اخبار اليمن : اليمنيون يملأون شوارع صنعاء الأحد تنديدًا بالانقلابيين

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

يستعد اليمنيون للنزول غدًا الأحد إلى شوارع صنعاء تنديدًا بممارسات الانقلابيين التي تجاوزت كل حدود في تظاهرة تعتبر الأولى في العاصمة منذ سيطرة الحوثيين عليها منذ عامين، ما أخاف الميليشيات فقطعت تطبيق واتساب حصرًا لحشد غد المرتقب.

إيلاف من صنعاء: أكد نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن صالح أهمية استكمال تحرير البلاد وبناء الدولة الاتحادية وإخضاع كل شبر في لسلطة الدولة والنظام والقانون، معتبرا ذلك انتصارا لكل شهداء .

ونوه نائب الرئيس اليمني خلال اجتماع موسع مع الفريق الحكومي في محافظة مأرب اليوم بالانتصارات المستمرة التي يسطرها اليوم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهتي نهم وصرواح وغيرهما وأسرهم لعدد من الانقلابيين. وأكد أن التضحيات التي بذلها اليمنيون مع أشقائهم من دول التحالف العربي نجحت في إفشال المشاريع التآمرية.

هذا في تستعد العاصمة اليمنية صنعاء لتظاهرة احتجاجية هي الأولى من نوعها، منذ سيطرة الميليشيات الحوثية عليها في 21 سبتمبر 2014 ثم انقلابها على السلطة التشريعية، وممارستها كل أشكال القمع والتنكيل بحق الأصوات المعارضة لها، والرافضة لممارساتها الوحشية.

هاشتاغ مواكب
للغاية دشن عدد من الحقوقيين والإعلاميين والناشطين اليمنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فايسبوك" دعوة إلى النزول إلى الشارع غدًا الأحد، للتنديد بسياسة التجويع التي تتبعها ميليشيات الحوثي ضد أبناء الشعب اليمني، وذلك عبر هاشتاغ #أنا_نازل.

ودعا القائمون على الحملة جميع اليمنيين في العاصمة صنعاء إلى الخروج والنزول إلى الشارع وكسر حاجز الخوف. وقال بيان صادر منهم: "بدلاً من الموت جوعاً في البيوت، يتوجب علينا كبارا وصغارا المشاركة في هذه التظاهرة، كفانا انتظارا، وأعلنوها مدوية بصرخات الغضب ..# أنا نازل".

إلى ذلك حجبت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح خدمة واتساب عن شركات الاتصالات، وتأتي عملية الحجب هذه ضمن مخططات تضييق الخناق التي يمارسها الانقلابيون على الأهالي.

لاقت الدعوة تفاعلًا لافتًاً، وخصوصاً من جانب الموظفين الحكوميين، الذين يعيشون حالة تذمر، بسبب عدم استلامهم لرواتب شهر سبتمبر، لاسيما أن البعض منهم لم يستلم راتب شهر أغسطس أيضًا.

من جانبه علق الصحافي أحمد الرمعي على ذلك بالقول للحوثيين: يا هؤلاء إن نقل البنك في يوم وليلة لا يبرر أن تقطعوا رواتب الموظفين من اليوم الثاني.. واعلموا أن قطع الرأس ولا قطع المعاش.. لأن أكثر من مليون ونصف يعيشون على هذا الراتب. اعقلوا.

 

 

 

 





.


preload.gif

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت