيتنا.

 

علينا الادراك اننا نتعامل مع أزمة سياسية كبيرة وخطيرة يمر بها مجتمعنا وهو ما يتطلب التداعي السريع من قواه الشبابية وهياكله المجتمعية والسياسية وشخصياته الوطنية والاعتبارية وحكمائه ومبدعيه ومثقفيه للاجتماع والتفاكر والحوار المسؤول للخروج بحل يدعم هذا الكيان السياسي لنرسم خارطة طريق تحمل رؤية موحدة متفق عليها من هؤلاء المجتمعين واختيار أدوات وآليات تتناسب مع الهدف الشعبي وهو إزالة هذا الخطر الكبير الذي يهدد المجتمع بفقدان الخدمات الاساسية وإن لم يكن امكانية لإزالة هذا الخطر فالكيان السياسي منوط به الخروج بخطة لمواجهة تأثيرات هذا الخطر وتداعياته ومضاعفاته بهدف تقليل خسائر هذا الخطر على المجتمع على أقل تقدير وتحمل المسوؤلية كاملة .

 

يتوجب على اعضاء وقيادات المكونات السياسية والمجالس الثورية التعاطي الايجابي مع تأسيس الكيان الجنوبي السياسي وانهاء حالة الانقسام الجنوبي التي تراوح مكانها منذ سنوات وتفردهم بتعطيل القرار الجنوبي الموحد في ظل مناكفات وإلهاء شعبنا بتصريحات وبيانات وتصرفات لاوطنية لادارة الانقسام بينهم وهذه الطريقة التي يتبعونها أصبحت مكشوفة للجميع ولا تتناسب مع المسؤولية الوطنية والأخلاقية عن قضية شعب مازال تحت الاحتلال ومازال الاحتلال له السيادة والسيطرة على الأرض والمقدرات بمجملها .

نزار هيثم – ناشط وسياي جنوبي





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : لماذا يجب ان نؤيد وندعم الكيان السياسي الجنوبي؟ في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا