اخبار اليمن : فيما المحافظ يوجه بتسمية المركز الصحي العام بمستشفى الفقيد التختر .. الضالع تحيي السنوية الأولى لرحيل عميد أطبائها

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

أحيت مؤسسة الرقي للتنمية البشرية اليوم السبت بمدينة الضالع ، الذكرى السنوية الأولى لرحيل الدكتور عبدالله احمد التختر عميد أطباء الضالع ومؤسس الخدمات الصحية في المحافظة ، بحضور محافظ المحافظة وقيادات من السلطة المحلية والمقاومة الجنوبية وشخصيات أكاديمية  واجتماعية .

 

وفي افتتاح الفعالية أكد محافظ المحافظة الأستاذ فضل الجعدي ان الحديث عن هامة صحية بحجم الفقيد التختر صعب ، نظرا لأدواره الكبيرة في مجال الصحة وإصراره الكبير على تجاوز التحديات التي واجهت الوطن بعد الاستقلال الوطني ، وتضحياته العظيمة من اجل الناس بعيدا عن المن واللهاث وراء الإثراء وتحويل مهنة الطب إلى استثمار ومتاجرة بأرواح الناس كما هو الواقع المخجل الذي نشهده اليوم .

 

وأثنى المحافظ على المناقب الحميدة للفقيد ، مشيرا إلى ان رحيله خسارة فادحة للضالع والوطن ، لكن الذاكرة الجمعية ستبقى مزهرة بحضورهم الروحي كرمزية لا تموت او تنسى .

 

ووجه المحافظ الجهات المعنية في مكتب الصحة بالمحافظة بإطلاق اسم الفقيد عبدالله التختر على المركز الصحي العام الحديث بمدينة الضالع تخليدا له وتكريما لعطاءه طيلة ٥٠ عاما من حياته .

 

من جانبه قال الدكتور محمد علي عبدالله مدير عام الخدمات الصحية بالمحافظة ، ان الفقيد كان رمزا شامخا من رموز الخدمات الصحية بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، وقل ما نجد له مثيل في زمننا حيث عاش حياة مليئة بالعمل المثابر وبذل جهودا كبيره لخدمة الناس طوال حياته المهنية في هذه المحافظة وغيرها من محافظات الجنوب .

 

واستعرض عبدالله كافة الإنجازات الطبية التي تأسست في عهد القيد مشيرا إلى قيمه الإنسانية والمهنية ومؤكدا انه سيبىظل نهجاً أخلاقياً لكل الأجيال المتعاقبة .

 

إلى ذلك قال المهندس ناصر عبدالله التختر ، نجل الفقيد " أتذكر والدي وهو منهمكاً مهموماً من اجل الناس ، يواصل الليل بالنهار بمعية كوكبة من زملاءه في ذلك الزمن الذهبي ، يعالجون المرضى ويتحسسون احتياجاتهم ، يضمدون جراحهم بكل إنسانية ومهنية عالية .

 

وأضاف " كان الوالد يتحدث إلينا دائماً عن حلمه بأن يرى الضالع متطورة صحياً وتعليماً ، ولم يكن يتحدث إلينا البتة عن إي طموحات شخصية " .

 

تخلل الفعالية عرض فيلم وثائقي عن حياة الفقيد .





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : فيما المحافظ يوجه بتسمية المركز الصحي العام بمستشفى الفقيد التختر .. الضالع تحيي السنوية الأولى لرحيل عميد أطبائها في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا