اخبار اليمن : تكدس القمامة ومخلفات الصيد ينذر بكارثة بيئية تهدد مئات المواطنين بزنجبار

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

 تكدس القمامة وكذلك طفح المجاري بآت يشكل كارثة بيئية تهدد حياة الأهالي في زنجبار ومصدر قلق من أنتشار العديد من الأمراض وخاصة في سوق الصيد الحراج الرئيسي لسوق المدينة .

وفي الآونة الأخيرة اختلطت مياه المجاري بالمياه المنبثقة من سيارات الصيادين ممزوجة بمخلفات الأسماك وسط السوق وتسبب تكدسها بانتشار الديدان التي بات المواطن يراها بأم عينه وجميع المواطنين يبتاعون ويشترون في انعدام المسئولية ووفاة ضمائر المسئولين الذين تناسوا واجبهم الانساني  تجاه مناطقهم  والتجاهل الرسمي  لقيادة  المديرية وصندوق النظافة و التحسين وكذلك ادارة المياه والصرف الصحي الذين  لم يقوموا بواجبهم بالشكل المطلوب والصحيح في المتابعة المستمرة والنزول الميداني الى شوارع وازقة  المديرية .

واذا وقف المتابع لمجريات البيع والشراء التي تجري بسوق الصيد والحراج والكميات الهائلة من الاسماك  التي تباع في السوق وعملية جمع الضرائب من السيارات والمفارش واصحاب البسطات الخارجية لنجد إنها تتجمع مبالغ لا يستهان بها يوميا فهنا تتولد لخاطرنا عدة اسئلة نتمنى من مدير عام مديرية زنجبار احمد رشيد الشدادي الاجابة عنها .

من المسئول الاول عن نظافة  المديرية واسواقها?

الى اين  تورد كل تلك المبالغ وفيما تصرف?

اذا كان هناك مقصرون يجب عليك ردعهم واعادتهم الى صوابهم فسكوتك عن هولاء اشارة غير ايجابية كونك المسئول فإن لم تحاسب المقصرين فهناك سلطة في المحافظة بقيادة الدكتور الخضر السعيدي ستحاسب كل من يخل بواجبة  تجاه ابناء مديرية زنجبار   .

وكما ان المسئولية على سلطة المشاريع والاتفاقيات الوهمية يقابله ايضا اهمال وتقصير من قبل المواطن الذي يتحمل نصيبا مما هو حاصل .

(عدن الغد) التقت بالمواطن سمير حسين حسن الذي تحدث قائلا :"إن معاناة هذه المدينة باتت تتعرض من اهمال وتجاهل من قبل الجهات المختصة افقدها طلتها الجمالية نتوجه بنداء عاجل الى كل العقلاء والوجهاء في المديرية الاسراع في انقاذ هذه المديرية التي باتت تسبح بالمجاري واكوام القمامة".

وأضاف :"زنجبار هي عاصمة المحافظة أبين وهي واجهتها يجب على مسئوليها القيام بواجبهم وخدمة ابناء المديرية ويجب عليهم تلمس هموم واحتياجات الناس ليس عليهم الجري خلف الكرسي واذا تحصلوا عليه اغلقوا ابوابهم وكتبوا عبارة ليس موجود او خارج نطاق المحافظة او ان  الهاتف مغلق".





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : تكدس القمامة ومخلفات الصيد ينذر بكارثة بيئية تهدد مئات المواطنين بزنجبار في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا