اخبار اليمن : انتصارات جديدة لقوات الشرعية شرق صنعاء

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 09 أكتوبر 2016 09:02 صباحاً
/ عدن الغد / البيان /

حررت قوات الشرعية أمس جبل الكولة في مديرية نهم شرق صنعاء إثر معارك طاحنة مع الانقلابيين وبعد ساعات من مقتل قائد القوة العسكرية الثالثة في الجيش الوطني اللواء عبدالرب الشدادي في مأرب خلال معارك مع المتمردين، حيث تم تعيين اللواء عادل القميري خلفاً له، في وقت نفى التحالف العربي شن أي غارة على موقع في صنعاء شهد تفجيراً وسقط فيه عدد من الضحايا.

 

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية في صنعاء عبدالله الشندقي إن الجيش والمقاومة حققا انتصارات كبيرة في نهم شرقي صنعاء. وأوضح الشندقي إن الجيش والمقاومة حررا جبل الكولة بعد معارك عنيفة مع الحوثيين. وأكد أن 12 قتيلاً وعشرات الجرحى سقطوا من أفراد المليشيات.

 

عشرات الغارات

في السياق، شنت مقاتلات التحالف عشرات الغارات على مواقع للانقلابيين في صعدة والحديدة حيث استهدفت بسلسلة من الغارات مواقع التمرد في مديرية الصفراء ومنطقة العطفين بمديرية كتاف ومنطقة مران وحيدان ومديرية الظاهر والملاحيظ ومنبه.

 

وفِي تعز قصفت مقاتلات التحالف موقعاً للتمرد في ميناء المخا ومنطقة الحوبان وباب المندب والشريط الساحلي. كما استهدفت منطقة الجر في مديرية عبس ومديرية حرض بمحافظة حجة كما شنت 14 غارة على القاعدة البحرية والكلية البحرية في الحديدة ومديرية باجل.

 

وشنت مقاتلات التحالف تسع غارات على منطقة ضلاع همدان غرب صنعاء، وسبع غارات على مواقع للانقلابيين في صرواح مأرب ومديرية يريم بمحافظة إب كما شنت سلسلة غارات على مواقع هؤلاء في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران ومنطقة الغيل بمحافظة الجوف. واستهدفت مقاتلات التحالف بسلسلة من الغارات مواقع الانقلابيين في مناطق الشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية.

 

في الأثناء، نفى التحالف العربي وقوفه خلف القصف الجوي الذي استهدف القاعة الكبرى بالعاصمة اليمنية صنعاء وخلف مئات القتلى والجرحى.

 

قائد جديد

في غضون ذلك، كلّف الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المفتش العام للقوات المسلحة اللواء عادل القميري بالقيام بأعمال قائد المنطقة العسكرية الثالثة خلفاً للواء عبد الرب الشدادي. ونعت الرئاسة اليمنية مقتل الشدادي مؤكدة أن دماءه ستحرق جحافل الميليشيات.

 

وكان اللواء الشدادي، قتل في غرب محافظة مأرب بعد أن سقطت قذيفة مدفعية على سيارته. وذكرت مصادر عسكرية أن الشدادي كان في سيارته في «وادي نوع» في قلب مدينة صرواح مساء أول من امس، حينما استهدفته قذيفة تابعة للحوثيين بعد أن قاد بنفسه المواجهات وتمكنت خلالها قوات الجيش من السيطرة على عدد من المواقع التي كانت بيد الانقلابيين.

 

صاروخ باليستي

في السياق، أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في أن المليشيات الحوثية أطلقت صاروخاً باليستياً من جنوب صعدة شمال باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب غرب السعودية.

 

وذكرت القيادة في بيانها أن أنظمة الدفاع الجوي تابعت مسار الصاروخ منذ انطلاقه حتى سقوطه في منطقة صحراوية غير مأهولة بالسكان دون أن يسبب أي أضرار. وأوضحت أن القوات الجوية باشرت على الفور استهداف المنطقة التي انطلق منها الصاروخ.





.


preload.gif

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت