اخبار اليمن : المخلافي: فك الحصار عن تعز قبل وقف إطلاق النار

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

59344fa8c1.jpg

شدّد على ضرورة الاستناد إلى ضمانات

الاثنين 10 أكتوبر 2016 12:47 مساءً
(عدن الغد) العربي الجديد

طالب وفد الحكومة اليمنية، خلال لقاء المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، باتفاق مكتوب، وخطوات محددة وفك الحصار الذي تفرضه جماعة أنصار الله (الحوثيون)، منذ أكثر من 18 شهراً، على مدينة تعز جنوبي ، قبل وقف إطلاق النار.
وأكد رئيس الوفد الحكومي في مفاوضات السلام، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، خلال اجتماعه مع ولد الشيخ في العاصمة السعودية الرياض، التزام الحكومة ورغبتها الجادة في إحلال السلام، ووقف نزيف الدم، وفقاً للمرجعيات والأسس المتفق عليها المتمثلة في المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بنسختها الرسمية، عن المخلافي قوله "إن الانقلابيين، في تحد مستمر للمجتمع الدولي وقرارات مجلس الأمن ومساعي إحلال السلام، وإن أية مقترحات للهدنة أو وقف إطلاق نار يجب أن يصاحبها فك للحصار عن المدن، وفتح الطرق وتسيير قوافل الإغاثة الإنسانية، وأن يكون وقف إطلاق النار شاملاً وجدياً، وليس شكلياً كما يريده الانقلابيون".
بدوره، نقل ولد الشيخ للوفد الحكومي موافقة جماعة الحوثي والمخلوع صالح، على شروط وقف إطلاق النار، بتواجد ممثليهم في لجنة التهدئة، والتواصل المبرم بين الطرفين في ظهران الجنوب، إضافة إلى الالتزام بإدخال المساعدات إلى تعز.
كذلك طالب المخلافي بأن يكون فتح الممرات الإنسانية إلى مدينة تعز المحاصرة من خلال اتفاق مكتوب، وخطوات محددة متفق عليها مسبقاً لضمان وقف إطلاق النار في أقرب وقت، وتجنيب اليمنيين ويلات الحرب.
وشدد على ضرورة الاستناد إلى ضمانات، بعدم خرق الهدنة من قبل الانقلابيين، وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق، ومباشرة اجتماعاتها في ظهران الجنوب. وذكر الوفد بأن التجارب السابقة مع الانقلابيين، تؤكد أنهم ينكثون دائما بالعهود.
ميدانياً، ذكر المركز الإعلامي للمجلس العسكري في تعز، أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، شنّت اليوم الأحد، قصفاً عنيفاً، على أحياء متفرقة من مدينه تعز، بقذائف الهاون والمدفعية، إضافة إلى قصفها مواقع الجيش الوطني في مناطق غرب وشرق المدينة.
وبحسب مصادر ميدانية، فإن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الشرعية والمقاومة الشعبية من جهة، والانقلابيين من جهة أخرى، تركزت في مناطق قريبة من القصر الجمهوري، وحسنات وصالة، والمكلكل شرقي المدينة.

 





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : المخلافي: فك الحصار عن تعز قبل وقف إطلاق النار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا